هيونداي تطلق سانتافي الثَّانية بعد إعادة تصميمها
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بـ 5.8 بوصة أطول لاستيعاب عدد أكبر من الركَّاب

"هيونداي" تطلق "سانتافي" الثَّانية بعد إعادة تصميمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيونداي" تطلق "سانتافي" الثَّانية بعد إعادة تصميمها

سيارة "سنتافي" الثانية
 واشنطن ـ عادل سلامة

 واشنطن ـ عادل سلامة أطلقت "هيونداي" سيارة "سنتافي" الثانية (المعاد تصميمها تقريبً بحجم المقاعد ذاته)، التي تستوعب مزيد من الكراسي للعائلة. بحيث تم تطويرها لتصبح جميلة من الداخل ، وتحتوي على زوج من محركات الحقن المباشر (4 أسطوانات). وقد كانت فسيحة، ولكن من الواضح أنها لم تكن كبيرة بالدرجة الكافية: نسبة ضئيلة تصل إلى 16% من المشترين لـ "سنتافي" القديمة، مقارنة بما يزيد عن 53% لمنافستها متوسطة الحجم.ومن أجل استيعاب عدد أكبر من الركاب، تم تصميم "سنتافي" الجديدة بـ 5.8 بوصة أطول، مع قاعدة لعجلات أطول 9.3 بوصة. وتختلف "سنتافي" عن "سبورت"، من خلال محرك "في 6 V-6" و3 صفوف من المقاعد. كما أصبحت واحدة من السيارات، التي تتضمن أفضل الخدمات التي يمكن تغيير وضعها من متوسطة إلى كبيرة.وقد فكروا في إضافة 2 منهم بأطوال المجانق، ويحملان الاسم ذاته، والجلد والحشو الداخلي، رغم أن سيارة "سبورت" تصنع في جورجيا، بينما النسخة الأكبر يتم استيرادها من كوريا الجنوبية.وبالمقارنة بخلق نموذج متوسط الحجم منفصل بالكامل، تبدو استراتيجية 2 من قاعدة العجل بارعة، بحيث تقلل من التكاليف وتقلم هامش الخطأ في التصميم، والتسمية والتصنيع والتسويق.
وتبدو "سنتافي" الكبيرة أصغر من حجمها الحقيقي، رغم أن "هيونداي" لديها مستوى داخلي أقل من تلك الصناديق الكبيرة، إلا أنها تستوعب الكثير من الركاب والأشياء. وصف المقاعد الثالث داخلها يكفي بشكل مثير حتى للبالغين أثناء الرحلات القصيرة.
ومن خلال الأداء والراحة، بحيث أنها سيارة بقوة 290 حصان ومحرك "في 6" وخصائص تتسم بالفخامة، أصبحت "هيونداي" سيارة ذكية للعائلات التي تحتاج إلى الصف الثالث المتقلب، ولكن لا ترغب في حافلة صغيرة أو السيارات الرياضية متعددة الأغراض، والتي تستغل مساحة كبيرة في الطريق.
ويختار المشتري بين نموذجين من "سنتافي"، أحدهما النموذج الكبير الحجم المضاف إليه صف ثالث من المقاعد "ليمتد Limited"، ذات المقاعد الـ 6، 2 منها في الصف الثاني، أو "جي إل إس GLS" المصممة بمقعد صف ثاني ومقعد سابع. وفي كلا النموذجين، فإن الصف الثالث المنفصل، يمكن طيه ليصبح مسطحًا.
ويبلغ حجم "هيونداي" المعدلة الضخمة 193.1 بوصة من المصد إلى المصد، بحيث يتجاوز حجم "سانتا" في حجم "تويوتا هايلاندر" و"بيلوت". وهي لا تقل عن كل من يثفايدر وفورد إكسبلورار سوى بـ 4 بوصات فقط. ولكن هيونداي قامت بخدعة بصرية قوية، فمن خلال نظرة خاطفة، يمكن أن تُقسِم أن "سنتافي" أصغر حجما منهم كلهم. فهيونداي هي أضيق سيارة في فئتها، فهي أضيق بقرابة 4 إلى 5 بوصة من بيلوت وإكسبلورار، فضلا عن انخفاض خط سقفها.
ولكن مع المساحة والأبعاد الداخلية الفسيحة، في بعض الحالات، تتجاوز "سنتافي" حقًا منافسيها الأضخم، بحيث أن "هيونداي" مصممة بمساحة لصف مقاعد ثالث أكبر من "نيسان". في هذه الفئة، فإن سنتافي وباثفايندر تتجاوزا الـ 40 بوصة من المساحة المخصصة لتمدد الأقدام في الصف الثاني، وهي تقف على قدم المساواة مع سيارات سيدان متوسطة الحجم وخصوصًا الواسعة منها. وبوزن يقّدر بـ 3.933، فإن "هيونداي" هي الوحيدة التي لا يقارب وزنها 2 طن، وتقل بقرابة 400 رطل عن "تويوتا" و600 رطل عن "فورد".
ولابد أن يستشعر السائقين على الفور، ويقدرون أيضًا، مقاس "هيونداي" النحيف ووزنها الخفيف نسبيًا. وبسبب ذلك، يمكن لهيونداي أن تدور في دائرة أكثر ضيقًا بقدمين من "نيسان"، و "فورد" و"تويوتا".
وبقيادتها من مونتيري في ولاية كاليفورنيا في الجنوب، وحتى لوس أنجليس، وجدت أن الرحلة في سيارتي "سانتافي" ليميتد، كانت هادئة وناعمة. بقوة 290 حصانا لمحرك V-6 يعمل بالحقن المباشر وسعته 3.3 لتر، وهي في ذلك تتطابق مع "إكسبلورار" في فئة السيارات القوية ذات الـ 6 أسطوانات، فإن "هيونداي" تقدم نوعًا من الصخب المثيرة للدهشة. فالمحرك الذي يأتي مع ناقل أتوماتيكي للحركة بـ 6 سرعات، يحب أن يزيد من سرعته وهو يبدو وكأنه بصحة جيدة وهو يفعل ذلك. ومع مقطورتها الاختيارية، يمكن لسانتافي أن تقوم  بجر ما يقّدر وزنه بـ 5000 رطل، مما يجعلها متماشية تمامًا مع قدرات أفضل السيارات المطابقة لفئتها.
في الواقع ، قد يكون هذا المحرك، الذى أثبت نفسه فى هيونداي أزيرا وسيارات كادينزا كيا السيدان ، ممكن ان يكون الأكثر تميزا فى موديلات هيونداي وكيا .
ورغم أن وزن سيارات "هيونداي" يبدو متواضعًا إلى حد ما، إلا أنها من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود كافية تمامًا. بقدرتها على السير إلى 18 ميلا للغالون الواحد في المدينة و25 على الطريق السريع، و18/ 24 للسيارات ذات الدفع الرباعي. فإن هذه الأرقام مناسبة تمامًا للمنافسة.
وكانت هناك أيام زاهية تمتعت فيها العلامة التجارية "هيونداي" بسمعة طيبة، فيما يخص التصميم الداخلي ذو القيمة العالية، لكن مع "سانتافي"، بما تتمتع به من نظام اختياري جيد للقيادة، تعود بـ "هيونداي" لهذه الأيام، بحيث يجمع تصميمها بين الأناقة والبساطة. وكذلك فإن جميع ما يخص السيارة من خامات وألوان وشكل وملمس يسّر كل من العينين واليدين.
وبطبيعة الحال، زودت شركة هيونداي "سانتافي" بالعديد من الخصائص المميزة  القياسية، مثل: عجلات ذات طاسات معدنية بمقاس 19 بوصة، وإمكانية الدخول دون مفتاح مع تشغيل المحرك بكبسة زر، والقدرة على التحكم في الفرامل، مقاعد جلدية تتحرك بالكهرباء مع أجهزة للتدفئة في الصفوف الأولى والثانية، وسائد هوائية لركبة السائق، شاشة ملونة تعمل باللمس مع كاميرا احتياطية ونظام  BlueLink الذكي. وبإضافة فقط مبلغ 2900 دولار، يمكن إضافة حزمة من التكنولوجيا لنظام الملاحة الممتاز (نظام صوتي بقوة 550 وات، وفتحة سقف بانورامية، نظام لتدفئة عجلة القيادة ومظلات ضد الشمس للنوافذ الجانبية). أما بالنسبة للنسخة العادية منها، سنجد أن "سانتافي" الرياضية، تبدأ أسعارها من 25.555 دولار مع 190 حصانًا 2.4 لتر و4 أسطوانات. وبإضافة 3250 دولار للسعر يمكنك الحصول على تربو 2 لتر، والذي يرفع السرعة إلى 264 حصانًا.
ولكن هناك شيء مفقود في "سانتافي" بمودليها، وهو الخطوط القوية والشخصية التي يمكن أن تخطئها العين، والتي يمكن أن نراها في سيارات أخرى مثل "إكسبلورار" أو "جيب جراند شيروكي". إن شكل PTA الذي تتمتع به "هيونداي" جذاب بما فيه الكفاية، بما يتمتع به من تقوس أنيق وتفاصيل دقيقة، ولكنه بالكاد يعطيك تموجًا، ولكن لا نستطيع أن ننكر أن هذا الشكل مخيب قليلا للآمال، بعد ما رأيناه من تموجات أنيقة في تصميمات سوناتا، إلنترا، وحتى موديلات أكسنت. كذلك، فإن "هيونداي" لا تتمتع بهذا الشكل الرجولي المغامر، الذى تجده في نماذج مثل باثفايندر، ومع ذلك، فإن موديلات "هيونداي" هي من هذا النوع اللطيف، البسيط الذي ترغب كل أسرة في الحصول عليه.
وهذه الألفة مع هيونداي، ستوفر لك المال، لأنك ستدفع فقط 29.455 دولار لتبدأ مع "سانتافي" ذات الصفوف الثلاث. ومن سعر أساسي يبلغ 33.945 دولار، وصل سعر موديل "ليميتد" 36.980 دولار. رغم ذلك تقل أسعار "هيونداي" كثيرًا عن نظيرتيها "نيسان" أو "هوندا" بقرابة 1.500 إلى 1.900 دولار.
وقد استغرقت "هيونداي" أكثر من عقد من الزمان لتغيير "سانتافي"، من بداياتها المتواضعة، لتجعلها إحدى السيارات المنافسة بين سيارات الدفع الرباعي.
والآن تقوم "هيونداي" بعمل مماثل. بحيث تحاول "سانتافي" الرياضية تحسين شكلها وخصائصها، لتنافس مثيلاتها الأكثر مبيعًا مثل "هوندا CR v"، "فورد إسكيب" و"تويوتا RAV4". ونتيجة لكونها سيارة قوية متوسطة الحجم، فإن "سانتا في" تمنح الأسرة الفرصة للحصول على سيارة جيدة، وكذلك تمد "هيونداي" بفرصة جديدة للمنافسة في الأسواق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تطلق سانتافي الثَّانية بعد إعادة تصميمها هيونداي تطلق سانتافي الثَّانية بعد إعادة تصميمها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates