صوت الإمارات - اعتماد الصين على واردات النفط 564

اعتماد الصين على واردات النفط 56.4 %

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد الصين على واردات النفط 56.4 %

بكين ـ وكالات

أظهرت معلومات صادرة عن اللجنة القومية للتنمية والإصلاح التابعة لمجلس الوزراء الصيني أن حجم انتاج النفط الخام الصيني بلغ 207.48 مليون طن خلال العام الماضي بزيادة قدرها 1.9% عن عام 2011، بينما سجل حجم واردات النفط الخام 271.09 مليون طن بزيادة قدرها 7.3 % لتصل نسبة اعتماد الصين على النفط الأجنبي إلى 56.4 % مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا. ويعد مستوى الاعتماد الصيني على واردات النفط الخام الأجنبي احد المؤشرات التحذيرية لأمن البلاد النفطي، حيث شهد هذا المستوى ارتفاعا مستمرا خلال السنوات الأخيرة في ظل تراجع حجم الانتاج المحلي وزيادة الواردات.  وكانت الصين قد أصبحت مستوردا صافيا للنفط لأول مرة في عام 1993، حيث سجلت نسبة اعتماد الصين على النفط الأجنبي 6 % فقط، وارتفعت هذه النسبة إلى 47 % بحلول عام 2006 ، وسجلت بعد ذلك ارتفاعا بنسبة تتراوح بين 2 و3 % بشكل سنوي لتتجاوز في عام 2009 حاجز الـ50 % التي تعد مؤشرا تحذيريا للأمن النفطي. ويرى متخصصون في قطاع الطاقة أن حجم إنتاج النفط المحلي يصعب عليه تحقيق زيادة ملحوظة بسبب قدم معدات التعدين في حقول النفط المحلية الرئيسية وزيادة تكاليف الاستخراج، وسيواصل مستوى اعتماد الصين على النفط الأجنبي ارتفاعه خلال السنوات الخمس المقبلة على أقل تقدير. وكان مجلس الدولة الصيني قد طالب في الخطة الخمسية الثانية عشرة حول تنمية الطاقة التحكم في نسبة اعتماد الصين على النفط الأجنبي عند مستوى أقل من 61% بحلول عام 2015، ويرى مراقبون أنه من الصعب تحقيق هذا الهدف في ظل زيادة الطلب الحالي.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اعتماد الصين على واردات النفط 564  صوت الإمارات - اعتماد الصين على واردات النفط 564



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اعتماد الصين على واردات النفط 564  صوت الإمارات - اعتماد الصين على واردات النفط 564



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

هايلي بالدوين تُبهر الحشود في "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 20:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة
 صوت الإمارات - اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 11:38 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب ينتقد أداء كيم جونغ أون على "تويتر"
 صوت الإمارات - دونالد ترامب ينتقد أداء كيم جونغ أون على "تويتر"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates