المركزى يقيد عمليات سحب الدولار
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المركزى يقيد عمليات سحب الدولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المركزى يقيد عمليات سحب الدولار

القاهرة ـ وكالات

قال عدد من مديري البنوك إن :"البنك المركزى واصل اليوم الاثنين اتخاذ اجراءات من شأنها تحجيم الطلب على العملة الامريكية في السوق المصرية والحد من ارتفاعاتها القياسية امام العملة المحلية ".  وقال عبد العزيز الصعيدى المدير العام ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية ان :"تعليمات جديدة أصدرها البنك المركزى للبنوك اليوم بتخفيض حد السحب النقدى اليومى للشركات الى 30 الف دولار".  مشيرا الى انه لم يكن هناك حدا اقصى لسحب الدولار بالنسبة للشركات منذ التعليمات التى اصدرها المركزى بعد ثورة 25 يناير.  وكانت التعليمات التى تم تطبيقها منذ ايام الثورة تنص على ان يكون الحد الاقصى لسحب الافراد 10 الاف دولار يوميا ..ولا يوجد حدا اقصى للشركات.  وقرر البنك المركزى اليوم ألا يتجاوز حد السحب النقدى او صرف شيكات من حسابات الشركات مبلغ 30  الف دولار أو ما يعادله .  وقال المركزى فى تعليماته للبنوك :" ان حد السحب النقدى وصرف شيكات على الشباك من حسابات الافراد لا يجاوز مبلغ 10 الاف دولار أو ما يعادله ".  وبالنسبة للطلب على العملة الامريكية في ظل ارتفاعاتها المتواصلة أوضح الصعيدى ان:" طلبات الافراد على شراء الدولار من البنوك اختفت تقريبا رغم صعوده اليوم أمام الجنيه بحوالى 6 قروش".  وقال: " لا يوجد حاليا الا الطلبات الحقيقة على الدولار لفتح الاعتمادات المستندية من قبل التجار وتمويل عمليات الاستيراد، بل يمكننا ان نقول ان الطلب تراجع بنسبة 50% عن الاسبوع الماضى "  وأرجع الصعيدى تراجع الطلب الى: " العمولات المفروضة على الافراد عند شراء الدولار ، بالاضافة الى الفرق الكبير بين سعرى البيع والشراء للدولار في البنوك".  ومن جانبه قال تامر يوسف مدير عام غرفة المعاملات الدولية باحد البنوك الاجنبية ان:" البنوك بدأت بالفعل العمل بالألية الجديدة التى طرحها البنك المركزى لبيع وشراء الدولار .  ولكنه واصل كلامه قائلا:" استيعاب هذه الالية الجديدة يحتاج الى بعض الوقت حتى يظهر تأثيرها على تحركات سعر الدولار ."  وأوضح يوسف ان هذه الالية معمول بها فى كثير من الدول  مثل تركيا والبرازيل وحققت نجاحا  كبيرا .  وقال :" انه من المتوقع ان يستقر سعر العملة الامريكية مع استمرار العمل بهذه الالية ثم يأخذ اتجاها نزوليا "  وأكد يوسف ان هناك تراجعا كبيرا فى الطلب على الدولار من قبل العملاء الافراد الذى يسعون الى المضاربة على الدولار بعد فرض عمولات تتراوح  ما بين 1-2% في حال شراء الدولار من البنوك.  وعلى مستوى شركات الصرافة قال يوسف فاروق المدير التنفيذى بالشركة المصرية للصرافة ان هناك طلبا كبيرا على الدولار بسوق الصرافات سواء من الافراد او الشركات.  وقال فاروق ان الدولار اصبح متوافر ويتم تلبية طلبات العملاء او الافراد بشراء اى مبالغ ..والبنوك اصبحت توفر الدولار للصرافات بشكل طبيعى .  واوضح ان الدولار واصل الارتفاع اليوم ليصل الى 6.35 جنيه للشراء و6.50 جنيه للبيع .   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزى يقيد عمليات سحب الدولار المركزى يقيد عمليات سحب الدولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates