ماريان لوبان تتقدم في استطلاع الانتخابات الرئاسية الفرنسية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاء رئيس الوزراء السابق في المركز الثاني بنسبة 25 %

ماريان لوبان تتقدم في استطلاع الانتخابات الرئاسية الفرنسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ماريان لوبان تتقدم في استطلاع الانتخابات الرئاسية الفرنسية

زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة الفرنسية ماريان لوبان
باريس ـ مارينا منصف

تصدرت ماريان لوبان، زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، استطلاعات الرأي في فرنسا، تجاه الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في الربيع، وجاءت لوبان متقدمة في الاستطلاعات بنسبة 26.5%، بينما جاء السيد فيون رئيس الوزراء السابق المحافظ، بنسبة 25%، إلا أن اثنين فقط من المرشحين هم الذين سيكونوا في الجولة الثانية في مايو/ أيار. ومن المتوقع هزيمة لوبان من قبل فيون، وأن يفضله معظم الاشتراكيين باعتباره أهون الشرين، وفي عام 2002 وصل والد لوبان جان ماري الذي أسس حزب الجبهة الوطنية إلى الجولة الثانية، متحديًا الاشتراكي ليونيل جوسبان إلا انه هُزم بنسبة 82% إلى 17% بواسطة المحافظ جاك شيراك والذي حظى بدعم اليسار.

ماريان لوبان تتقدم في استطلاع الانتخابات الرئاسية الفرنسية
ويتوقع أن يختار الاشتراكيون مرشحهم في وقت لاحق هذا الشهر، ويعد مانويل فالس الذي تنحى عن منصبه كرئيس للوزراء الشهر الماضي المرشح الأوفر حظًا، ولكن يبدو أنه لا يحظى بشعبه كبيرة مثل الرئيس المنتهية ولايته فرانسوا هولاند، ويدخل إيمانويل ماكرون وزير الاقتصاد السابق، الانتخابات مستقلًا، ويتوقع حصوله على 17% من الأصوات في الجولة الأولى.

وأشار أحدث استطلاع بواسطة Ifop Fiducial إلى أن السيد فيون سيهزم السيدة لوبان بنسبة 64% إلى 36% في الجولة الثانية، إلا أنه في حالة وجود ماكرون في جولة الإعادة فإنه سيهزم فيون بنسبة 52 إلى 48%، وأجرى الاستطلاع الذي بلغ هامش الخطأ به 1.3% الأسبوع الماضي، مستندًا على عينة من 1860 شخصًا سجلوا أسمائهم للتصويت.

وذكر فيون الذي ينافس لوبان على الأصوات اليمينية، أن فرنسا تحتاج إلى إدخال كوتة للهجرة على الرغم من عدم وضوح كيفية فعل ذلك في ظل البقاء داخل الاتحاد الأوروبي، مضيفًا "أود أن تستطع فرنسا إقرار أعداد الناس الذين يمكن أن تقبلهم على أراضيها سنويًا، واقترحت لوبان أن تغادر فرنسا منطقة شينغن، والتي تشمل 26 دولة وتسمح بالوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي دون مراقبة الحدود، وعقد فيون اجتماعًا حاشدًا في نيس، وقُتل 86 شخصا في يوليو/ تموز، عندما قاد أحد المتعاطفين مع "داعش"، شاحنة في اتجاه حشد احتفال بيوم الباستيل، وأوضح فيون أنه سيحث الاتحاد الأوروبي على تشديد سياسة اللجوء والهجرة لمواجهة تهديدات المتشددين الإسلاميين، وترغب بينلوب زوجة فيون البريطانية في إلغاء الفوائد الاجتماعية للمهاجرين الذين عاشوا في فرنسا لمدة تقل عن عامين.

ماريان لوبان تتقدم في استطلاع الانتخابات الرئاسية الفرنسية
وأوضح فيون هذا الأسبوع أنه لا يؤيد الخروج من منطقة شينغن، فيما اقترضت لوبان من حملة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، قائلة إنها ترغب أن تعيد شركات السيارات الفرنسية المصانع إلى فرنسا، موضحة أنهم سيواجهون الرسوم الجمركية إذا فشلوا في القيام بذلك، وتابعت لوبان "إنه يضع تدابير طالبت بها منذ أعوام، ولا أمانع من الشرح للشركات الفرنسية أنه لا يمكنهم الهروب من الضرائب التي يجب عليهم دفعها إلى فرنسا، وأنهم لن يستطيعوا الذهاب إلى الخارج دون معاناة العواقب، ويجب عليهم الاختيار، اختيار حب الوطن"، وتملك بيغو ورينو مصانع في اسبانيا وأوروبا الشرقية، حيث توظف العمال بأجور منخفضة وتقوم بتجميع بعض قطع الغيار للسيارات في فرنسا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماريان لوبان تتقدم في استطلاع الانتخابات الرئاسية الفرنسية ماريان لوبان تتقدم في استطلاع الانتخابات الرئاسية الفرنسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates