سيدات أبوظبي يطلق الدورة الثانية لجائزة أفضل فكرة مشروع
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سيدات أبوظبي" يطلق الدورة الثانية لجائزة "أفضل فكرة مشروع "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سيدات أبوظبي" يطلق الدورة الثانية لجائزة "أفضل فكرة مشروع "

مجلس سيدات أعمال أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

أطلق مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي الدورة الثانية لجائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر لرائدات الأعمال المواطنات وطالبات الجامعات والمعاهد والكليات بالدولة بعد النجاح الكبير الذي حققته في دورتها الأولى.

يأتي ذلك في إطار أنشطة وفعاليات ومبادرات الحملة التوعوية الثالثة لريادة الأعمال في إمارة أبوظبي التي ينظمها مجلس سيدات أعمال أبوظبي تحت شعار "مسؤوليتنا المجتمعية في خدمة الوطن" ضمن مبادرات المجلس في عام الخير 2017 والتي تستمر لثمانية اشهر وتقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وأكدت سعادة مريم محمد الرميثي أنه لولا الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي لما تمكن المجلس من الوصول إلى المستوى الذي هو عليه الآن ولما حقق الكثير من الإنجازات التي تضاف إلى سجل نجاحاته المستمرة.

وأشارت إلى أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي يتشرف بأن تحظى هذه الجائزة وجميع أنشطة وفعاليات الحملة الثالثة بالرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وقالت إن إطلاق هذه الجائزة وهي إحدى برامج المجلس الاستراتيجية يأتي في إطار توجهات مجلس سيدات أعمال أبوظبي الاستراتيجية نحو تشجيع ودعم المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ضمن الهدف الاستراتيجي الأول للخطة الاستراتيجية الخمسية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015 – 2019 المتمثل في "مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال تضمن تزايد تواجدها والاستدامة فيه وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات " وضمن البرنامج الاستراتيجي الأول " نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرآة في بيئة العمل التنافسية" والبرنامج الاستراتيجي الثاني "تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال لدى المرأة" ليؤكد حرص مجلس سيدات أعمال أبوظبي على تحفيز المرأة ..

وأكدت أن الفكرة هي أهم أركان نجاح المشروع إذ تشكل الفكرة والتصور السليم لها اللبنة الأولى في بداية المشروع مشيرة الى ان المجلس ارتأى أن يدعم ويحفز أفضل الأفكار إبداعا وابتكارا لإنشاء مشاريع متناهية الصغر أو الصغيرة أو المتوسطة.. ويقوم المجلس بدوره في دعم الفائزات ومساندتهم لتخرج هذه الأفكار إلى مرحلة التنفيذ.

وكرم المجلس في الدورة الأولى للجائزة أربع مواطنات قدمن أفكارا مبدعة ومبتكرة لإقامة مشاريع في مجالات التقنية والتدريب المهني لتصميم المجوهرات وألعاب وكتب ببصمة وطنية ومركز العناية بكل ما يهم حياة الإنسان وصحته.

وتحدثت سعادة مريم الرميثي عن أهداف جائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر مشيرة إلى أن الجائزة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الاستثمار في المشروعات المبدعة والمبتكرة المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة وإذكاء روح التنافس والإبداع والابتكار لدى رائدات الأعمال وطالبات الجامعات وتقديم الدعم لأفكار المشروعات المبدعة والمبتكرة للدخول في الخطوات التنفيذية بالإضافة إلى المساعدة على اكتساب القدرة على اختيار أفكار المشروعات والقدرة على تحديد وتوضيح الفكرة وإعداد خطة العمل ودعم المشاريع الفائزة والعمل على إيجاد الوسائل اللازمة لتنفيذها على أرض الواقع وكذلك تشجيع صاحبات الأفكار على تطوير قدراتهن ومهاراتهن من خلال التأهيل والتدريب في مجال ريادة الأعمال واحتضان المشاريع الفائزة في حاضنة الأعمال المتكاملة والمبتكرة التي سيتم إطلاقها نهاية هذا الشهر.

وأوضحت أن الجائزة تستهدف رائدات الأعمال المواطنات وطالبات الجامعات والمعاهد والكليات والمتقدمات لصندوق خليفة لتطوير المشاريع.. ويشترط في التقدم لها أن تكون المتقدمة أو المتقدمات من مواطني دولة الإمارات ويكون التسجيل في الجائزة واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة خلال شهر من تاريخ التقديم.. وأن تسلم الفكرة مكتوبة ومتضمنة دراسة جدوى أولية وأن تكون الفكرة مبدعة ومبتكرة لها جدوى وفائدة اقتصادية وقابلة للتطبيق.

وتغطي فئات الجائزة صاحبة فكرة مبدعة وصاحبة اختراع وابتكار ملموس وابتكار في مجال الكمبيوتر وتطبيقات الموبايل والاتصال وفئة المسؤولية المجتمعية.

ومن أهم معايير التقييم للجائزة وضوح الفكرة والتصور والأصالة والابتكار وجدوى الفكرة والقدرات والخبرات والقدرة على تحويل الفكرة إلى مشروع عملي اضافة الى الجانب المالي ووضوح الرؤية المستقبلية للمشروع ووجود خطة عمل ومدى مساهمة الفكرة في تعزيز المسؤولية المجتمعية.

ودعا مجلس سيدات أعمال أبوظبي رائدات الأعمال وطالبات الجامعات والكليات والمعاهد بالدولة للتقدم والترشح لهذه الجائزة حيث ستقوم اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من ذوي الخبرة والاختصاص لتقييم وتحكيم النتائج .

وتتمثل مهام اللجنة الفنية في مراجعة طلبات الترشح وتقييمها، وتقييم أفكار المشاريع وفقا لمعايير الجائزة.. وسيتم منح الفائزات بأفكار ومشاريع متميزة مكافآت مالية وشهادات وجوائز تقديرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدات أبوظبي يطلق الدورة الثانية لجائزة أفضل فكرة مشروع سيدات أبوظبي يطلق الدورة الثانية لجائزة أفضل فكرة مشروع



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates