الوزير الكويتي ثورة الغاز الصخري لن تؤثر على سوق النفط
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزير الكويتي ثورة الغاز الصخري لن تؤثر على سوق النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوزير الكويتي ثورة الغاز الصخري لن تؤثر على سوق النفط

الكويت ـ كونا

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الكويتي مصطفى جاسم الشمالي هنا اليوم إن ثورة الغاز الصخري أعطيت اكثر من حجمها مؤكدا أنها لن تؤثر بشكل جوهري على السوق نظرا لزيادة الطلب وقلة الدول المنتجة للنفط الأحفوري. وأعرب الوزير الشمالي في تصريحات صحافية عقب رئاسته وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع ال91 لمجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عن توقعه باستقرار اسعار النفط خلال الفترة المقبلة مبينا ان منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) تهتم بهذا الموضوع وستحافظ على ذات الكم من الانتاج للستة اشهر القادمة. وعن التبعات عقب التقارب في المباحثات بين الغرب وايران على خلفية برنامجها النووي اكد الوزير الشمالي إن السوق النفطية قادرة على استيعاب الجميع مستبعدا اي تأثيرات سلبية بهذا الاطار. وبخصوص توجه المنطقة نحو الطاقة المتجددة ووجود استثمارات تتعلق بهذا الشأن اوضح الوزير الشمالي ان هناك دراسات واستثمارات في هذا المجال وكل الدول الآن لا تزال في مرحلة التجربة وتوجد استثمارات جديدة على مستوى تجريبي الآن وكل دول الخليجية سائرة في هذا النحو. وترأس الوزير الشمالي خلال الاجتماع وفد دولة الكويت الذي ضم سفير دولة الكويت في دولة قطر متعب المطوطح والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية وممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي للمنظمة الشيخ طلال الناصر العذبي الصباح ومدير ادارة الاعلام البترولي والعلاقات العامة انور الخالدي ومراقب التخطيط الاستراتيجي فلوة العجمي ومسؤولين من مكتب وزير النفط. وافتتح الاجتماع برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية السعودي المهندس علي النعيمي واستهل جدول اعماله بتكريم الفائزين بجائزة (اوابك) العلمية لعام 2012 حول موضوع (التقدم التقني في استكشاف واستغلال موارد الغاز الطبيعي غير التقليدية في الدول العربية). وصادق مجلس (اوابك) على مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية ) لعام 2014 وعلى تعيين مدقق حسابات المنظمة لعام 2014. واستعرض المجلس الوزاري تقرير الامانة العامة حول الاستعدادات الخاصة بمؤتمر الطاقة العربي العاشر المتوقع ان يقام في الربع الاخير من العام المقبل في مدينة ابو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة على مدى ثلاثة ايام يلتقي فيها كبار المسؤولين والمختصين بالشأن البترولي العربي والعالمي لتبادل وجهات النظر واستشراف المستقبل للصناعة البترولية العربية ومن المتوقع مشاركة دولة الكويت بورقة حول تطورات قطاع الطاقة اضافة الى عدد من الاوراق العلمية في جلسات المؤتمر. واطلع المجلس الوزاري على تقرير الامانة العامة بشأن نشاطات المنظمة خلال العام الماضي المتعلقة بالدراسات الاقتصادية والفنية التي اعدتها الامانة العامة والندوات والاجتماعات التي شاركت فيها وكذلك متابعة شؤون البيئة وتغير المناخ واتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ وبروتوكول (كيوتو). كما أحيط الاجتماع علما بالجهود التي تبذلها الامانة العامة في التنسيق بين الأقطار الأعضاء بهذا الشأن . كما استعرض المجلس تقرير الأمانة العامة حول أنشطة الشركات المنبثقة من منظمة (اوابك) ونتائجها واوجه التعاون القائم فيما بينها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير الكويتي ثورة الغاز الصخري لن تؤثر على سوق النفط الوزير الكويتي ثورة الغاز الصخري لن تؤثر على سوق النفط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates