صوت الإمارات - اليمن يؤكد وجود استكشافات نفطية جديدة

اليمن يؤكد وجود استكشافات نفطية جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليمن يؤكد وجود استكشافات نفطية جديدة

صنعاء ـ وكالات

أكد مصدر يمنى مسئول، اليوم الأربعاء، وجود استكشافات نفطية وغازية جديدة في اليمن سيتم الإعلان عنها قريبا. وأوضح رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط فى اليمن نصر الحميدى، أنه سيتم الإعلان عن عدد من الاستكشافات النفطية الجديدة بمجرد الانتهاء من بيانات المسوحات الخاصة بها، والتى ستكون جاهزة للإعلان بعد تأهيل وقبول طلبات الاستثمار فى 20 قطاعا نفطيا جديدا، تم الإعلان عنها مسبقا. ويعد اليمن منتجا صغيرا للنفط ويدور إنتاجه حالياً ما بين 280 و300 ألف برميل يومياً، بعد أن كان يزيد على 400 ألف برميل يومياً فى السنوات السابقة، فيما تعتمد الموازنة العامة للبلاد على النفط الخام بنسبة تصل إلى 70%. وأشار الحميدى، إلى تقدم عدد من كبريات شركات النفط فى العالم للاستثمار فى قطاع النفط اليمنى. وأغلق اليمن منتصف الشهر الماضى المنافسة على 20 قطاعاً نفطياً فى البر والبحر تمهيداً لدراسة العروض الفنية والمالية المقدمة. وقال وكيل هيئة استكشاف النفط اليمنية عبداللطيف الظفرى، فى تصريحات سابقة للأناضول، إن القطاعات توزعت ما بين 11 قطاعا بحريا و9 قطاعات برية، وبأن كبريات الشركات تقدمت بطلبات الحصول على الامتياز فى القطاعات النفطية ومنها توتال الفرنسية وهنت الأمريكية وهرتج البريطانية وسركل أويل الأيرلندية وأو إم فى النمساوية وكوفييك الطويتية وترانس باسفيك الكندية وباشينفت الروسية ولوبكس الألمانية. وعلى صعيد آخر استأنفت اليمن، صباح اليوم الأربعاء ضخ النفط من محافظة مأرب إلى ميناء رأس عيسى، بعد توقف استمر يومين، على إثر اعتداء نفذه مسلحون قبليون الأحد الماضى بمنطقة الزور بمأرب. وأكدت مصادر رسمية أن الفرق الفنية تمكنت من إصلاح خط أنابيب الخام الرئيسى بالمحافظة ومعاودة ضخ النفط إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر. وتتعرض أنابيب النفط فى اليمن لاعتداءات متكررة، ما يعمق من الأزمة المالية والاقتصادية التى يعانيها اليمن. ويعيش ثلث سكان اليمن البالغ عددهم 25 مليون نسمة على أقل من دولارين فى اليوم، فى حين تقدر البطالة بنحو 35% وتصل نسبتها بين الشباب إلى 60%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اليمن يؤكد وجود استكشافات نفطية جديدة  صوت الإمارات - اليمن يؤكد وجود استكشافات نفطية جديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اليمن يؤكد وجود استكشافات نفطية جديدة  صوت الإمارات - اليمن يؤكد وجود استكشافات نفطية جديدة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates