ارتفاع معايير السلامة في عمليات قطر للبترول إلى 100
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع معايير السلامة في عمليات قطر للبترول إلى 100%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع معايير السلامة في عمليات قطر للبترول إلى 100%

الدوحه - قنا

أكد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للبترول، أن المؤسسة تمكنت من رفع معايير السلامة في عملياتها إلى نسبة 100 % في العامين المنصرمين، وذلك بعدما كانت قطر للبترول تستهدف رفع نسبة ملاءمة العمل في مناطق العمليات الصناعية الى نسبة تتراوح ما بين 90 و95 بالمائة. وأضاف سعادة وزير الطاقة والصناعة خلال افتتاحه لمؤتمر قطر للبترول للصحة والسلامة اليوم، أن المؤسسة تعمل على المحافظة على هذا الإنجاز من خلال برنامج للفحص الدوري للعاملين في المناطق العمليات البرية والبحرية يستهدف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم بالإضافة إلى تطوير برامج للتوعية الصحية والتثقيفية بين صفوف العاملين وأسرهم. وأوضح أنه أنه بفضل التعاون المستمر بين إدارة الصحة والموارد البشرية والاقسام التي ينتمي إليها العاملون، أصبحت قطر للبترول واحدة من أقل شركات النفط والغاز في العالم من حيث نسبة الإجازات المرضية، إذ بلغت نسبة الغياب بسبب الإجازة المرضية أقل من 1,5 بالمائة من مجموع أيام العمل عام 2012 ، وهي من أقل المعدلات بين شركات النفط والغاز في العالم، والتي تترواح نسبتها ما بين 1 و4 بالمائة. وأكد سعادته أن قطر للبترول "تعتمد قيما أساسية تلخص أهدافها في تحقيق الصحة والسلامة وهي قيم تعد ركائز أساسية تعتز المؤسسة بالعمل على ترسيخها في كل أماكن تواجدها وعلى مختلف الأصعدة بالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة ، حيث تعمل قطر للبترول على أن تكون مؤسسة وطنية عالمية المستوى في كل ما تقوم به من عمليات وهذا ما أكدته رؤية قطر للبترول الجديدة، وهو التزام تجاه الجميع خاصة في الأداء المتعلق بالصحة والسلامة والبيئة وهو التزام ينبع من مسؤوليتها نحو موظفيها والعاملين في مختلف القطاعات فيها بل وحتى المجتمعات التي تعمل بها". وشدد على أن قطر للبترول تولي الصحة والسلامة العامة وسلامة المنشآت وأماكن العمل أقصى درجات الاهتمام، حيث استحدثت عيادة متخصصة لإدارة ومتابعة الحالات المرضية وإصابات العمل وأخرى لإدارة الإجازات المرضية تهدف كل منهما  إلى الوقوف على أسباب الحالات المرضية ووضع الحلول المناسبة وإعادة هذه الحالات للعمل في أسرع وقت ممكن دون المساس بصحة أو سلامة العامل.. مضيفا أن موضوع المؤتمر هذا العام وهو "الإبداع من أجل بيئة عمل صحية" يقتضي إدراكا بالأهمية الكبرى للصحة والعافية في بيئة العمل والتزاما بتعزيزهما، كما يقتضي أيضا ان تتحمل الشركات واجب حماية موظفيها من الأذى والأمراض ، وخلق بيئة عمل توفر الفرصة لتعزيز صحة الفرد وسلامته . ولفت وزير الطاقة والصناعة إلى أن الصحة في أدنى تعريفاتها لا تعني خلوّ الإنسان من المرض أو العجز بل تعني أيضا تمتعه بالسلامة البدنية والتوافق الاجتماعي والعقلي السليم، و"لأننا نتعامل مع أثمن مواردنا وهو الإنسان فإنني أوجه الدعوة للجميع للعمل على رفع مستويات الوعي الصحي والمحافظة على الصحة والسلامة لجميع الموظفين والعاملين من خلال أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال"، داعيا إلى أن يكون الإنسان محور الاهتمام وان تكون الصحة المهنية الأداة الأساسية لتحسين صحة العاملين وخفض معدلات الاعتلال الصحي المرتبط بالعمل ودعم أولئك الذين يريدون العودة إلى عملهم وان تتواصل الجهود لتحسين بيئة العمل التي قد تؤثر على صحة الموظف وذلك من أجل الحفاظ على قدرته على العمل والإنتاجية بالكفاءة المطلوبة منذ لحظة التحاقه بالعمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع معايير السلامة في عمليات قطر للبترول إلى 100 ارتفاع معايير السلامة في عمليات قطر للبترول إلى 100



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates