كيف ستلعب تقنية blockchain و bitcoin  في صناعة المحتوى الرقمي
آخر تحديث 15:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيف ستلعب تقنية Blockchain و Bitcoin في صناعة المحتوى الرقمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيف ستلعب تقنية Blockchain و Bitcoin  في صناعة المحتوى الرقمي

Blockchain و Bitcoin
واشنطن-صوت الامارات


كان أواخر عام 2017 ذروة أسعار العملات الرقمية حيث لفت إنفجار أسعارها إنتباه الكثيرين وبدأً من 2018 أثبتت نفسها كتقنية واعدة قد تلعب دورًا مهمًا في المستقبل، وعلى المستوى الشخصي لم أكن اتوقع ان تقنية مشبوههة كهذه تُقابل بهذا الحد من القبول في وقتٍ وجيز، فقد رأيت الكثير من المحاضرات داخل الجامعة تتحدث عن المستقبل المالي للعالم وكيف تعمل تقنية البيتكوين، بالإضافة الى شراكة مؤسسة النقد السعودي مع تقنية عملة Ripple، وبلا شك أن العملات الرقمية ستلعب دورًا مهم في مجالات كثيرة، ولكن كيف سيلعب هذا النظام المالي دورًا في إعادة تشكيل الإنترنت و المحتوى الرقمي.

أولًا ماهي العملة الرقمية
العملات الرقمية كثيرة ولنأخد على سبيل المثال العملة المهيمنة في عالم العملات الرقمية Bitcoin وهو أشبه بالدولار في النظام المالي الحالي وتعتبر Bitcoin عملة لها قيمة كأيها من العملات مثل الريال والدولار وغيره ولكنها ليس لها وجود فيزيائي انما على محافظ رقمية يمكن نقلها من محفظة الى آخرى.

من أين يأتي Bitcoin وكيف يمكن تعدينها
تنشأ عملة Bitcoin الواحدة والتي تقدر قيمتها هذه اللحظة 7500$ عن عملية تعدين رقمية أشبه بالتعدين عن الذهب أو التنقيب عن النفط، ولكن التعدين الرقمي مختلف عن التعدين الواقعي فهو يحتاج إلى برامج ومنصات مختلفة تعمل على حل شفرات ومسائل حسابية وستحصل على بيتكوين قيمة ذلك التعدين، ولكن ليس بهذه السهولة فتعدين البيتكوين في الوقت الحالي أصبح صعب ويتطلب أجهزة ذات أداء عالي جدًا، وتبلغ تكلفة تعدينه قرابة سعره الحالي.

لقد كان تعدين البيتكوين في بداية ظهور العملة من الأمور السهلة لأن صانع العملة أتاح 21 مليون عملة بيتكوين قابلة للتعدين وهذا رقم لن يزداد بتاتًا ومع تناقص عدد عملات البيتكوين القابلة للتعدين أصبح صعب فكلما تناقص عدد عملات البيتكوين القابلة للتعدين زاد حجم الطلب مقابل العرض وبالتالي تزداد صعوبة حل المسائل وتطلبت أجهزة ذات أداء أعلى، لقد تم تعدين 17 مليون بيتكوين وطرحها للتبادل والتداول من قبل المعدنين، وتبقى 3 مليون عملة قابلة للتعدين وكلما تقلص العدد كان التعدين يتطلب أداء من الأجهزة أعلى.

لقد تبدو مسألة التعدين شيء غريب ولكنه هو الفيّصل في مقالتنا هذه فهنالك أخبار جعلتني أفكر كيف سيشكل هذا النظام المالي مستقبل الإنترنت ومجال صناعة المحتوى فعلى سبيل المثال سمعنا عن خبر إستخدام موقع القراصنة الخاص بالتورنت أجهزة زواره ومعالجاتهم مقابل التعدين عن البيتكوين.

نحن نعلم المعادلة العامة لأي مشروع محتوى في العالم سواءً في يوتيوب أو موقع اخباري او غيره، المعادلة هي اصنع محتوى مميز تجذب به جمهور بعد ذلك قم ببيع إعلانات لهم، ويعيب على هذه أن منصة يوتيوب على سبيل المثال تأخد الجزء الأكبر من أرباح الإعلانات التي تعرض للزائر، ونرى أن نجاح مشاريع المحتوى يلعب به ثلاث اطراف، لكن ماذا لو كانت اللعبة بين طرفين، صانع المحتوى والزائر؟ ستكون العملية أشبه بما عمله موقع القراصنة.

أولى النماذج المطبقة لهذه الفكرة
أول نموذج طبق هذه الفكرة هو مـنصة ipbc لعرض الفيديو وهي منصة مشابهة ليوتيوب تتيح لصانع المحتوى الرقمي عليها عرض محتواه الفيديو وسيقوم الموقع بإستخدام معالجات المشاهدين للتعدين عن العملات الرقمية.

المحتوى الرقمي

في الختام ما أتمناه هو وقوف الحرب الشرسة على التقنية المستقبلية هذه من قبل عمالقة الانترنت جوجل وفيس بوك وتويتر والإستثمار في هذه التقنية بطريقة تفيدهم لإنها قد تستبدلهم في المستقبل، عالم الإنترنت عالم متجدد ومتغير تفرض التقنيات الذكية نفسها مهما كلف الأمر، الإنترنت تغيير إلى شكله الحالي بطريقة لم يكن أحد يتوقعها وسيتغير بطريقة لن نتوقعها وكل ما علينا هو التسديد والمقاربة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف ستلعب تقنية blockchain و bitcoin  في صناعة المحتوى الرقمي كيف ستلعب تقنية blockchain و bitcoin  في صناعة المحتوى الرقمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates