مراجعة حاسب هواوي المحمول matebook d
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D

حاسب MateBook X
دبي -صوت الامارات

في نهاية يونيو الماضي قدمت هواوي مجموعة حواسب تعمل بنظام ويندوز 10 في السوق الأميركي، وهي حاسب MateBook X مقاس 13.3 بوصة، حاسب MateBook E المتحول مقاس 12 بوصة وحاسب MateBook D مقاس 15.6 بوصة والذي يأتي بسعر معقول.

ووفقًا للشركة فإن الحاسب يأتي إما بمعالج Core i5 أو Core i7، وخيار مساحة تخزينية إما قرص HDD أو قرص SSD مع قرص HDD بالإضافة لذاكرة عشوائية من 4 إلى 16 جيجابايت.

حاسب MateBook D بمعالج Core i5 يأتي بسعر 2899 ريال أما النسخة بمعالج Core i7 فتأتي بسعر 3299 ريال سعودي.

حاسب MateBook D في هذه المراجعة يأتي بمعالج Core i7، ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية SSD سعة 128 جيجابايت مع قرص HDD سعة 1 تيرابايت وشريحة رسوميات منفصلة.

النسخ الأقل تأتي بشريحة رسوميات مدمجة من إنتل، أما النسخ الأعلى فتأتي بشريحة رسوميات إنفيديا GeForce GTX 940M.

المميزات الأساسية لحاسب MateBook D المحمول

    المعالج: معالج إنتل Core i7-7500U
    شريحة الرسوميات: شريحة إنفيديا GeForce 940MX
    الذاكرة: DDR4-2400
    الشاشة: شاشة IPS معتمة مقاس 15.6 بوصة بإحداثيات 16:9 بدقة 1920×1080 بكسل، وكثافة بكسل 141
    اللوحة الرئيسية: لوحة إنتل Kaby Lake-U + iHDCP 2.2 Premium PCH
    المساحة التخزينية: ذاكرة SanDisk SD8SN8U128G1027 سعة 128 جيجابايت
    الوزن: 1.842 كجم، شاحن بوزن 182 جم.

الهيكل

MateBook D

تصميم حاسب MateBook D تقليدي لكن تم تنفيذه بشكل جيد، فالهيكل مصنوع من الألومنيوم المعتم القوي بحواف منحنية. الحواف مصنوعة من البلاستيك الأسود القوي غير اللامع، وهي صغيرة جدًا بعرض 6 ملليمتر على يمين ويسار الجهاز، أما الحواف العلوية فتأتي بعرض 11 ملليمتر.

يأتي الجهاز باللون الرمادي Space Gray، الذهبي الفاتح Champagne Gold والأزرق Aurora Blue.

جودة الهيكل جيدة جدًا، والفجوات صغيرة والوحدة السفلية مقاومة للالتواء؛ أما غطاء الشاشة يتعرض للالتواء بسهولة أكبر لكن بدون أن يتأثر. يمكن فتح الجهاز بزاوية 130 درجة، مما يجعله مُقيد في بعض الأحيان.

تدعي هواوي أن التصميم يأتي بنسبة شاشة إلى الهيكل 83%، وهو خفيف الوزن (1.842 كجم) بالمقارنة مع باقي الأجهزة مقاس 15.6 بوصة والتي من الممكن أن تزيد عن 2 كجم بسهولة.

الاتصال

Huawei-MateBook-D

يأتي حاسب MateBook D بمنفذ USB 2.0 ومنفذين USB 3.0، وهو ما يعتبر أقل من معايير هذه الأيام ويجعله يبدو بشكل أكبر كحاسب متوسط؛ هناك أيضًا منفذ HDMI. ولا يوجد مكان لشريحة SD أو شريحة microSD.

يأتي الجهاز مع محول 8265 WLAN من إنتل، والذي من المفترض أن يُنتج 867 ميجابايت في الثانية بحد أقصى. ولا يأتي الجهاز بمنفذ RJ-45 لشبكات الاتصال التشاركية أو شبكات LTE.

الأمان

الجهاز الرائد MateBook X يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة، أما الجهاز الأكبر MateBook D لا يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع، وبالتالي لا يدعم Windows Hello، كما تدعم الأجهزة جميعها نظام TPM، لذلك من الناحية الأمنية، فإن أجهزة MateBook ببساطة مثل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصممة لمكاتب المنزل تفتقر إلى جميع ميزات الأمان.

الملحقات

علبة التغليف تحتوي فقط على الجهاز والشاحن واثنين من الكتيبات، أما قائمة الملحقات الاختيارية وفقًا لورقة المواصفات، يوجد فأرة بلوتوث، ومحول من USB 3.0 إلى RJ45، وحقيبة ظهر، وشاحن MateBook.

صيانة الجهاز

كانت هناك صعوبات أثناء محاولة إزالة اللوحة السفلية للجهاز، وللعلم لا توجد رسومات أو تخطيط يخص الصيانة، حتى بعد إزالة مسامير Phillips المرئية والمخفية، هناك واحد من المسامير تحت قدم الجهاز المطاطي مغطى بختم، لذلك فإن كسره قد يؤدي لإلغاء الضمان.

الضمان

في الولايات المتحدة، هواوي تقوم بضمان أجهزة MateBook D لمدة سنة واحدة ضد عيوب الشركة المصنعة، لكن هواوي لا تقدم أي ضمانات طويلة أو ترقيات.

الأجزاء الداخلية للجهاز

لوحة المفاتيح

تسمح بالكتابة بدون أخطاء تقريبًا، مسافة التنقل بين الازرار 1.5 مللي والتي تعتبر صغيرة نوعًا ما، ولا توجد إضاءة خلفية في اللوحة، لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تقترب سعرها من 1000 دولار يجب أن تكون مجهزة بإضاءة خلفية في لوحة المفاتيح.

لوحة اللمس

لوحة اللمس كبيرة بما فيه الكفاية أبعادها 10.5 × 6.3 سم، على الرغم من أن العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات مقاس 15.6 بوصة تمتلك لوحات لمس أكبر وأعمق، الأصابع الرطبة تلتصق على السطح الأملس للوحة اللمس وتصبح الاستجابة أقل خاصة الحافة اليمنى، بالإضافة الى دعم الايماءات الذي يعمل بشكل جيد دون أي أخطاء.

الشاشة

screen

أجهزة MateBook D تأتي بشاشة IPS المعتمة بدقة Full HD، بمتوسط نسبة سطوع حوالي 260 شمعة في المتر المربع، نسبة التباين 570:1 والتي تعتبر أقل من المتوقع.

أجهزة MateBook D ليست خيار جيد عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور أو الفيديو، لكنها ملائمة لمهام المكاتب المنزلية مثل معالجة النصوص أو تصفح الإنترنت.

وفقًا لمقياس الطيف الضوئي X-Rite، فإن دقة الألوان وتدرج اللون الرمادي يعتبر لائق، على الرغم من أن الضوء الأرجواني والأزرق بعيدان جدًا عن قيمهما المثالية، حيث تعاني دقة الألوان بشكل خاص من مستويات تشبع عالية، وتعتبر زوايا عرض الشاشة واسعة جدًا.

قابلية استخدام الجهاز في الخارج في الهواء الطلق ليس سيئًا للدرجة مثل استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشات اللامعة، ومع ذلك فإن نسبة سطوع 260 شمعة في المتر المربع ليست كافية للتغلب على أشعة الشمس المباشرة أو حتى السماء الملبدة بالغيوم، لكن يمكنك التعامل مع شاشة الجهاز في الظل.

الأداء

وفقًا لصفحة المواصفات من هواوي، فإن النسخة المنخفضة من أجهزة MateBook D ستأتي بمعالج الجيل السابع من إنتل Core i5-7200U، في حين تم دعم النموذج الرائد من الأجهزة بمعالج أسرع وهو إنتل i7-7500U.

المعالج

معالج إنتل Core i7-7500U Kaby Lake هو خيار شائع جدًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة خفيفة الوزن بشكل عام، وهو معالج ثنائي النواة يدعم خاصية HyperThreading ويتميز بسرعة أساسية 2.7 جيجا هرتز، ويمكن تعزيزها وتحقيق كسر سرعة يصل إلى 3.5 جيجا هرتز، أداء معالج i7 أعلى بحوالي 10-15 % من أداء معالج Core i5-7200U.

أداء MateBook D يعتبر لائق، وخلال اختبار الأنوية المتعددة لم يهر الجهاز أي انخفاض في الأداء حتى خلال فترات الحمل الكبير لفترات طويلة.

أداء النظام

أداء النظام وفقًا لاختبار PCMark 8 يعتبر لائق أيضًا، حيث لا يوجد أي تأخير وذلك بفضل أقراص SSD الأساسية، أما عملية الإقلاع التمهيدي سريعة حيث يستغرق الجهاز حوالي 10 ثواني فقط ليظهر سطح المكتب.

خيارات التخزين

جهاز MateBook D متاح بخيارين من التخزين، الأول هو وجود الأقراص الصلبة مقاس 2.5 بوصة التقليدية بالإضافة إلى قرص واحد SSD، أو الخيار الثاني هو وجود كلًا من قرص SSD وHDD، وقد تم تجهيز الجهاز بقرص SSD سعة 128 جيجابايت و1 تيرابايت سعة HDD، كما يتم تقديم سعة 256 جيجابايت لأقراص SSD أيضًا، ولكنها لا تشمل وجود القرص الصلب العادي.

أداء معالج الرسوميات

جهاز MateBook D يتميز بدعمه لمعالج رسوميات إنفيديا Nvidia GeForce 940MX منفصل بالإضافة إلى معالج رسوميات إنتل المدمج HD 620، معالج رسوميات إنفيديا يمتلك سرعة أساسية 1122 ميجاهرتز وقد يصل إلى سرعة قصوى 1242 ميجاهرتز، ويستند استخدام هواوي لمعالج رسوميات GeForce أنه يتميز بذاكرة وصول عشوائي GDDR5 مخصصة سعتها 2 جيجابايت، وبالتالي فإن معالج الرسوميات على الأقل من الناحية النظرية يوفر أداء أفضل من النموذج الذي يحتوي على معالج رسوميات بذاكرة وصول عشوائي DDR3، أما معالج رسوميات إنتل المدمج HD Graphics 620 يسمح بتبديل التطبيقات ثنائية الأبعاد بالتطبيقات ثلاثية الأبعاد المطلوبة، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعتمد فقط على معالج رسوميات إنتل HD Graphics 620 المدمج تعتبر أبطأ بنسبة 45 %.

أداء الألعاب

قوة المعالجة الأولية لبطاقة الرسوميات 940MX ليست كافية تقريبًا للألعاب الحديثة وحتى بعض الألعاب القديمة التي تمتلك دقة Full HD وتتطلب إعدادات عالية، حيث ينخفض ​​معدل الإطارات إلى أقل من المستويات المقبولة.

نظام الضوضاء

في حالة الخمول يكون قياس الضوضاء 30 ديسيبل، جهاز MateBook D ينتج عنه ضوضاء أكثر من الصوت المحيطي، على الرغم من أن مصدر الضوضاء هو محرك الأقراص الثانوي مما يعني أن الجهاز سيكون مسموع في جميع الأوقات. وفي أوقات الأحمال ينتج عن النظام صوت عال لكن معتدل، ولكن تردد مروحة التبريد تكون مزعجة، وفى الأحمال المتوسطة والأحمال الثقيلة يرتفع مستوى الضوضاء إلى حد أقصى قدره 39 ديسيبل.

حرارة الجهاز

tempreture

هواوي على الأرجح لا تبالى بحماية المعالج أو بطاقة الرسوميات من ارتفاع درجة الحرارة، ولكنها تريد الحفاظ على درجة حرارة سطح الجهاز، فخلال الأحمال المطولة تتجاوز حرارة الجهاز 50 درجة مئوية في الجزء الخلفي السفلي.

مكبرات الصوت

نظام الصوت Dolby Atmos وهو مزيج من مكبرات صوت Dolby وبرمجيات صوتية متقدمة، النظام يفتقر إلى ترددات bass، لكن الحد الأقصى لحجم الصوت هو أكثر من كافي للوصول لمعظم الغرف كما أنه خالي من التشويه إلى حد كبير.

استهلاك الطاقة

يستهلك الجهاز في المتوسط 9 وات في الثانية في الحمل البسيط، وعادة ما يكون متوسط ​​استهلاك الطاقة في حالة الخمول أقل من ذلك، وفي الأحمال الثقيلة يكون أقصى استهلاك لجهاز MateBook D حوالي 43 وات.

عمر البطارية

جهاز MateBook D لديه قدرة جيدة على التحمل عند تشغيله على طاقة البطارية ويستمر لفترة أطول من جهاز VivoBook S15 بحوالي 70 % مع نفس حجم البطارية ونفس ظروف السطوع، يجب أن نذكر أيضًا أن أداء MateBook D ينخفض بنسبة 5 إلى 6 % عندما يتم فصل التيار الكهربائي.

 

تقييم المراجعة

0
الإيجابيات

    هيكل من الألومنيوم
    جودة بناء عالية
    شاشة IPS معتمة
    عمر البطارية
    يأتي بقرص SSD وقرص HDD

السلبيات

    أداء شريحة الرسوميات غير مستقر تحت الضغط
    ارتفاع درجة الحرارة
    عدم وجود إضاءة خلفية للوحة المفاتيح
    دقة الألوان ليست مرتفعة
    أنواع المنافذ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة حاسب هواوي المحمول matebook d مراجعة حاسب هواوي المحمول matebook d



GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

كيف تستعرض وتحذف كافة أنشطتك على ويندوز 10؟

GMT 11:13 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

كيف تختار جهاز لاب توب جديدا مناسبا لألعاب الفيديو؟

GMT 16:26 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ثغرة فى 460 نموذجًا من أجهزة HP تتجسس على المستخدمين

GMT 16:24 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل أجهزة لاب توب بنظام ويندوز

GMT 00:01 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ثغرة أمنية" تهدد أجهزة أبل المكتبية

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates