البنك المركزي السويسري يُؤكّد أنَّه أبقى على سعر الفائدة بين سالب 125025
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البنك المركزي السويسري يُؤكّد أنَّه أبقى على سعر الفائدة بين سالب "1.25-0.25"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك المركزي السويسري يُؤكّد أنَّه أبقى على سعر الفائدة بين سالب "1.25-0.25"

البنك المركزي السويسري
برن - صوت الإمارات

تجاهل البنك المركزي السويسري الانتقادات الموجهة لأسعار فائدته السلبية وتمسك بسياسته النقدية الشديدة التيسير وتدخلاته في سوق العملة في ظل الضبابية الاقتصادية “الكبيرة” في أوروبا, وأبقى على نطاقه المستهدف لسعر الفائدة المعروض بين مصارف لندن (ليبور) لأجل ثلاثة أشهر بين سالب 1.25 وسالب 0.25 في المئة، كما أبقى على سعر الفائدة على الودائع النقدية عند 0.75 في المئة.
وكانت سياسة أسعار الفائدة السلبية والتدخل في سوق العملة المحور الرئيسي لاستراتيجية المركزي السويسري الرامية إلى تقليص الطلب على الفرنك منذ تخليه عن السقف المحدد لسعر صرف العملة السويسرية أمام اليورو في كانون الثاني/يناير 2015. وقال رئيس مجلس إدارة البنك توماس جوردان لشبكة “إس آر إف” السويسرية: “لا نعلق على تدخلاتنا. من الواضح أن الفرنك ما زال مقوّماً بأعلى من قيمته الحقيقية، لذلك نُبقي على سياستنا النقدية التوسعية التي تهدف إلى تخفيف الضغط على الفرنك”. ولم يطرأ تغير يذكر على الفرنك أمام العملة الأوروبية الموحدة ليستقر عند نحو 1.0950 فرنك لليورو بعد إعلان المركزي.
وأعلن بنك إنكلترا المركزي أن من المرجح خفض أسعار الفائدة إلى ما يزيد على الصفر بقليل في وقت لاحق من العام الحالي، على رغم أن التأثير الأولي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون أقل وطأة عما توقع البنك الشهر الماضي, وأكد على أن صناع السياسات التسعة وافقوا بالإجماع على إبقاء سعر الفائدة عند مستواه المتدني القياسي البالغ 0.25 في المئة، وهو أقل مستوى لسعر الفائدة في تاريخ البنك الذي تأسس قبل 322 عاماً.
ووافق الأعضاء التسعة على الإبقاء على هدف برنامج البنك لشراء السندات عند 435 بليون جنيه إسترليني (574.2 بليون دولار) ومواصلة الخطة الجديدة لشراء ما يصل إلى 10 مليارات جنيه من سندات الشركات. وقال اثنان منهم، عارضا الشهر الماضي التوسع في برنامج الحكومة لشراء السندات، أنهما ما زالا لا يظنان أنه مطلوب لكنّهما صوتا بالموافقة على القرار مع زملائهما لأن رفض القرار الآن سيثير الكثير من الاضطرابات.
وساعد بنك الاقتصاد البريطاني الشهر الماضي على التكيف مع صدمة تصويت الخروج من الاتحاد الأوروبي بحزمة حوافز بنطاق لم تشهده بريطانيا منذ ذروة الأزمة المالية العالمية, ولكن منذ آب /أغسطس الماضي أظهرت سلسلة من المؤشرات أن الاقتصاد ينفض عن نفسه التأثير الأولي للخروج البريطاني، ما فاجأ البنك، لكن الاقتصاد يبقى بصدد تباطؤ حاد.
وارتفع الين أمس مع بحث المستثمرين عن الملاذات الآمنة في ظل أجواء لا تبعث على الثقة في أسواق الأسهم، لكن معظم العملات استقر قبل جولة من اجتماعات المصارف المركزية, ويجتمع بنك اليابان المركزي ومجلس الاحتياط الفيديرالي الأسبوع المقبل.
وتراجع الدولار 0.2 في المئة إلى 102.24 ين، مبتعداً من أعلى مستوياته في أسبوع البالغ 103.35 ين، والذي لامسه ليل أول من أمس، كما تراجع اليورو إلى 1.1224 دولار ونزل 0.2 في المئة إلى 115 يناً. وارتفع مؤشر الدولار إلى 95.508 بعدما بقي في نطاق ضيق خلال الأسبوع. وهبط الجنيه الإسترليني 0.2 في المئة إلى 1.3218 دولار، بعدما سجل أقل سعر في أسبوعين عند 1.3139 دولار ليل أول من أمس, فيما تراجعت أسعار الذهب بعدما كسرت موجة خسائر استمرت 5 أيام في الجلسة السابقة. وتراجع السعر الفوري للذهب 0.3 في المئة إلى 1318.96 دولار للأونصة، وهبطت عقود الذهب الأميركية 0.3 في المئة إلى 1322.60 دولار. وانخفض سعر الفضة 0.3 في المئة في التعاملات الفورية إلى 18.88 دولار، بينما استقر البلاتين عند 1033 دولاراً، وتراجع البلاديوم 0.3 في المئة إلى 652.10 دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي السويسري يُؤكّد أنَّه أبقى على سعر الفائدة بين سالب 125025 البنك المركزي السويسري يُؤكّد أنَّه أبقى على سعر الفائدة بين سالب 125025



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates