تأهل 376 عملًا فنيًا لبينالي الشارقة للأطفال في دورته الخامسة
آخر تحديث 21:58:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأهل 376 عملًا فنيًا لبينالي الشارقة للأطفال في دورته الخامسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأهل 376 عملًا فنيًا لبينالي الشارقة للأطفال في دورته الخامسة

بينالي الشارقة للأطفال
الشارقة - صوت الإمارات

 كشفت اللجنة المنظمة لبينالي الشارقة للأطفال عن تأهل 376 عملا فنيا من أصل 792 لخوض منافسات النسخة الخامسة من البينالي الذي يقام تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة .

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مركز مرايا للفنون بالقصباء بحضور كل من ريم بن كرم رئيس بينالي الشارقة للأطفال ودانة المزروعي القيم العام لبينالي الشارقة للأطفال وفاطمة بن صندل مدير إدارة التسويق والاتصال الحكومي بمؤسسة الشارقة للإعلام الشريك الإعلامي للبينالي إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية وجمع بين الفنانين والمهتمين بالفنون التشكيلية والمعاصرة.

ويمثل الأطفال المشاركون 27 جنسية عربية وأجنبية يستعدون لعرض إبداعتهم التي تحمل آمالهم وأحلامهم في فعاليات الدورة الخامسة من البينالي الذي يقام خلال الفترة من 15 يناير الجاري إلى 15 فبراير المقبل تحت شعار "عالم كبير بحدود خيالك" .

وستعرض الأعمال الفنية في متحف الشارقة للفنون على مدار شهر كامل وسيتضمن البينالي مجموعة من الأنشطة الفنية وورش العمل والفعاليات الثقافية والفنية الممتعة لجميع زواره.

وشهد المؤتمر الصحفي أيضا الإعلان عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الخامسة التي ستضم كلا من الشيخة نوار القاسمي مسؤولة الدعم والتطوير في مؤسسة الشارقة للفنون والفنانة نجاة مكي الحاصلة على درجة الدكتوراة في الفنون الجميلة من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة وعلا خلف المتخصصة في البحث والتطوير والمشرفة على برامج التدريب الخاصة بجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي والمصمم خالد الشعفار الحاصل على درجة الفنون في مجال التصميم الداخلي بالإضافة إلى الفنان جيمس ماثيوز الحاصل على شهادة الماجستر من قسم الفنون الجميلة من جامعة نيوكاسيل أبون تاين.

وقالت ريم بن كرم في كلمة لها خلال المؤتمر إن بينالي الشارقة للأطفال استطاع على مدى دوراته الأربع الماضية جمع مواهب واعدة من مختلف دول العالم ليقدموا أعمالهم الفنية ويعكسوا ثقافة بلدانهم في إمارة الشارقة التي أصبحت برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودعم قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وجهة رائدة للثقافة والفنون.

وأضافت " لقد سعينا في هذه الدورة إلى ترسيخ العديد من المفاهيم الحياتية والذهنية التي تنفذ جميعها في إطار العمل الجماعي بين الأطفال وكيفية توفير بيئة تفاعلية تبث روح التعاون بينهم وتساعدهم على الانتقال من واقع منطقتنا إلى واقع أكثر إشراقا وتميزا لنسهم في إعداد جيل قادر على النهوض بأحلامه وأفكاره ".

وأوضحت أن هذه الدورة ركزت خلال الاستعدادت التحضيرية على اللاجئين ليكون بينالي الشارقة للأطفال فضاء حرا يمنحهم فرصة للتعبير عن أحلامهم وآمالهم ويمكنهم من سرد حكاياتهم للعالم عبر اللون والشكل والمعنى.

وشكرت ريم بن كرم جميع من أسهم في دعم البينالي من مؤسسات حكومية وخاصة إلى جانب الرعاة كما شكرت الفنانين الذين نفذوا الورشات التحضيرية بالإضافة إلى اللجنة المنظمة لبينالي الشارقة للأطفال وجميع الصغار الذين قدموا أعمالهم وإبداعاتهم الفنية إلى البينالي لعرضها أمام محبي الفنون بأنواعها المختلفة.

من جانبها استعرضت الفنانة دانة المزروعي تفاصيل الدورة الخامسة من البينالي والأعمال المشاركة التي تضمنت قبل الفرز 687 عملا فرديا و105 أعمال جماعية منها 34 عملا نفذها الأطفال اللاجئون من مخيم الزعتري في الأردن و8 أعمال فنية جماعية من دار زايد الخير للأيتام في جزر المالديف.

وأوضحت المزروعي أن الأعمال الفنية المشاركة خضعت عند عملية الفرز إلى معايير فنية عالية كما ستقيم الأعمال المتأهلة بعد الفرز وفق خمسة معايير أساسية ستوزع نسبها بالتساوي وهي الإبداع والأصالة والموضوع الواضح وطريقة العرض والتقنية المستخدمة والتنظيم وذلك من خلال أعضاء لجنة التحكيم للدورة الحالية التي تضم خمسة متخصصين في مختلف مجالات الفنون من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها والتي تميزت بتنوع الكفاءات التي تضمها ما بين فنان ومصمم وأكاديمي لإثراء عملية تقييم الأعمال المرشحة للفوز.

وأشارت القيم العام لبينالي الشارقة للأطفال إلى أن المعايير الأساسية لتقييم الأعمال الفنية المشاركة في المسابقة اعتمدت أيضا على مدى موهبة المشاركين وجودة الأعمال الفنية المقدمة من جميع جوانبها ..

لافتة إلى أن اللجنة حرصت منذ بداية تسلمها للمشاركات على اختيار الأعمال المميزة والمتفردة التي تحاكي روح الشعار وتعبرعن أفكار ذات معنى وأهداف قيمة تمثل أحلام وأفكار الأطفال وخيالهم الواسع ضمن فئات البينالي الثلاث وهي البيئة والتصاميم المعمارية والفنتازيا والواقع لتستحق وعن جدارة أن تحمل اسم الفائز في بينالي الشارقة للأطفال لهذه الدورة.

من جانبها أعربت فاطمة بن صندل عن سعادة مؤسسة الشارقة للإعلام أن تكون شريكا في النهوض بالوعي الجمالي وتعزيز الذائقة الفنية لدى مختلف شرائح المجتمع .. مؤكدة أن ما يقدمه البينالي يسهم في إعداد أجيال من المبدعين والفنانين القادرين على النهوض بالمستقبل.

وتحمل الأعمال الفنية المتأهلة للمشاركة والتي سيتم عرضها خلال البينالي إبداعات 351 طفلا من دولة الإمارات العربية المتحدة و72 من الأطفال اللاجئين من مخيم الزعتري بالأردن و41 طفلا من الهند و34 طفلا من مصر و23 طفلا من أوكرانيا إضافة إلى عشرات الأطفال من دول أخرى استعانوا بالفن للتعبير عن أحلامهم وإبراز طموحاتهم الشخصية وتلك المشبعة بالرغبة في سيادة الاستقرار والسلام بأوطانهم والعالم.

وتحول بينالي الشارقة للأطفال بفضل دعم ورعاية صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إلى فضاء رحب لإبداعات الصغار ومواهبهم الفنية التي تعكس رؤيتهم للبيئة المحيطة بهم وللعالم الذي ينشدون له كل خير ووئام كي يكون مستقبلهم أفضل لهم وللأجيال التي تأتي من بعدهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهل 376 عملًا فنيًا لبينالي الشارقة للأطفال في دورته الخامسة تأهل 376 عملًا فنيًا لبينالي الشارقة للأطفال في دورته الخامسة



GMT 15:10 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

"بينالي الشارقة للأطفال" 792 عملًا فنيًا لـ 1663 طفلًا

GMT 18:59 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

"بينالي الشارقة للأطفال" يمدد فترة التسجيل
 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates