ديزني تقترب من ابتكار برامج تُمكِّن من التفاعل بالجسد مع العالم الافتراضي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم وجود الفكرة منذ العصر الذهبي للخيال العلمي في الثمانينات

ديزني تقترب من ابتكار برامج تُمكِّن من التفاعل بالجسد مع العالم الافتراضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديزني تقترب من ابتكار برامج تُمكِّن من التفاعل بالجسد مع العالم الافتراضي

التفاعل بالجسد مع العالم الافتراضي
لندن ـ كاتيا حداد

أظهرت "ديزني" أن التكنولوجيا الحالية يمكن استخدامها لخلق عوالم افتراضية مقنعة يمكن أن نلمسها ونشعر بها، إذ أطلقت أحدث برامجها التي تمكنك من التقاط كرات حقيقية في الواقع الافتراضي. وتعد سلسلة خيال علمي تمكن من التفاعل مع العالم الخيالي.وخلص ماثيو بان وجونتر نيمير من فريق ديزني للبحوث في لوس أنجلوس إلى سيناريو "هولوديك"، حيث يتم استخدام كرة حقيقية لتوفير صورة افتراضية. وزواج هذين الكائنين - واحد حقيقي، والآخر افتراضي - يسمح للمستخدم بأن يمسك الكرة المادية على أساس حركة نظيره الافتراضي. ولتوفير هذه التصورات، استخدم الفريق نظام التقاط الحركة أوبتيتراك فليكس 13 لتتبع حركة الكرة وكذلك أيدي الشخص يمسك بها ورأسه.

ويتوقع النظام مسار الكرة في المستقبل بعد رميها ويقدم مشهد افتراضي لعرض موقع الكرة. وتم إبقاء البيئة عمدًا في أبسط الحدود للسماح للنظام بالحفاظ على معدل عالي للإطار وتقليل الخمول، وتوفير صورة افتراضية أكثر سلاسة.

ويحتوي المشهد الذي تم تصويره على أرضيات من الطوب وكرة افتراضية - بالإضافة إلى مجدافين مربعين خمسة سم * خمسة سم (اثنان بوصة * اثنان بوصة) تمثل يد المستخدم - وتستخدم الإضاءة الأساسية وإعدادات العرض.

وكتب المؤلفون في كتابهم: "من وجهة نظر نفسية حركية، فإن اصطياد الكرة باليد ليست مهمة سهلة، ولكنها تتطلب العديد من المهارات المنسقة التي يتم تعلمها من مرحلة الطفولة. "فإن ذلك يتطلب الاستشعار البصري الحاد، والتنبؤ، والتخطيط الزمني والتحكم في المحركات المكررة للإمساك بالكرة".

"أداء مثل هذه المهمة في الواقع الافتراضي يشكل تحديًا أكبر فالعوامل الخارجية الأخرى مثل خمول النظام، وتبين إشارات العمق، ومعدل الإطار، وتتبع الدقة، والتسجيل تؤثر على الأداء." وتم تصميم الغرف ثلاثية الأبعاد في ستار تريك للاستخدام الترفيهي من قبل طاقم المركبة الفضائية، مما يسمح للمستخدمين باستكشاف المواقع الغريبة وغير المألوفة. وعلى الرغم من أن فكرة الواقع الافتراضي كانت موجودة منذ العصر الذهبي للخيال العلمي، فقد استغرق الأمر حتى الثمانينيات لكي يتم تبنيه في الثقافة الشعبية.

وكان ذلك في تسعينيات القرن الماضي قبل المحاولات الأولية في السوق الجماهيري حيث تم إصدار سماعات الرأس، ولكن مع سماعات أكثر بأسعار معقولة وقوية مثل أوكولوس ريفت، إتش تي سي فايف، وبلاي ستيشن الواقع الافتراضي التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة، الواقع الافتراضي يمكن أن يصبح قريبًا الواقع اليومي للمستخدمين المنزليين.

وكان من أهم عوامل جذب ستارك تريك هو القدرة التي تمكن الطاقم من التفاعل الجسدي مع البيئة الافتراضية والشخصيات التي واجهوها. وقد مكنت التطورات في ردود فعل اللمسية للمستخدمين من التفاعل مع البيئات والمنتجات الرقمية. ولكن فريق بحث ديزني اتخذ نهجًا مختلفًا، في استخدام أشياء في العالم الحقيقي لتوفير الاتصال الجسدي. نظامهم يستخدم عرض سماعات الواقع الافتراضي أوكولوس ريفت سي في 1 لتصور العالم الافتراضي.

ديزني تقترب من ابتكار برامج تُمكِّن من التفاعل بالجسد مع العالم الافتراضي

وتعتمد المحاكاة على محرك لعبة الوحدة ثلاثي الأبعاد والتي تم استخدامها لإنشاء ألعاب الكمبيوتر مثل ديوس إكس: سقوط، عقيدة القاتل: الهوية وبرنامج كربال الفضائي, محاكي الطيران الفضائي.

ويسجل النظام بمعدل 120 إطارًا في الثانية ويبلغ متوسط وقت تأخره 8.33 ميلي ثانية فقط - أي أكثر قليلًا من ثمانية آلاف جزء من الثانية. ويعمل هذا الجهاز بنظام تشغيل ويندوز 10 64 بت يعمل على معالج انتل زيون E5-2680 بسرعة 2.5 جيجاهيرتز مع ذاكرة رام 32 جيجا وبطاقة رسومات نفيديا جيفورس جي اكس 970.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديزني تقترب من ابتكار برامج تُمكِّن من التفاعل بالجسد مع العالم الافتراضي ديزني تقترب من ابتكار برامج تُمكِّن من التفاعل بالجسد مع العالم الافتراضي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates