المركزي الألماني يتعهد بحصر جميع احتياطياته من الذهب
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المركزي الألماني" يتعهد بحصر جميع احتياطياته من الذهب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المركزي الألماني" يتعهد بحصر جميع احتياطياته من الذهب

برلين ـ وكالات

تعهد البنك المركزى الألمانى يوم، الثلاثاء، بالاستجابة لطلب الجهاز المركزى للمحاسبات فى ألمانيا بحصر احتياطياته الهائلة من الذهب فى الخارج ومراجعتها بشكل دورى، لكنه أصر على رفض الدعوات المطالبة بإعادة هذه الاحتياطيات الذهبية إلى الأراضى الألمانية. ويمتلك البنك المركزى الألمانى ثانى أكبر احتياطيات من الذهب فى العالم وبلغت هذه الاحتياطيات نهاية عام 2011 نحو 3396 طنا بقيمة 133 مليار يورو، وربما ارتفع سعر احتياطيات الذهب الألمانى إلى 143 مليار يورو (187 مليار دولار) فى ظل الارتفاع الهائل الذى شهدته أسعار الذهب مؤخرا. وكانت ألمانيا قد كونت هذه الاحتياطيات الذهبية الضخمة خلال الخسمينيات والستينيات من القرن العشرين فى أوج معجزتها الاقتصادية ولكنها تحتفظ بنحو ثلثى الاحتياطيات فى نيويورك ولندن وباريس. يذكر أن هناك ادعاءات بأن احتياطيات ألمانيا الضخمة من الذهب الموجود خارج ألمانيا غير آمنة وأنها تعرضت للسرقة أو تم استبدال سبائك الذهب الحقيقية بسبائك ذهب غير حقيقى وأنه من غير المقبول الاحتفاظ به خارج ألمانيا. وقد طالب الجهاز المركزى الاتحادى فى ألمانيا البنك المركزى بإجراء مراجعة عشوائية دورية لخزائن الذهب الألمانى خارج ألمانيا مع تسجيل ووزن كل سبيكة من السبائك. وبرر خبراء الجهاز هذا الطلب الذى تقدموا به اليوم الاثنين للجنة الموازنة فى البرلمان الألمانى بـ"القيمة العالية لاحتياطيات الذهب"، وأن هذه الاحتياطيات المودعة لدى بنوك أخرى " لم يتم حصرها حتى الآن وفحص وزنها وما إذا كانت حقيقية أم مزيفة سواء من قبل البنك المركزى الألمانى أو أى مراجعين مستقلين". وقال البنك المركزى فى بيان اليوم: "كما كان يحدث فى الماضى فإن البنك سيحصر الذهب ويجرى فحصا لعينة عشوائية منه، وربما يتم تغيير موقع جزء منه فى إطار هذه العملية". وحقق الجهاز المركزى الألمانى للمحاسبات بتكليف من البرلمان الألمانى فيما إذا كان البنك المركزى الألمانى يراجع احتياطياته من الذهب فى الخارج بدقة أم لا وذلك بسبب وجود خلاف حول ما إذا كان التقليد المعمول به حاليا بشأن حصر هذه الاحتياطات كافيا أم لا حيث يكتفى البنك المركزى الألمانى بالتأكيدات الكتابية التى يحصل عليها من هذه البنوك المركزية الأجنبية بشأن سبائكه الذهبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي الألماني يتعهد بحصر جميع احتياطياته من الذهب المركزي الألماني يتعهد بحصر جميع احتياطياته من الذهب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates