معرض ويتيكس يسلط الضوء على أبرز المشاريع وأحدث التقنيات
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معرض "ويتيكس" يسلط الضوء على أبرز المشاريع وأحدث التقنيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "ويتيكس" يسلط الضوء على أبرز المشاريع وأحدث التقنيات

معرض "ويتيكس"
دبي _صوت الامارات

يقام معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وللعام الرابع على التوالي تنظم الهيئة معرض "ويتيكس" تحت مظلة "الأسبوع الأخضر" الذي يتضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية المتعلقة بالبيئة والتي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والتعريف بأهم مقومات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

وتشكل الدورة التاسعة عشرة من معرض "ويتيكس" والدورة الثانية من معرض دبي للطاقة الشمسية التي تتزامن معها فرصة للاطلاع على أحدث الحلول المبتكرة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة ويشمل ذلك العديد من التقنيات والحلول الذكية التي تطرح لأول مرة وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه وحلول الاستدامة وترشيد الاستهلاك. وسيشكل المعرضان منصة متكاملة للشركات والمؤسسات العاملة في هذه القطاعات المهمة للترويج بمنتجاتها وخدماتها وتقنياتها المبتكرة والالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات والاطلاع على أحدث التقنيات في هذه القطاعات الحيوية إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة الشمسية في المنطقة.

وحققت النسخة الثامنة عشرة من "ويتيكس" والنسخة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية في أكتوبر 2016 نجاحا كبيرا وإقبالا واسعا من العارضين والزوار والمشاركين والجهات الحكومية حيث استقطب المعرضان 1975 عارضا ونحو 25,000 زائر من 47 دولة إضافة إلى 67 جهة راعية.

وامتد المعرضان على مساحة 63,700 متر مربع ووفرا منصة عالمية فريدة لاستعراض أحدث التقنيات المتعلقة بقطاعات المياه والطاقة والبيئة وإدارة موارد الطاقة وملتقى احتضن لفيف من الخبراء والمختصين ومزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار والمستهلكين من القطاعين الحكومي والخاص.

وعلى مدى أيام المعرض الثلاثة تم تنظيم نحو 400 لقاء تجاريا ضمن خدمة /B2B/ المجانية لتسهيل عقد اللقاءات بين الرعاة والعارضين والزوار التجاريين خلال فترة المعرض لإتاحة الفرصة للعارضين لتوسيع أعمالهم والتعريف بها وعقد الصفقات.

وأجمع المشاركون على أن "ويتيكس" و"معرض دبي للطاقة الشمسية" شكلا منصة مثالية لعرض ومناقشة أهم المواضيع وأحدث المستجدات في مجالات عدة أهمها المياه والطاقة والإدارة البيئية والتنمية المستدامة وتقنيات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة حيث نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي على مدى ثلاثة أيام العديد من ورش العمل والندوات التخصصية التي شهدت اقبالا كبيرا من الزوار والعارضين والمختصين.

وأشارت هيئة كهرباء ومياه دبي بأن دورة هذا العام من معرض "ويتيكس" شملت دعوة قطاعات فرعية أوسع من المصنعين ومزودي الخدمات والشركات التقنية بما يضمن زيادة كبيرة في نوعية المنتجات والتقنيات المعروضة للوصول إلى شريحة أوسع من الزوار التجاريين.

**********----------********** وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس ومؤسس معرض ويتيكس.. " انه مع التطور الكبير في صناعات الطاقة والمياه والبيئة والمجالات المرتبطة بها ظهرت تخصصات صناعية جديدة يتزايد الطلب عليها يوما بعد يوم.. ويوفر "ويتيكس" منصة مهمة تجمع المصنعين ومزودي الخدمات مع المسؤولين وصناع القرار والمشترين التجاريين في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام إضافة إلى إتاحة المجال أمام المستثمرين في هذه القطاعات للاطلاع على أبرز ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذه المجالات".

وأضاف سعادته ان "ويتيكس" بات موعدا سنويا مهما لإطلاق التقنيات الجديدة ومقصدا لصناع القرار والمستثمرين والزوار التجاريين من مختلف أنحاء العالم فعلى مدى 18 عاما شهد المعرض إطلاق العديد من التقنيات المبتكرة بعضها لأول مرة في المنطقة.. كما شهد توقيع اتفاقيات استثمارية وشراكات مهمة والإعلان عن مشاريع عملاقة غيرت مشهد صناعة الطاقة اقليميا وعالميا.. وهذا العام سنواصل في "ويتيكس" استعراض أحدث تقنيات الطاقة والمياه والبيئة في حين سيتم تخصيص معرض دبي للطاقة الشمسية لعرض تقنيات صناعة الطاقة الشمسية لمواكبة زيادة الطلب في هذا القطاع وحجم ونوعية الإنفاق فيه".

ويستعرض معرض "ويتيكس" 2017 أحدث تقنيات ومعدات قطاعات الطاقة بما في ذلك التوربينات والضواغط والمحركات ومولدات الكهرباء والطاقة ومعدات تنظيف وتنقية الهواء والبطاريات وكابلات الجهد العالي وتقنيات تصنيع الأسلاك ومعدات وأجهزة قياس المعايرة وأنظمة الحماية إضافة إلى مكائن الطرد المركزي ومعدات وأنظمة الاتصالات وأنظمة التحكم الصناعية والسكنية وضبط الأمان ومعدات التبريد والتدفئة ومحركات الديزل ومعدات وأنظمة مكافحة الحرائق ومعدات السلامة ومحولات الطاقة وحلول مراقبة الأنظمة الإلكترونية ومعدات التآكل إضافة إلى الأجهزة الكهربائية التي تتميز بكفاءة استهلاك الطاقة.

ومع تسارع وتيرة النمو في قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة ونجاح النسخة الأولى من "معرض دبي للطاقة الشمسية" تنظم الهيئة هذا العام النسخة الثانية من المعرض الذي سيمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 14,000 متر مربع ويستقطب كبرى الشركات والمؤسسات في قطاع الطاقة الشمسية من مختلف أنحاء العالم وسيشكل المعرض منصة مهمة للقطاعين الحكومي والخاص لعقد الصفقات وبناء الشراكات والاطلاع على أحدث التقنيات في قطاع الطاقة الشمسية والمشاريع الحالية والمستقبلية في المنطقة والتعرف إلى احتياجات السوق وفرص المشاركة في أبرز مشاريع وبرامج الطاقة الشمسية في ظل سعي حكومة دولة الإمارات المنطقة بشكل عام لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة حيث سيشكل المعرض المنصة التجارية الأبرز إقليميا لمنتجات وحلول وتقنيات إنتاج وتخزين الطاقة الشمسية.

وتشكل قضية شح المياه الصالحة للشرب حول العالم تحديا كبيرا دفع الكثير من الشركات العاملة في القطاع إلى الاستثمار في البحث عن تقنيات جديدة لإنتاج المياه وتخزينها. وتزامن هذا الوعي مع الحملات العالمية الواسعة التي تنادي بتقليص الهدر وترشيد استهلاك هذه الثروة الطبيعية المهمة.

واتخذ الباحثون مناحي مختلفة ضمن سعيهم لإيجاد مصادر توفير المياه منها تطوير إمكانات تحلية المياه وخفض تكاليفها بقدر الإمكان ومعالجة مياه الصرف وتحلية المياه بالطاقة الشمسية وغيرها.

وتضم دورة هذا العام من "ويتيكس" مساحات كبيرة تجمع أبرز العاملين في هذا القطاع وتضم أفضل ما توصلت إليه هذه الصناعة من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد تعرض جميع ما يتعلق بهذا القطاع من محطات معالجة المياه وتحليتها والأنابيب بأنواعها ومبردات وسخانات وحافظات المياه وغيرها من المنتجات والحلول ذات الصلة إضافة إلى المضخات والصمامات وأحدث أنظمة الري ومعدات الزراعة والبستنة ومعدات سحب المياه والبرامج الخاصة بالمياه ومعداتها.

وفي جانب ترشيد استهلاك المياه سيسلط المعرض الضوء على منتجات كشف ومعالجة تسرب المياه والخزانات المبطنة ومعدات كشف التسرب ومختلف المواد المستخدمة في قطاع المياه ونقل المياه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض ويتيكس يسلط الضوء على أبرز المشاريع وأحدث التقنيات معرض ويتيكس يسلط الضوء على أبرز المشاريع وأحدث التقنيات



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates