1514 بنكًا وجهة مالية تشكّل القطاع المصرفي في الإمارات
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

1514 بنكًا وجهة مالية تشكّل القطاع المصرفي في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1514 بنكًا وجهة مالية تشكّل القطاع المصرفي في الإمارات

القطاع المصرفي
أبوظبي – صوت الإمارات

بلغ عدد البنوك والفروع التابعة لها، إلى جانب الصرافات والمؤسسات المالية الأخرى نهاية أيلول / سبتمبر الماضي، 1514 جهة وكيانًا تشكل القطاع المصرفي في الدولة، مقابل 1508 جهات بنهاية الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك حسب تقرير التطورات النقدية والمصرفية للربع الثالث 2015 الصادر عن المصرف المركزي الذي يعد الجهة المنوط بها الترخيص والمراقبة والإشراف على هذه الجهات مجتمعة.

وأوضح المصرف المركزي في تقريره بشأن التطورات النقدية والمصرفية للربع الثالث 2015، أنه بنهاية أيلول / سبتمبر الماضي بقي عدد البنوك الوطنية عند المستوى نفسه أي 23 بنكًا، بينما ارتفع عدد فروعها من 866 فرعًا بنهاية أيلول / سبتمبر 2014 إلى 875 فرعًا بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، في حين ارتفع عدد وحدات الخدمة المصرفية الإلكترونية التابعة لهذه البنوك من 33 إلى 34 وحدة، بينما ارتفع عدد مكاتب الصرف من 89 إلى 90 مكتبًا خلال فترة المقارنة.

وبقي عدد بنوك دول مجلس التعاون الخليجي العاملة في الدولة خلال الربع الثالث كما هو عند ستة بنوك لها أربعة فروع، فيما انخفض عدد البنوك الأجنبية إلى 20 بنكًا من 22 بنكًا نهاية أيلول / سبتمبر 2014 بعدد 82 فرعًا.

وانخفض عدد وحدات الخدمة المصرفية التابعة للبنوك الأجنبية من 54 وحدة نهاية الربع الثالث 2014 إلى 45 وحدة نهاية أيلول / سبتمبر 2015، إضافة إلى مكتب صرف واحد.

وظل عدد المنشآت المالية الأخرى التي تخضع لترخيص ورقابة المصرف المركزي في نهاية أيلول / سبتمبر 2015 عند المستوى ذاته خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وهي 121 مكتب تمثيل للبنوك والمنشآت المالية الأجنبية، و26 شركة تمويل، و25 شركة استثمار مالي، و12 مكتب وساطة في تداول العملات والتوسط في عمليات السوق النقدية، في حين ارتفعت بنوك الأعمال من خمسة إلى ثمانية بنوك، مع ارتفاع محال الصرافة من 138 إلى 142 مح

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1514 بنكًا وجهة مالية تشكّل القطاع المصرفي في الإمارات 1514 بنكًا وجهة مالية تشكّل القطاع المصرفي في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates