بريطانية تتزوج من متطرف  في أعلى المراكز لدى داعش
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التقيا على الإنترنت ولم ترحب عائلتها بفكرة الارتباط

بريطانية تتزوج من متطرف في أعلى المراكز لدى "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانية تتزوج من متطرف  في أعلى المراكز لدى "داعش"

جويا تشودري وزوجها المتطرف جون غورغلاس
لندن - كاتيا حداد

تزوج الأميركي جون غورغلاس، من جويا تشودري، في عام 2004، في روتشديل في لانكشاير، بعد أن التقيا عبر الإنترنت على الرغم من اعتراض عائلتها، ويعتبر غورغلاس الذي اعتنق الإسلام في نظر الغرب من كبار قادة "داعش" المطلوبين، ونجح في إقناع زوجته بأخذ أطفالهم الثلاثة إلى سورية، بينما كانت حامل في الطفل الرابع.

بريطانية تتزوج من متطرف  في أعلى المراكز لدى داعش

 

ويعد غورغلاس نجل الطبيب الأميركي في سلاح الجو تيموثي غورغلاس، فيما خدم جده في الجيش الأميركي خلال الحرب العالمية الثانية، وجاء جون للعيش في بريطانيا، عندما تم نشر والده في منطقة كامبردج خلال فترة الثمانينات، واعتنق جون الإسلام بعد أحداث 11/9  عند عودته إلى الولايات المتحدة بعد لقاءه مع طلاب أجانب بالقرب من منزله في تكساس، وانتقل مرة أخرى إلى بريطانيا، وحينها التقى بتشودري (19 عامًا)، وتزوجها عام 2004، عندما كانت حامل في طفلهما الأول.

بريطانية تتزوج من متطرف  في أعلى المراكز لدى داعش

 

وكشفت "صحيفة صنداي تايمز"، أن ارتباط جويا بجون زاد من تطرفها إلى الحد الذي جعلها ترغب في إنجاب 7 متطرفين، إلا أنها بعد قضاء شهر واحد في سورية، أصابها المرض وأطفالها وأدركت أنه يجب عليها الخروج من البلاد، وغادرت سورية متجهة إلى أميركا، لتكون بالقرب من عائلة غورغلاس ولتلد طفلها الرابع، إلا أن الزواج لم يستمر، وطلقت تشودري زوجها من خلال المحاكم الأميركية بعد عام من مغادرتها سورية، وشوهدت تشودري ترتدي الملابس الغربية التقليدية، وتصف نفسها على "الفيسبوك"، باعتبارها يسارية متحررة.

وتنتمي عائلة تشودري إلى بنغلاديش، إلا أن العائلة لم ترحب بها بعد الزواج مع حملها، ويذكر أن تشودري كانت غربية قبل أن تتحول إلى الإسلام الراديكالي، وأظهرت سابقًا القليل من الاهتمام بالدين وتدخين الحشيش، ويُعتقد أنها تأثرت بمجموعة من الطلاب من أصل جزائري، عندما بدأت الدراسة في إحدى الكليات شرق لندن، ما أدى إلى خلافها مع عائلتها، وأضاف أحد المصادر للصحيفة "كل صديقاتها اتجهوا إلى الزواج من رجال مسلمين عبر الإنترنت، وتزوجت جميعهن في عمر 20 عامًا تقريبًا". ويذكر أن جويا تشودري ارتدت حجابًا كاملًا، قبل لقائها غورغلاس عن طريق موقع تعارف إسلامي عام 2003، وتزوجا بعدها بعام واحد، وزعم جيرانها في روتشديل أنهم كانوا يعانوا من صعوبات مالية وأن أسرتها لم تكن سعيدة بالزواج، لكنهم أقاموا حفلة، للحفاظ على سمعتهم.

وانتقل الزوجان فيما بعد إلى بريطانيا، ويعتقد أنهما كانوا يعيشان على الفوائد، لتلبية احتياجات نمط حياتهم الأصولي في لندن، حيث تأثروا بالدعاه المتطرفين بما في ذلك الداعية الأردني أبو عيسي الرفاعي، الذي أعلن الخلافة في التسعينات، وانتقلا الزوجان إلى أميركا، وتلقا الدعم من والدي غورغلاس في ولاية تكساس، إلا أن غورغلاس حكم عليه بالسجن لمدة 34 شهرًا، عام 2006 بعد دخوله غير المصرح به إلى الموقع الإلكتروني للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية أثناء عمله كفني في شركة في دالاس، واستخدم عمله كغطاء لدعم تنظيم القاعدة على الإنترنت، ويذكر أن زوجته سمحت له بالزواج مرة أخرى، من إحدى صديقاتها في كلية لندن إلا أن الزواج لم يستمر طويلًا، وكانت الزوجة الثانية في لندن ولم يتمكن غورغلاس  من ترك أميركا بسبب الإفراج عنه بشروط، وعلى الرغم من كونه تحت المراقبة إلا أن الزوجين هربا من أميركا عام 2011، لأن الزوج أراد تربية عائلة في بلد إسلامي واختار مصر في نهاية المطاف.

وبيّن والد غورغلاس في مقابلة معه، أنه يعلم ما عليه ابنه منذ خروجه من تكساس، مضيفًا "أعلم بكل خطواته الخاطئة التي فعلها منذ المدرسة الثانوية فصاعدًا، لا أعلم لماذا يلقي كل ما لديه بعيدًا، لقد أخرجته من الاحتجاز بكفالة عدة مرات، وكفلته ماليًا وزوجته وأطفاله، أنا دائمًا ما ألتقط حطامه وأحاول إصلاحها"، وأوضح الوالد أن ابنه شخص ضعيف، يمكن التلاعب به بسهولة، مضيفًا "أدت سمعة غورغلاس المتزايدة إلى زيارة الجهاديين له طالبين المشورة منه، وبحلول 2013 قرر أخذ عائلته إلى سورية، لمساعدة اللاجئين وحينها كانت جويا حامل في الطفل الرابع. وأضاف أحد المصادر "تصرفت جويا بأنانية طوال حياتها، ويبدو أنها قررت وضع الأطفال قبل نفسها هذه المرة".

ويعيش الأطفال حاليًا مع عائلة زوجها وتزورهم هي في عطلة الأسبوع، على الرغم من القلق بشأن ما تعرض له الأطفال، وتقدمت تشودري بأوراق الطلاق عام 2014 في أميركا، وعادت إلى ارتداء الملابس الغربية وحاليًا تعيش باسم "تانيا" وفقًا لحسابها على تويتر، وظل غورغلاس في سورية، والذي خطط لذهاب عائلته إلى تركيا سرًا، بعد قرار تشودري بمغادرة سورية، وتعهد غورغلاس بالولاء إلى داعش، ويقال أنه من أعلى  الغربيين في المناصب لدى "داعش"، وهو مكلف يجذب المجندين الجدد من البلدان الناطقة بالإنكليزية، ويكتب غورغلاس مقالات لمجلة "داعش"، وكشف العام الماضي أن وزير المجتمعات سأجد جاويد ورئيس حزب المحافظين السابق بارونيس وارسي على قائمة القتل. وكان هناك أكثر من 800 مسلم بريطاني، سافروا إلى سورية والعراق، للانضمام إلى الجماعات الإرهابية، وبينهم نحو 100 من النساء والأطفال، ويعتقد أن البطالة وعدم إمكانية الوصول إلى التعليم من أسباب الهجرة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانية تتزوج من متطرف  في أعلى المراكز لدى داعش بريطانية تتزوج من متطرف  في أعلى المراكز لدى داعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates