تسجيلات ديانا تكشف عن معاناتها وأول محاولة انتحار لها
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توضح اليأس المحاوط بها بسبب زوجها تشارلز

تسجيلات ديانا تكشف عن معاناتها وأول محاولة انتحار لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسجيلات ديانا تكشف عن معاناتها وأول محاولة انتحار لها

الأميرة ديانا
لندن - كاتيا حداد

دخلت الأميرة ديانا في حالة من اليأس حول علاقتها مع الأمير تشارلز ، خلال عام 1991 ، بعد أن عاد إلى علاقته مع كاميلا باركر بولز ، لذلك اتخذت خطوة غير عادية لتسجيل معظم أفكارها الداخلية للمؤلف أندرو مورتون لكتابة كتابه "ديانا قصتها الحقيقية"، بشرط أن تظل مشاركتها سرية ، وكشفت الحقيقة المدمرة حول الزواج وبؤسها داخل العائلة المالكة ، وبعد 20 عامًا من وفاتها، يتم إعادة نشر الكتاب مع نصوص تسجيلات ديانا. ويبدأ الاقتباس الثالث من الأشرطة بذكر إقامتها في ساندرينغهام، مقر إقامة الملكة نورفولك، في يناير/كانون الثاني 1982، عندما كانت حاملًا في الشهر الرابع بالأمير وليام، وقد ألقت بنفسها على الدرج.

وجاء في التسجيل "عندما كنت حاملًا في الشهر الرابع في وليام، ألقيت بنفسي من الدرج في محاولة لجذب إهتمام زوجي، للاستماع لي ، كنت قد أخبرت تشارلز إنى شعرت باليأس، وكنت أبكي ، قال إنني كنت أبكي بكاءً مزيفًا ولن استمع ، أنتِ تفعلين ذلك دائمًا معي". وتابع التسجيل الصوتي "لذلك ألقيت بنفسي أسفل الدرج ، وخرجت الملكة ، في رعب تمامًا، وكانت خائفة جدًا ، كنت أعرف أنني لن أفقد الطفل على الرغم من أنني كنت على وشك أن افقده ، جراء كدمات حول المعدة ، وعندما عاد، كما تعلمون، كان مجرد انفصال، انفصال تام".

وقالت ديانا "كنت أعرف ما هو الخطأ معي، ولكن لا أحد من حولي قد فهمني ، كنت في حاجة إلى الراحة وأن اعتني ببيتي وأن يفهم الناس العذاب والكرب الذي يحدث في رأسي ، كنت يائسة من طلب المساعدة ، أنا لست مدللة ، أنا فقط بحاجة إلى أن يسمح لي للتكيف مع منصبي الجديد ، وقد أخبرت الجميع لماذا زواجنا قد ينهار، بسبب أن ديانا كانت صعبة على تشارلز ، وكان الأمير فيليب متعاطفًا مع إبنه ، وخلال مشاجرة شرسة مع ديانا، أخبرها تشارلز أن والده قد وافق على أنه إذا كان الزواج لا يجدي نفعًا بعد خمسة أعوام ، فإنه يمكن أن يعود إلى مثل العزاب".

وتابعت ديانا "اتذكر المشي الجولة ، والشعور المروع ، لم أكن أجرؤ على إخبار أي شخص بما شعرت به من مأساوية، لأنني اعتقدت أنهم يعتقدون أنني كنت متطفلة ، وضعت ذراعي على كتفي زوجي وقلت حبيبي، اعتقد أنني على وشك أن اختفي ، وانزلقت إلى جانبه ، ثم أخذني ديفيد رويكروفت وآن بيكويث سميث مساعدان ملكيان ، كانا معنا في ذلك الوقت إلى غرفة".

وأضافت ديانا "قال لي زوجي إنني كنت قد مرت بهدوء في مكان آخر، وراء الباب ، وكان الأمر محرجًا جدًا ، كانت حجتي لم أكن أعرف شيئًا عن الإغماء ، في حين أن آن وديفيد جلبوا لي جولة، ذهب تشارلز في أنحاء المعرض كافة تركني عدت إلى الفندق ، وفي الأساس كنت مبالغة في الأمر ، وقال تشارلز إنه يجب أن تخرج هذه الليلة، وإلا سيكون هناك شعور من الدراما وأنها يعتقد أن هناك شيئًا مخطئا حقًا بفظاعة معها".

وقال "بعد الزفاف، ذهب الزوجان لقضاء شهر العسل، الجزء الأول منه في برود لاندز والجزء الثاني على متن اليخت الملكي ، اللحظة الأسوأ كانت حين ذهبنا إلى برود لاند، كانت لدي آمال كبيرة تحطمت من اليوم الثاني ، جلب تشارلز معه كتبًا لفان دير بوست لم يكن قد قرأها بعد، وعددها 7 ، قرأها في شهر العسل، وكان علينا تحليلها على الغذاء كل يوم ، في الجزء الثاني من شهر العسل كان علينا تسلية ركاب اليخت 21 ضابطًا و256 رجلًا ، لم يكن لدينا أي وقت لأنفسنا، وجدت ذلك صعب التصديق ، في هذه المرحلة، بدأت أعاني من البوليميا سوء تغذية حيث يأكل المريض كميات كبيرة من الطعام إلى أن يشعر بالعياء ويتقيأ بشكل ملحوظ ، تذكر نفسي وأنا أبكي كثيرًا خلال شهر العسل ، كنت متعبة جدًا".

وذكرت ديانا "بعد اليخت، ذهبنا إلى بالمورال حيث كان الجميع في استقبالنا ، في الليل كانت أحلامي مروعة، كنت أحلم بكاميلا كل الوقت ، كنت مهووسة بها ، لم أكن أثق بان تشارلز لن يتصل بها كل 5 دقائق ليسألها كيف عليه التعاطي مع الزواج ، الكل كان يرى أنني أصبح نحيفة جدًا ومريضة ، الضيوف في بالمورال كانوا بأتون ليشاهدوني كل الوقت، عاملوني كأنني من زجاج".

وتتحدث الأميرة ديانا عن علاقة تشارلز بوالديه "كان يخشى والدته ويهاب والده، وأنا كنت دائمًا الشخص الثالث في الغرفة ، لم يسأل يومًا ، حبيبتي، ماذا تريدين أن تشربي ، بل كان دائمًا يسأل ، أمي، هل ترغبين بشراب ، ثم أبي، هل ترغب بشراب؟ ، وبعد ذلك ديانا، هل ترغبين بشراب ، إلا مشكلة في ذلك ولكن كان على أحد أن يبلغها بأن هذا الأمر طبيعي ، كنت دائمًا أزن أن الزوجة تأتي أولًا، تفكير سخيف ، بقينا في بالمورال من أغسطس/آب وحتى نوفمبر/تشرين الأول ، وأصبحت نحيفة جدًا وكنت مكتئبة حتى أنني حاولت أن أقطع معصمي".

وتكمل الحديث عن مأساتها وعدم تمكّنها من التأقلم في هذه الأجواء في ظل تعامل العائلة معها على أنها مشكلة ويأتونها بأطباء يصفون لها الأدوية فيما هي بحاجة إلى أن يدعوها تتأقلم مع حياتها الجديدة ، كان علينا أن نجد يومًا لألد فيه يتناسب مع جدول تشارلز للعبة البولو.

وأكملت ديانا "في نوفمبر/تشرين الأول من العام نفسه، حملت ديانا من الأمير وليام ، وهنا تروي معاناتها المستمرة مع البوليميا ، في ظلّ عدم تشخيص مرضها بشكل دقيق، إضافة إلى العياء الصباحي جراء الحمل ، ومع ذلك كنت أقوم بواجبي ، مرة واحدة ألغيت زيارة خلال حملي بوليام، وقد حرص تشارلز على تحميلي الذنب في ذلك ، كان علينا أن نجد يومًا كي ألد وليام يتناسب مع جدول تشارلز للعبة البولو ، وولدت وليام وعدت إلى المنزل مصابة بإحباط ما بعد الولادة، إلا أن الطفل ليس السبب في ذلك، إنما هو أطلق كلّ شيء آخر كان يدور في ذهني".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسجيلات ديانا تكشف عن معاناتها وأول محاولة انتحار لها تسجيلات ديانا تكشف عن معاناتها وأول محاولة انتحار لها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates