محمد بن راشد مبادرات استثنائية في نشر المعرفة واستشراف المستقبل
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد "مبادرات استثنائية في نشر المعرفة واستشراف المستقبل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد "مبادرات استثنائية في نشر المعرفة واستشراف المستقبل"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي -صوت الامارات

تحفل مسيرة عطاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعديد من المبادرات الاستثنائية بالنظر إلى طابعها العالمي وارتقائها بمفهوم العمل الإنساني من طابع ردة الفعل إلى المعالجة الكاملة لأسباب أزمات كالفقر والمرض، مع توفير ضمانات تكفل ديمومة العمل واستمراريته.

وأضاف سموه قيماً جديدة في مفهوم العمل الإنساني تمثلت في مساعدة الدول على استشراف مستقبلها، ودعم أحلام الشباب ورواد الأعمال واحتضان المبتكرين، من أجل بناء غد أفضل للإنسان، لتشكل تلك المبادرات مصانع تنتج الأمل وتبني مستقبل العالم.

وجاء تقليد سموه بـ«وسام أم الإمارات» تقديراً لجهوده الإنسانية الكبيرة التي طالت العديد من مناطق العالم لاسيما الدول الفقيرة والنامية وما أطلقه من مبادرات شملت جميع القطاعات الرامية لخدمة الإنسان وتوفير مقومات الحياة الكريمة له من خلال «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية».

وتعكس الأرقام التي تستهدفها المبادرات حجم العطاء الإنساني لسموه، حيث تسعى إلى الوصول إلى 130 مليون مستفيد في 116 دولة حول العالم، عبر أكثر من 1400 برنامج تنموي خلال الأعوام المقبلة، بالشراكة مع ما يناهز 280 شريكاً استراتيجياً تشمل مؤسسات حكومية وشركات وخاصة ومنظمات إقليمية ودولية.

وتنطلق مبادرات سموه الرائدة لتلبية احتياجات أساسية تبدأ بتوفير الماء والغذاء والدواء، ثم تنتقل إلى تعزيز ونشر التعليم والثقافة، ونشر التسامح وتعزيز التلاحم المجتمعي، فيما لا تغفل المبادرات المستقبلية كدعم أحلام الشباب، ورواد الأعمال، واحتضان المبتكرين، واستشراف المستقبل، من أجل بناء غد أفضل للإنسان، لتشكل تلك المبادرات مصانع تنتج الأمل وتبني المستقبل.

ولإسباغ تلك المبادرات المتعددة بالشكل المؤسسي دشنت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد عملها بتاريخ 4 أكتوبر 2015 لتجسد رؤية سموه في مجال العمل الإنساني والتنموي والمجتمعي الهادف إلى تغيير الواقع الإنساني.

أنماط

ويسعى سموه إلى إيجاد نمط جديد في التعاطي مع العمل الإنساني ينطلق من إيجاد رؤية تسهم في مكافحة الفقر والمرض عبر معالجة أسبابهما الجذرية وعدم الاكتفاء بردات الفعل.

وركزت جهود الجهات التابعة لمؤسسة مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الوقاية والعلاج من العمى بواقع 23 مليون مستفيد و81 مليون لقاح ودواء خلال السنوات الـ 8 الماضية، كما ركزت على وقاية 3.6 ملايين طفل في الدول الأقل حظاً من مرض الديدان المعوية الذي يهدد مستقبل الأطفال ويحرمهم من فرصة الدراسة والحياة السليمة وشملت الجهود في هذا المجال بناء 46 مستشفى وتوفير مياه الشرب لـ 6.5 ملايين شخص.

وتمكنت المؤسسة بجهاتها من دعم وإغاثة أكثر من 1.5 مليون أسرة في 40 دولة وأسست البنية التحتية واللوجستية الأكبر في العالم بمساحة 700 ألف قدم مربع لتوفير التسهيلات والخدمات لجميع المؤسسات الخيرية والإنسانية الراغبة في تقديم المساعدات والدعم.

أوجه

ويؤمن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن نشر المعرفة ومكافحة الجهل تشكل أحد أبرز أوجه العمل الإنساني لذلك يبذل سموه جهوداً حثيثة لتوفير الموارد لخلق أساليب مبتكرة وفعالة لتوفير التعليم للأطفال حول العالم ونشر المعرفة ودعم اللغة.

وبلغ عدد المستفيدين في هذا القطاع من خلال مؤسسة مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والجهات التابعة لها أكثر من 15 مليون شخص في 58 دولة، وقد قامت هذه الجهات ببناء 2126 مدرسة حول العالم وتدريب 400 ألف معلم ومعلمة، كما قامت بتوزيع وطباعة ما يزيد عن 3.2 ملايين كتاب وترجمة ألف عنوان معرفي وتشجيع ملايين الطلاب في العالم العربي على قراءة 50 مليون كتاب كل عام ودعم مبادرات اللغة العربية.

وفي ظل ما يشهده العالم عموماً والمنطقة خصوصاً من انتشار لظواهر الخلاف والعنف والتضليل شكل تمكين المجتمعات أحد أبرز اهتمامات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله.

وبناء على هذا الاهتمام جاء تركيز مؤسسة مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تعزيز تلاحم المجتمعات وتوفير بيئة تمكنها من إطلاق إبداعاتها وإيجاد منصات إعلامية تنشر الحقيقة بمهنية وشفافية والترويج للتناغم والتفاهم والتسامح بين الثقافات والأديان والحضارات والتأكيد على مبدأ السلام العالمي، إضافة إلى تزويد المجتمعات بمنصات تحتضن المبدعين والمثقفين وقد لامست مبادرات المؤسسة في هذا القطاع حياة ملايين الأشخاص من أكثر من 200 جنسية.

وعقدت المؤسسة المؤتمرات وقدمت الجوائز للمبدعين في مجال الإعلام والفن والرياضة التي استفاد منها حتى الآن نصف مليون شخص من ضمنهم 67 ألف إعلامي مشارك في رسم واقع إعلامي جديد في المنطقة، كما تعنى المؤسسة بترسيخ خطاب حضاري يتصف بالتسامح من خلال استثمارها نصف مليار درهم في مبادرات تواصل ثقافي وحضاري استفاد منها أكثر من 200 جنسية.

ابتكار

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعد أحد أبرز رواد الابتكار واستشراف المستقبل في العالم أجمع، حيث يؤمن سموه أن الريادة وابتكار المستقبل هي الحل الأفضل لمواجهة التحديات الحقيقية التي تواجهها المجتمعات في المنطقة والعالم من خلال خلق جيل من الشباب المتعلم والطموح ووضع قدمه على طريق النجاح ودعم المبتكرين. وتعمل مؤسسة مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تدريب ودعم 23 ألفاً من رواد الأعمال الشباب وتوفير الدعم لـ 3 آلاف شركة توظف أكثر من 160 ألف شخص، كما عملت على تدريب المسؤولين والقيادات من 155 جهة حكومية من مختلف دول العالم لتطوير الفكر الحكومي ورفع مستوى الخدمات العامة وقامت المؤسسة أيضاً باستثمار مليار درهم لخلق بيئة متكاملة للمبدعين والمبتكرين محلياً وعربياً وعالمياً عبر متحف المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد مبادرات استثنائية في نشر المعرفة واستشراف المستقبل محمد بن راشد مبادرات استثنائية في نشر المعرفة واستشراف المستقبل



GMT 21:36 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"التربية" تطلق المرحلة الثالثة من "ستريم الإمارات"

GMT 00:52 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يصدر قرارا مكافآت معلمي الاحتياط في المدارس

GMT 20:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن زايد يلتقي الطلاب المشاركين في "رحلة الاتحاد"

GMT 20:33 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

10 فرق طلابية تشارك في مسابقة "برمج فكرتك"

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates