صوت الإمارات - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب

بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب

الدوحة_وكالات

قالت بورصة قطر، الأربعاء، إن البنك التجاري القطري ومصرف قطر الإسلامي طلبا من البورصة زيادة حصة أسهمهما المتاحة للمستثمرين الأجانب إلى 25 في المائة من القيمة السوقية لها. وتوقع بيان للبورصة تنفيذ هذه التعديلات خلال 6 إلى 9 أشهر. وصدر البيان قبل أن تقرر شركة "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشونال" لمؤشرات الأسواق ما إذا كانت سترفع تصنيف قطر إلى وضع السوق الناشئة من سوق ناشئة جديدة حاليا. ويصدر قرار الشركة في الأسبوع المقبل. ولم تعدل الشركة تصنيف قطر في السابق بسبب القيود التي تفرضها على ملكية الأجانب. وحاليا لا يجوز أن تزيد ملكية الأجانب في البنكين عن 25 في المائة من أسهمهما المتاحة للتداول، وهي نسبة صغيرة من رأس المال الإجمالي. وقالت البورصة في بيانها إن بنك الدوحة رفع مؤخرا الحد الأقصى لملكية الأجانب إلى 25 في المائة، وتوقع البيان أن تحذو شركات قطرية أخرى حذو البنك التجاري وقطر الإسلامي. ونقل بيان البورصة عن وزير الاقتصاد يوسف كمال قوله إن شركات أخرى أعربت عن رغبتها في رفع الحد الأقصى الحالي على ملكية الأجانب من 25 في المائة من الأسهم المتداولة إلى 25 في المائة من إجمالي رأسمالها. وقال كمال إن العديد من الشركات تخطت 25 في المائة بالفعل وإن سقف ملكية الأجانب في شركة أريد (كيوتل سابقا) وفودافون قطر بلغ مائة في المائة. وذكر أن الحكومة حريصة على فتح سوق الأسهم بشكل أكبر أمام المستثمر الأجنبي لجعل البلاد مركز استثمار إقليميا. ولا يتضح بعد ما إذا كانت هذه الإجراءات التي أخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة كافية لرفع تصنيف "مورغان ستانلي كابيتال". وتعد أريد للاتصالات مملوكة بنسبة 52 في المائة للحكومة القطرية، و17 في المائة لشركات تابعة لها، و10 في المائة لجهاز أبوظبي للاستثمار، وحصة أقلية منها متاحة للتداول. وقالت بورصة قطر في 2011 إنها تجري محادثات مع شركات منفردة لرفع سقف ملكية الأجانب، الذي فرض بالأساس للحفاظ على سيطرة الدولة على أصولها، ولم تقل البورصة إنها تخطط لرفع هذه القيود على نطاق واسع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب  صوت الإمارات - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب  صوت الإمارات - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates