ابتكار فريد من نوعه لمصنع آلي لإنتاج وتوفير الغذاء الطازج
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ابتكار فريد من نوعه لمصنع آلي لإنتاج وتوفير الغذاء الطازج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابتكار فريد من نوعه لمصنع آلي لإنتاج وتوفير الغذاء الطازج

الصوبة الزراعية الاتوماتيكية "أوتو فارم
دبي صوت الامارات

خلال معرض المستقبل ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، تم عرض ابتكار فريد من نوعه لمصنع آلي لإنتاج وتوفير الغذاء الطازج في كل منزل أو مكتب أو حي سكني، يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعرف على احتياجات السكان وتفضيلاتهم من الغذاء وزراعة المحاصيل الغذائية الطازجة على مدار العام

وتتميز الصوبة الزراعية الاتوماتيكية "أوتو فارم" بتحديد حميات غذائية لكل فرد في كل مبنى أو حي سكني، من خلال برمجية آلية متطورة، لتصنيع غذاء مصمم بيولوجياً يستهلك كميات أقل من الماء بنسبة 99%، بالإضافة إلى فوائده الغذائية والصحية التي تعتبر أفضل 100 مرة من المحاصيل الغذائية المتوفرة حالياً.

الجيل الجديد في عالم الإنتاج الغذائي    
وقالت مديرة المشاريع في مؤسسة دبي للمستقبل لـ24 مها خميس المزينة إن "صوبة أوتو فارم تمر بمراحل، أولها طابعة البذور التي تطبع البذور حسب تسلسل الحمض النووي الخاص بالشخص، حيث يتعرف على احتياجاته من الناحية الغذائية والصحية من أسبوع إلى أسبوعين، لزراعة غذاء يضمن للمستخدم خلوه من الملوثات أو تعرضه لحساسية الغذاء".

وأضافت المزينة "توضع البذور في المرحلة الثانية داخل الصوبة الزجاجية، حيث تتوفر كافة ظروف النمو المثالية من رطوبة وضوء ودرجة حرارة، بالإضافة إلى اختبارات لمدى نضج الخلية وتحسينها".

وتابعت المزينة "في المرحلة الثالثة يتوفر روبوت الغذاء الذي يقوم بتجميع المنتجات الغذائية وعمل مسح للمحاصيل لتحديد وانتقاء الناضج والصالح للأكل منها، ثم إعدادها وتحضيرها في صورة طعام جاهز لتناوله على شكل مكعبات غذائية حسب احتياجات الجسم".

وأشارت المزينة إلى أن هذه المرحلة تتمثل في ثلاثة أطباق متميزة تتنوع حسب احتياجات الجسم وهي:

فيتامينات متعددة 
هذا الطبق عبارة عن مزيج فريد لتقوية جهاز المناعة، محضر من الحمضيات والفواكه التي تحتوي على فيتامينات محسنة تقدم مع الموس المنعش، من هجين الكاكي والفراولة، أو مزيج الزنجبيل والليمون المحسن.

باتية البروتينات
هذه الوجبة تعد وجبة فاخرة فهي عبارة عن بروتينات ممزوجة بالأعشاب والحبوب مع موس مستخلص من الحلوم، إما من الطماطم المجففة في الشمس أو مزيج الحبوب والأعشاب.

محفز الطاقة
هذا الطبق يتمتع بألوانه الجميلة الشهية، فهو كما يوحى من اسمه يزيد من طاقة الجسم، خليط من أجود أنواع الخضروات الورقية والمواد النباتية الكيماوية المعدة من المكسرات لإمداد الجسم باحتياجاته اليومية من حصص الخضار الخمسة، مضغوطة داخل جرعة واحدة خالية من الملوثات والكيماويات الموجودة حالياً في المحاصيل الغذائية، مغطى بموس المكسرات المدخن.

وأوضحت المزينة أن برمجيات الذكاء الاصطناعي التي تعتمد عليها المزرعة الأوتوماتيكية "أوتو فارم" تقوم بجمع كافة طلبات الحي السكني، وتعطي المزرعة توقعات بأفضل أنواع الأغذية والمحاصيل التي يفضل زراعتها خلال موسم بعينه، سواء مأكولات يابانية أو صينية أو إيطالية أو تايلاندية أو مكسيكية أو لبنانية وهكذا، كل حسب موسمه الخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار فريد من نوعه لمصنع آلي لإنتاج وتوفير الغذاء الطازج ابتكار فريد من نوعه لمصنع آلي لإنتاج وتوفير الغذاء الطازج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates