جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد داعش في سورية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رصدوا مليون دولارًا مقابل رأسها

جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد "داعش" في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد "داعش" في سورية

طالبة السياسة الدنماركية جوانا بالاني
كوبنهاغن ـ نانسي نجم

كشفت طالبة السياسة الدنماركية جوانا بالاني التي تلقت تدريب القنص لقتال عناصر "داعش" في سورية، كيف أنها "فقدت كل شيء" بعد أن تم وصفها بأنها متطرفة، وتواجه الآن وضعها على قائمة الإغتيالات بواسطة "داعش"، وتركت جوانا التي تبلغ 23 عامًا، الكلية للانضمام إلى المعركة ضد عناصر تنظيم "داعش" في سورية، وقضاء تسعة أيام في خط المواجهة ببندقية القنص الروسية ضد أهداف لداعش، تضطر الآن إلى الاختباء لأنها مهددة بالسجن في بلدها بسبب مخالفة سلطاتها التي حظرتها من قتال المتطرفين، وهي أيضا تقع تحت تهديد المتعصبين الذين يريدون أسرها واستخدامها كرقيقة جنس أو تحويلها لمتطرفة.

جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد داعش في سورية

وفي مقابلة لها مع "ديلي ميل"، توضح بالاني، السبب الذي دفعها للمخاطرة بحريتها لمكافحة داعش في سورية، قالت: "أنا على استعداد للتخلي عن حياتي وحريتي لوقف تقدم داعش، حتى يتسنى للجميع في أوروبا أن يكونوا أمنين، كان هذا خياري، "لكن بلدي تنظر إلي كوني متطرفة"، كما اعترفت "بالاني" للمرة الأولى إلى "ديلي ميل" كيف كسرت قوانين صارمة ضد التطرف للعودة إلى سورية في الصيف الماضي. وقالت: "أنا آسف اضطررت لكسر حظر السفر المفروض على، لكني شعرت أنه لم يكن لدي أي خيار آخر، لم أكن أتوقع أن أخسر كل شيء تقريبا بسبب القتال من أجل سلامة نفس البلد التي تحاول الآن أن تسلب حريتي، وأضافت على الرغم من أنني أعيش في واحدة من أفضل دول العالم، إلا أنني جائعة وبلا مأوى أواجه البرد القارص في الليل، على الرغم من أنني كنت أعمل بدوام كامل، أنا لا أثق في أحد".

جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد داعش في سورية

وأصرت جوانا: "أنا لا أريد تهديد داعش للدول الأوروبية أو الناس بنفس الطريقة التي قاموا بها في كردستان"، تم حظر سفر جوانا في أيلول/سبتمبر عام 2015، لكنها تحدت السلطات للانضمام إلى الرفاق في بلدها في شمال سورية من حزيران/يونيو إلى تشرين الأول/أكتوبر 2016 لأنها تقول إنها لا يمكن أن تتحمل ترك النساء اللواتي كان قد تلقين تدريبًا.

الآن جوانا، التي وصلت إلي الدنمارك مع عائلتها كلاجئين من العراق، تواجه عقوبة تصل عامين وراء القضبان بتهمة خرق حظر السفر، الذي يهدف إلى منع الدنماركيين من الانضمام إلى الجماعات المتطرفة في الشرق الأوسط، أجبروا على الانتقال من مكان إلى آخر كل ثلاثة أيام، وتقول إنها تعاني من أزمة مالية وتفتقر إلى كل وسائل الراحة المنزلية، تشير: "إلي أنها تفتخر بقضاء عشرة أعوام في السجن لإنقاذ الناس من داعش لكنها لن تقبل يوما واحدا في السجن لكونها تشكل خطرًا على الدنمارك.

جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد داعش في سورية

اعتقلت جوانا في 7 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي من قبل جهاز المخابرات الدنماركي بموجب قانون مكافحة التطرف الجديد الذي يهدف إلى وقف المواطنين من المشاركة في النزاع المسلح في سورية والعراق، واحتجزت في السجن لمدة ثلاثة أسابيع قبل أن يطلق سراحه بناء على أوامر من القاضي قبل عيد الميلاد في 23 كانون الاول/ديسمبر، بينما كانت في السجن علمت أن داعش وضعتها في قائمة المطلوبين مقابل مليون دولار لرأسها.

تشير إلي دافعها للذهاب إلي سورية قائلة: "كنت أريد أن أكون مع الفتايات في سورية، للتقدم أكثر إلى الأمام، كنت أعرف أن الأمر سيكون أفضل، أردت أن أكون هناك، ليس من السهل بالنسبة لي أن أكون في الدنمارك في الوقت الذي يعاني فيه أصدقائي في كردستان السورية وفتايات أصغر مني يقاتلون، شعرت بالخجل وبالذنب لأنني لم أكن هناك".
أدعت كتيبة جوانا أنها أسفرت عن مقتل 100 شخص من المتعصبين لرفع الروح المعنوية، وقالت واصفة شدة المهارات في القنص: "عليك أن تكون صبورا جدا عليك أن تكون هادئة جدا، وعليك أن تركز، لا تفقد التركيز للحظة واحدة، وأشارت إلي أنها كانت تستخدم بندقية قنص دراغونوف الروسية، واجهت الموت هناك، وعدت الوطني وأنا الآن مرة أخرى في الدنمارك قلقة بشأن آمني، لم أقضي أكثر من ثلاث ليال في مكان واحد.

جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد داعش في سورية

تحدثت جوانا عن بداية الأحداث قائلة أنها كانت في سن المراهقة عندما بدأت رياح الربيع العربي تهب، فتركت الكلية حيث كانت تدرس السياسة والفلسفة وعلم الأحياء، وذهبت إلى سورية للانضمام إلى الانتفاضة، كنت أرى أن الانتفاضة في سورية أكثر تعقيدا من أي مكان آخر في الشرق الأوسط، حيث الملايين من الناس كانوا يقاتلون من أجل الديمقراطية أردت أن أكون جزءا من ذلك، كنت في سن 17 أو 18 عندما ذهبت لأول مرة لرؤيتها، لم يتم إنشاء كتيبة للنساء في ذلك الوقت، وبعد أن حملت السلاح للمرة الاولى ضد نظام الأسد في حلب بدأت جوانا سلسلة من الرحلات إلى سورية.

جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد داعش في سورية

جذبت حياتها المهنية العسكرية انتباه السلطات الدنماركية في أيلول/سبتمبر عام 2015، بعد وقت قصير من عودتها الى الدنمارك فأصدرت محكمة حظر بشأنها لمنعها من السفر إلى الخارج لوقف الدنماركيين من الانضمام إلى الجماعات المتطرفة، وجذبت قضيتها أيضا الكثير من الاهتمام على وسائل الإعلام الاجتماعية، إلا أنها قالت أنها لا تريد تعاطف الناس ولا شفقة من أحد، لم تريد إلا أن تخبرهم بأنها ليست متطرفة أو تشكل خطرًا على الدولة، كم اعتذرت عن خرق قانون الحظر قائلة "أنا آسفة لكسر القانون، لكني لم يكن لدي خيار في ذلك الوقت، خاطرت بحياتي وفقدت حريتي، لم أكن أتوقع أن أخسر كل شيء تقريبا بسبب القتال من أجل حريتنا وأمننا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد داعش في سورية جوانا بالاني تكشف تفاصيل قتالها ضد داعش في سورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates