فيلم الهجوم للبناني دويري يفوز بجائزة مراكش
آخر تحديث 17:25:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيلم "الهجوم" للبناني دويري يفوز بجائزة مراكش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلم "الهجوم" للبناني دويري يفوز بجائزة مراكش

طهران ـ وكالات

في أول مشاركة له في مهرجان سينمائي بالعالم العربي، انتزع المخرج اللبناني زياد دويري النجمة الذهبية (الجائزة الكبرى) لمهرجان مراكش الدولي للفيلم الذي اختتم يوم السبت. ولم يخف المخرج اللبناني سعادته ومفاجأته بهذا التتويج قائلا إنه "لم يكن يحلم أصلا بأن يستضيف مهرجان عربي فيلمه الجريء، الذي طاف دولا غربية عديدة دون أن ينال حظ العرض في تظاهرة سينمائية عربية."وتباينت ردود أفعال المشاهدين والنقاد حول رسالة الفيلم السياسية، وإن أجمعوا على قوة الحبكة الدرامية، والجودة التقنية العالية. ووصف البعض الفيلم بأنه جزء من "مسلسل التطبيع الإعلامي والثقافي والفني،" بينما صفق آخرون لرؤية الفيلم الجديدة "القائمة على العقلانية في الدفاع عن القضية العادلة وإعطاء الآخر الكلمة."ويشكل الفيلم مغامرة حقيقية من حيث قوة الجدل الذي ينتظر أن يثيره بالنظر إلى تعدد التأويلات المتعلقة بمضمون وإبعاد العمل المقتبس من رواية للكاتب الجزائري ياسمينة خضرا. وصورت مشاهد الفيلم بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية.ويحكي فيلم زياد دويري معاناة جراح فلسطيني (أمين جعفري) من عرب 1948، إثر انفجار انتحاري بتل أبيب، تخلص تحقيقات الشرطة إلى انه من تنفيذ زوجته، سهام، امرأة فلسطينية، مسيحية.وتنقلب حياة أمين رأسا على عقب، يصبح هدفا لمضايقات جهاز الشاباك، قبل أن يمضي بحثا عن حقيقة ما دفع زوجته لهذا المصير، وهما اللذان كانا يعيشان حياة علمانية متحررة.ويدخل من أجل ذلك الأراضي الفلسطينية أملا في لقاء أولئك الذين جندوا زوجته، وفهم الأسباب التي حولت زوجته إلى قنبلة موقوتة، وفي خضم هذه الرحلة، التي التقى فيها ناشطين إسلاميين ومسيحيين، سيقف أمين على الدافع الذي غير حياة زوجته: "مجزرة جنين." والمسار درامي انقلابي، إذ بينما يتملك المشاهد الانطباع بأن الكلمة أعطيت للإسرائيلي من أجل تسويق وجهة نظره، على حساب الفلسطيني، لكن خلاصات القصة تفضي إلى نقل "موقف الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال إلى إسرائيل والعالم، خارج منطق الشعارات والعواطف."وشارك في بطولة فيلم "الهجوم" كل من على سليمان، وريموند المسيليم، وإيفغينيا دودينا، ويوري كافرييل، وكريم صالح، ودفير يينيديك، وريا سلامة، ورمزي مقديري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم الهجوم للبناني دويري يفوز بجائزة مراكش فيلم الهجوم للبناني دويري يفوز بجائزة مراكش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates