البترول تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البترول" تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البترول" تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية

القاهرة - أ ش أ

بدأت وزارة البترول فى تنفيذ خطتها الطموحة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية خلال 18 شهرا تنتهى أواخر يونيو 2014, باعتبار ذلك هو الحل الأمثل لترشيد استهلاك المنتجات البترولية المدعومة خاصة البوتاجاز, مما يسهم فى تخفيف عبء الدعم على الموازنة العامة للدولة, وهو ما يمثل طفرة كبيرة فى معدلات توصيل الغاز الطبيعى والتى كان متوسطها حوالى 550 ألف وحدة سكنية كل عام. جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية السبت من الدكتور شريف سوسة رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية حول معدلات التنفيذ لهذه الخطة الطموحة. وأشار التقرير إلى أن الخطة تشمل توصيل الغاز لجميع محافظات مصر على امتداد الشبكة القومية للغازات الطبيعية من خلال شركات توصيل الغاز التابعة لقطاع البترول وهى (غاز مصر, وتاون جاس, وكايرو جاس, وغاز الأقاليم, وسيناء للغاز), بالإضافة إلى الاستعانة بقدرات شركة (بتروجيت) خاصة فى أعمال إنشاء الشبكات الرئيسية لخطوط الغاز من خلال إتباع نظام جديد مع هذه الشركات يضمن اقتصاديات التشغيل والإلتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة. وقال سوسة "إن تنفيذ هذه الخطة سيترتب عليه فتح مناطق عمل جديدة أمام شركات التوصيل وزيادة أنشطتها وإيراداتها خلال الفترة القادمة, وبما يسهم فى توفير ضخ استثمارات جديدة فى الاقتصاد المصرى". وأوضح التقرير أنه يجرى حاليا تنفيذ البرنامج المتكامل بمختلف محافظات مصر للعمل على إخلاء العديد من المناطق والمدن ببعض المحافظات من مستودعات البوتاجاز كمحافظات (القاهرة, والجيزة, والقليوبية, والإسكندرية, والمنوفية, والغربية, وبورسعيد, والإسماعيلية, والسويس), حيث يتم عمل حصر شامل للوحدات السكنية الموجودة بتلك المدن والمناطق التى لم يتم توصيل الغاز إليها على الرغم من وجود الشبكات الرئيسية للغاز. كما يتم العمل حاليا على الإنتهاء من توصيل الغاز للمواطنين الذين سددوا قيمة التعاقد, فضلا عن تبسيط إجراءات التوصيل وتوحيد الجهة داخل الشركة التى تتلقى طلبات المواطنين, وتطوير خدمة العملاء بما يسهم فى النهاية فى تحسين مستوى الخدمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية البترول تبدأ خطة لتوصيل الغاز إلى مليوني وحدة سكنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates