موقع سناب شات يتسبب في تعنيف فتاة مراهقة من قِبل أبيها
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موقع "سناب شات" يتسبب في تعنيف فتاة مراهقة من قِبل أبيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موقع "سناب شات" يتسبب في تعنيف فتاة مراهقة من قِبل أبيها

سناب شات
دبي صوت الامارات

تسببت موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" مجدداً في خلاف بين أب وابنته المراهقة البالغة من العمر 16 عاما، حيث تدخلت إدارة حماية المرأة والطفل بالإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي لمنع إيقاف العنف الذي طال الابنة من أبيها.

وأوضح العميد الدكتور محمد عبد الله المر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي إن سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض المراهقين والمراهقات، وعدم التقارب بين أولياء الأمور وأبنائهم، وعدم التقرب منهم ومصادقتهم ونصحهم لإيجابيات وسلبيات استخدام تلك التقنيات الحديثة الذكية التي أصبحت بين أيديهم أدى إلى ورود بعض حالات العنف الأسري لإدارة حماية المرأة والطفل نتيجة بعض تصرفات مراهقة من قبل الأطفال قد لا يعون مخاطرها في حينه.

ولفت إلى أن المطلوب من أولياء الأمور الاهتمام بأطفالهم أولا وتوعيتهم بمخاطر الاستخدام السيئ لبعض وسائل التواصل، أو التواصل مع غرباء عبرها، ومن ثم محاسبتهم في حال رفضهم لتلك النصائح والإرشادات.

وبين أن هذه الحالة هي نتاج خلاف اسري أدى إلى انفصال بين زوجين "خليجي وعربية"، ومنع الابنة من التواصل مع والدتها التي سافرت لموطنها وظلت مع أب وزوجته ولا يوجد تواصل بينهما إلا قليلا مما أسفر عن عنف من الأب تجاه ابنته ومن ثم تسفيرها إلى والدتها حتى لا يتحمل مسؤولية أي إشكاليات قانونية تجاهها.

ولفت المر إلى أن أي عنف أو إساءة ضد الأطفال هو مجرم قانونا وفقا لقانون الطفل وديمة، مؤكدا أن عقوبات القانون مشددة وتشمل السجن والغرامة.
وأوضح المقدم سعيد راشد الهلي مدير إدارة حماية المرأة والطفل في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي أن الواقعة وردت بعد تواصل من قبل إدارة المدرسة وأم الطفلة المراهقة التي اتصلت من موطنها تطلب حماية طفلتها التي لم ترها منذ 4 سنوات من عنف والدها، والمدرسة أبلغت عندما تم ملاحظة آثار ضرب على رأس الفتاة، وباستدعاء الفتاة للإدارة أفادت أن والدها عنفها واعتدى عليها بالضرب عندما وجدها تحادث والدتها عبر الهاتف ومع آخرين من الأصدقاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، وقام بمنع الهاتف عنها إلا أن الأب

باستدعائه أكد أنه يقوم بتأديب ابنته نظرا لارتكابها تصرفات غير مرضية، وأشار إلى عثوره على أربع هواتف معها دون علمه خلال شهر واحد فقط.
ولفت الهلي أن الفتاة اعترفت أنها مقابل منع الهاتف عنها اتجهت إلى استمالة بعض أصدقائها من الشباب عبر وسائل التواصل وطلبت منهم تلك الهواتف لتحدث والدتها، وأنها بمجرد حصولها على الهاتف تقوم بعمل غلق على اسم الشخص حتى لا يتواصل معها مجدداً ولا ترد على مكالمتهم أو رسائلهم، وأكد أن الفتاة المراهقة أرادت أن تنتقم من والدها فتوجهت لتصرفات خاطئة ومرضية بسبب منعها من رؤية والدتها لأربع سنوات متواصلة إلى جانب منعها من التحدث معها هاتفيا، وتوجهت لإرضاء رغباتها بعمليات احتيالية على آخرين في نفس عمرها.

ولفت انه في المقابل أيضا رفض الأب تسجيل ابنته بالمدرسة هذا العام كعقاب لها، مشيرا إلى أنه بعد عدة جلسات ابدى رغبته في إرسال ابنته للعيش مع والدتها في موطنها حتى لا يفقد أعصابه مجددا ويعرض نفسه للمساءلة القانونية، واقر بالتزامه بالإنفاق عليها وبعيدا عن أية اتهامات من قبل أمها أو خالها الذي كان يظن أنه يحرضها ضده.

وأكد أن الرجل سارع بتسفير ابنته فعليا وقبل الانتهاء من أخذ قرار في الحالة خاصة مع آثار الضرب الواضحة على الفتاة ولا يزال الأمر معروضا على مدير الإدارة العامة لأخذ الرأي.
ووجه الهلي بضرورة أن يكون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تحت إشراف الأهل ولابد من معالجة المشاكل والخلافات الأسرية بين الزوجين بعيداً عن الأبناء، والتقرب منهم لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم حتى لا يلجأوا للبديل الخاطئ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موقع سناب شات يتسبب في تعنيف فتاة مراهقة من قِبل أبيها موقع سناب شات يتسبب في تعنيف فتاة مراهقة من قِبل أبيها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates