صوت الإمارات - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط

أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط

دبى ـ وكالات

شهدت منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة، ثورة إعمارية وهندسية هائلة، جعلتها تتصدر قائمة المدن العالمية في ناحية الفن المعماري والتصاميم الهندسية الخلابة لتصبح بذلك أحد أبرز المزارات التي تستقطب العديد من عشاق الفن المعماري والهندسي. وهنا تستعرض CNN أبرز تسعة عجائب معمارية الشرق الأوسط، دون اعتماد ترتيب معين: المرتبة التاسعة: الدوحة، قطر أعجوبة متحف الفنون الإسلامية بالعاصمة القطرية، الدوحة، حيث بدأ العمل على هذا المشروع منذ العام 2005 وتم الانتهاء منه في العام 2008، بكلفة إجمالية وصلت إلى 47.7 مليون دولار. المرتبة الثامنة: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة أعجوبة "عالم فيراري" الذي يحوي بداخله أكبر منطقة ألعاب مغلقة في العالم، بالإضافة إلى "أفعوانه" ضخمة بسرعات خيالية، في مشروع بلغت كلفته 40 مليار دولار. المرتبة السابعة: دبي، الإمارات العربية المتحدة أعجوبة برج "انفينيتي" الذي أثار تصميمه إعجاب العديد من أكبر المهندسين المعماريين بالعالم، يبلغ طوله 330 متر وبكلفة 190.5 مليون دولار، بدء العمل عليه في العام 2006 ومن المتوقع أن تنهي أعمال البناء نهاية العام الجاري. المرتبة السادسة: دبي، الإمارات العربية المتحدة أعجوبة برج خليفة، الذي حطم كافة الأرقام القياسية كأعلى بناء في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 830 مترا عن سطح الأرض، وبكلفة 1.5 مليار دولار وامتدت فترة بناءه منذ العام 2004 إلى العام 2010. المرتبة الخامسة: مكة، المملكة العربية السعودية. أعجوبة أبراج "البيت" والتي تعرف أيضا بـ "برج الساعة بفندق مكة الملكي،" والتي تقع في قلب مدينة مكة المكرمة، حيث تطل على الكعبة، التي تعتبر أكثر المناطق المقدسة بالنسبة للمسلمين، وبكلفة وصلت إلى 15 مليار دولار. المرتبة الرابعة: مسقط، سلطنة عُمان أعجوبة "شيدي" الذي يمتد بمساحة مسطحة عوضا عن الطول العامودي لأغلب الأبنية المعمارية، حيث يمتد هذه المشروع على مساحة هائلة تصل إلى 8360 متر مربع، تتغلغل بداخلها الأبنية والحدائق جنبا إلى جنب في مشروع كلف 25 مليون دولار. المرتبة الثالثة: مسقط، عُمان أعجوبة "المقر الرئيسي لبنك مسقط،" والذي تم الانتهاء من بناءه في العام 2011، وتبلغ مساحته 32.5 ألف متر مربع في مشروع بلغت كلفته النهائية 57.2 مليون دولار. المرتبة الثانية: المنامة، البحرين أعجوبة "مركز التجارة العالمي" والذي يتكون من برجين تجمع بينهما ثلاثة جسور معلقة، يحوي كل جسر على مروحة ضخمة أو ما يعرف بـ "الطوربين،" حيث يتم توليد الكهرباء من خلالها، في مشروع كلف 150 مليون دولار. المرتبة الأولى: الرياض، المملكة العربية السعودية أعجوبة "مركز الملك عبدالله للدراسات والأبحاث البترولية،" والذي تطوره شركة "أرامكو" والتي تعتبر أحد أكبر الشركات النفطية في العالم، بمساحة تبلغ 65 ألف متر مربع وبكلفة 11.5 مليار دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط  صوت الإمارات - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط  صوت الإمارات - أبرز 9 عجائب معمارية في الشرق الأوسط



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

هايلي بالدوين تُبهر الحشود في "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 11:38 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب ينتقد أداء كيم جونغ أون على "تويتر"
 صوت الإمارات - دونالد ترامب ينتقد أداء كيم جونغ أون على "تويتر"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates