الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تقديمها لأزياء " ماكس مارا" خلال أسبوع ميلان

الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة

عارضة الأزياء الأميركية حليمة عدن
واشنطن - رولا عيسى

لفتت عارضة الأزياء الأميركية حليمة عدن صومالية الأصل، أنظار عشاق الموضة، وذلك بعد ظهورها على إحدى منصات عرض الأزياء العالمية مرتدية الحجاب الإسلامي، لتصبح أول امرأة محجبة تظهر في عروض الموضة العالمية، فقد عرضت حليمة أزياء لدار العرض الإيطالي "ماكس مارا" خلال أسبوع الموضة في ميلان الشهر الماضي.

وكشفت حليمة، أنها منذ الصغر لم تكن تشاهد المسلمات المحجبات في التلفاز، إلا عندما يكون هناك أزمة أو عملية متطرفة، لكنها الآن تظهر محجبة على التلفاز في عمل تراه جيدًا، وقبل أن تصل إلى تلك المكانة في العروض العالمية، كانت حليمة قد ظهرت في مسابقة "مينيسوتا" للجميلات، مرتدية الحجاب كأول امرأة محجبة تُشارك في المسابقة.

 وقالت حليمة: "كانت المسابقة ميدانًا للنساء الجميلات دون تفريق في اللون أو العرق"، مضيفة "أريد أن أشارك بدور إيجابي في إيصال صورة حسنة للإسلام في الغرب، وأعتقد أن المصممون الغربيون يسعون الآن إلى تمكين المرأة في مختلف دول العالم".ورغم أن المتهكمين يرون أن عروض الموضة لا تهتم بتمكين المرأة بل تهتم فقط ببيع الأزياء، إلا أن حليمة تود أن تترك سمعة جيدة للإسلام، لا سيما أن الولايات المتحدة لا تحتوي إلا على نسبة ضئيلة من المسلمين، وبالتالي فإن غالبية الشعب لم يقابلوا يومًا مسلمًا، ويعرفون ما يتميز به المسلم من أخلاق كريمة وتربية سليمة، فهم ييسمعون فقط النسبة القليلة من المسلمين المخربين الذين لا يمثلون الإسلام.

 وولدت حليمة، الصومالية الأميركية في مخيم للاجئين في كينيا، وهاجرت مع أسرتها كلاجئة في عمر 6 أعوام إلى سانت كلاود في مينيسوتا، والتي تعتبرها وطنها الآن، وترتاد جامعة مينيسوتا، وتؤكد أن هدفها بعد التخرج هو أن تصبح سفيرة للأمم المتحدة، كما اتُهمت بأنها ليس لديها شعر تحت حجابها، لتضطر الفتاة لكشف شعرها ذات مرة حتى تسكت الحاقدين.

 وأضافت حليمة، "رغم أني أحصل على تعليقات إيجابية من المعجبين، إلا أنني أيضًا أحصل على تعليقات سلبية، فمنهم من يأمرني بخلع حجابي إذا أردت أن أكون أميركية"، وتعد هذه الجميلة واللامعة، أقصر بقليل من العارضات العاديات، إلا أنها تعتقد أن عروض الموضة بحاجة إلى تغيير أحيانًا.

وبشأن اختيارها للبس الحجاب، واتهام البعض الإسلام بظلم واضطهاد أتباعه بإلزامهم بارتداء أزياء معينة، أوضحت حليمة "لست مضطهدة أو مجبرة على ارتداء الحجاب بل أني أرتديه باختياري، كما يختار النساء في أميركا ارتداء الأزياء القصيرة، ولست آمرهم بارتداءه، بل أني سعيدة باعتناقي للإسلام، وارتداءي الحجاب".

ويُعد سوق الأزياء الإسلامية حاليًا، ثالث أكبر الأسواق بعد الولايات المتحدة والصين، حيث بدأت شركات عالمية مثل فوغ، ودكني، ودولتشي وغابانا، في إطلاق مجموعات من الأزياء الإسلامية، لا سيما في مناسبات الأعياد الإسلامية، وظهرت الموضة المحتشمة لتصبح من أهم عروض الموضة في الآونة الأخيرة، وقامت دار الأزياء العالمية "نيتا بورتر"، بإطلاق مجوعة من الأزياء المحتشمة، وقالت الشركة أن "بعض النساء يفضلن الأزياء المحتشمة لأغراض دينية، ويفضلها أخريات لشعورهن بأناقة تلك الأزياء".

وتعتقد حليمة، أن الدين الإسلامي ليس الآمر الوحيد بارتداء الأزياء المحتشمة، بل أن لديها صديقات يرفض أولياء أمورهن أن يخرجن مرتديات أزياء قصيرة أو مجسدة للجسم، بل ينصحوهن دائمًا بارتداء الأزياء الطويلة والبحبوحة، معربة عن سعادتها بفتح مجال النقاش في شيء كانت تود التحدث بشأنه، وتعد شركة "ماكس مارا" الإيطالية التي تعمل حليمة لصالحها حاليًا، من أهم وأكبر شركات الموضة في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة الصومالية حليمة عدن أول محجبة على منصات الموضة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates