قصة واقعية لمعاناة بريطانية وابنتها في غياهب سجون إيران
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد اعتقالها بتهمة لم يتم الكشف عنها

قصة واقعية لمعاناة بريطانية وابنتها في غياهب سجون إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصة واقعية لمعاناة بريطانية وابنتها في غياهب سجون إيران

عاملة الإغاثة نازنين الزغاري راتكليف
لندن - ماريا طبراني

حُكم على عاملة الإغاثة نازنين الزغاري راتكليف، التي كانت تعمل في جمعية مؤسسة طومسون رويترز الخيرية الكائنة في لندن، بالسجن في عام 2016، بتهمة لم يتم الكشف عنها حتى الآن، وصرحت عائلتها أن صحتها في سجون إيران تتدهور بسرعة، كما أنها تعاني من قلة الوزن وتساقط الشعر، ما يجعلها غير قادر تقريبًا على المشي.
 وكانت قد اعتُقلت نازنين الزغاري راتكليف، البالغة من العمر 38 عامًا، وهي مواطنة بريطانية إيرانية، عندما كانت تحاول العودة إلى بريطانيا مع ابنتها غابرييلا، بعد زيارة الأسرة في إيران في نيسان/أبريل الماضي، ومنذ ذلك الحين تم وضعها وتصنيفها كسجينة سياسية، وحُكم عليها بالسجن لمدة خمسة أعوام وراء القضبان، بتهمة لم يتم الإعلان عنها.

قصة واقعية لمعاناة بريطانية وابنتها في غياهب سجون إيران
 
ويقال أنه تم اتهامها بالتآمر للإطاحة بالنظام الإيراني، وتم رفض دعوة بالاستئناف لخفض عقوبتها في كانون الثاني/يناير، وأوضحت جونز، أخت زوجها، أنه في الوقت الذي لم تعد تحتجز تحت إجراءات أمنية مشددة، إلا أنها بدأت تعاني جسديًا، مضيفة أن المعروف عن سجن إيفين، حيث يتم احتجازها، ظروفه القاسية وتأثيره على صحة السجناء.
وكشفت جونز، أن السيدة الزغاري راتكليف التي عانت فقدان الوزن بشكل خطير، وفقدان الشعر، أصبحت غير قادر تقريبًا على المشي، في حين أكد مدير السجن، أن "نازنين لا تزال في سجن إيفين، وأنها الآن في الجناح السياسي، حتى أنها لم تعد معزولة عن غيرها من السجناء الآخرين، وبدأت تكسب الأصدقاء.
وجدير بالذكر أن حالتها الجسدية تتدهور، وأصبح لديها الآن مشاكل مع كتفها الأيسر والرقبة والذراع الأيسر، موضحة أن طبيب الأعصاب طلب من إدارة السجن نقلها إلى المستشفى ولكنهم رفضوا، على الرغم من أن المفاوضات ما زالت جارية،
وبينت جونز، أنها تستقبل زيارات منتظمة من غابرييلا وأبي، وأنها تتلقى اتصالات هاتفية من حين لآخر من ريتشارد مرة واحدة أو مرتين في الشهر، مضيفة أن ريتشارد راتكليف لم ير زوجته أو ابنته منذ ما قبل مغادرتهم لإيران.
 

قصة واقعية لمعاناة بريطانية وابنتها في غياهب سجون إيران
وتابعت السيدة جونز، "إنها لا تزال يائسة جدًا من خروجها في أقرب وقت ممكن، ولديها الكثير من نوبات الهلع والقلق وليال تؤثر على صحتها الجسدية"، مردفة "أنها حصلت على أشياء أفضل، لكنني أعتقد أنها لن تعود إلى المنزل في أي وقت قريب"، لافتة إلى "بالطبع إنها في السجن مع النساء اللواتي لم يُفرج عنهم لمدة سبعة أو ثمانية أعوام."
 
بينما عاد السيد راتكليف، إلى المملكة المتحدة، من هامبستيد شمال غرب لندن، وكان على اتصال مع الحكومة البريطانية لتقديم التماس منهم للضغط على النظام الإيراني لإطلاق سراح زوجته، وأضافت السيدة جونز، "أعتقد أن هذا أصاب ريتشارد بإحباط"، مؤكدة أن الأسرة حائرة بسبب عدم طلب الحكومة إطلاق سراحها، مشيرة إلى أن زوجها يحاول أن يكون متفائلًا، وستعقد جونز احتفالًا في وسط في مدينة كارديف، الأحد المقبل، للاحتفال بعيد النيروز، العيد التقليدي الإيراني للربيع، والذي يعتبر بداية العام الجديد بين الإيرانيين.
 
ومن المؤمول، أن أكثر من 100 شخص سيحضرون هذا الحدث، مع مجموعات منظمة العفو المحلية الداعمة لها، وسيتم قراءة رسالة من السيدة الزغاري راتكليف، وسيتم زرع 30 زهرة من الزنابق في حديقة سانت جون التابعة للكنيسة المعمدانية، والتي ترمز إلى نيروز، وتابعت جونز: "أننا سنحتفل بعيد النيروز حيث كان هو السبب في ذهاب نازنين إلى إيران كي نرسل إليها رسالة رمزية بأننا لا نزال نفكر بها، مبينة أنهم سيستغلون الأحداث، لرفع المعنويات والحصول على دعم من الناس لمساعدة نازنين وعائلتها.
 
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث: "نحن نشعر بقلق بالغ من أن حكم  السيدة الزغاري راتكليف تأكد بعد الاستئناف، وترفض إيران وصول قنصل المملكة المتحدة لها"، وجدير بالذكر أن وزير بريطانيا لمنطقة الشرق الأوسط، توبياس الوود، تحدث إلى نظيره الإيراني للتعبير عن قلقه، مضيفًا أنه تم دعم أسرة الزغاري راتكليف منذ علمنا بأمر اعتقالها. 
 
فيما التقى الوود، بزوجها في لندن وعائلتها في طهران ليوكد لهم استمرارهم في بذل كل ما في الوسع، متابعًا "نحن مستمرون في الضغط على الإيرانيين من أجل وصول القنصل والقيام بالإجراءات القانونية الواجب اتباعها، ونحن على استعداد للمساعدة في عودة ابنتها بسلام إلى المملكة المتحدة إذا طلب ذلك."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصة واقعية لمعاناة بريطانية وابنتها في غياهب سجون إيران قصة واقعية لمعاناة بريطانية وابنتها في غياهب سجون إيران



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates