صوت الإمارات - اكتشاف أعمال لم تنشر للدكتور عبدالرحمن بدوي

اكتشاف أعمال لم تنشر للدكتور عبدالرحمن بدوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف أعمال لم تنشر للدكتور عبدالرحمن بدوي

القاهرة ـ وكالات

صرح محسن بدوي رئيس مركز عبد الرحمن بدوي للإبداع بأنه تسلم من مكتبة الاسكندرية بعض الاوراق الخاصة بالفيلسوف الراحل الدكتور عبد الرحمن بدوي كانت قد وصلت إلى المكتبة بطريق الخطأ عند تسلمهم لمكتبته التي تبرع المركز بها اليهم سواء مكتبته بمنزله في شارع همدان بالجيزة أو في غرفته بفندق لوتيسيا بباريس.وأوضح بدوي أن هذه الأوراق تشمل بعض اصول لأعمال لم تنشر والبعض الآخر لأصول نشرت.وأصول الأعمال التي لم تنشر هي: ترجمة مسرحيات يوربيدس من اليونانية إلى العربية (في 34 بلوك نوت). لوركا: قصيدة الغناء الغجرى (في 2 بلوك نوت). لوركا: حكايات الغجر (في 2 بلوك نوت) شلر: عروس مسينا (في 2 بلوك نوت) أشعار للدكتور عبد الرحمن بدوي بعنوان: خماسيات في الشعر. بالإضافة إلى مسودة كتاب بعنوان La Bibliothèque d’Alexandrie قام بالرجوع فيه إلى المؤرخين اليونان والرومان والعرب الذين كتبوا عن مكتبة الاسكندرية القديمة ويقع في 55 صفحة، ومسودة كتاب Le Musée d’Alexandrie عن متحف الاسكندرية القديم ويقع في 93 صفحة مجموعة. ومقالة بعنوان "ابيونيم" وهذا اسم يطلق على فرقة تجمع بين اليهودية والمسيحية وبنهايتها قائمة المراجع، ومقالة بعنوان "الجدل بين اليهود والنصارى". ثم استكمال بعنوان "مطاعن المسيحيين فى الديانة اليهودية" (غير مكتملة)، ومقالة بعنوان "ابن دحية"، ومقالة بعنوان "الترجمات العبرية للقرآن" (بالانجليزية)، ومقالة بعنوان "ابن ابي شيبة"، ومقالة بعنوان "اقتراحات حول مكتبة الاسكندرية الجديدة" بالإضافة إلى بعض الأوراق الشخصية والصور. يذكر أن عبدالرحمن بدوي (4 فبراير/شباط 1917 - 25 يوليو/تموز 2002 القاهرة) أحد أبرز أساتذة الفلسفة العرب في القرن العشرين وأغزرهم إنتاجا، إذ شملت أعماله أكثر من 150 كتابا تتوزع ما بين تحقيق وترجمة وتأليف، ويعتبره بعض المهتمين بالفلسفة من العرب أول فيلسوف وجودي مصري، وذلك لشده تأثره ببعض الوجوديين الأوروبيين وعلى رأسهم الفيلسوف الألماني مارتن هايدجر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اكتشاف أعمال لم تنشر للدكتور عبدالرحمن بدوي  صوت الإمارات - اكتشاف أعمال لم تنشر للدكتور عبدالرحمن بدوي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - اكتشاف أعمال لم تنشر للدكتور عبدالرحمن بدوي  صوت الإمارات - اكتشاف أعمال لم تنشر للدكتور عبدالرحمن بدوي



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates