وزير الثقافة يؤكد أهمية التنسيق بين الأوبرا والقطاعات الأخرى
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الثقافة يؤكد أهمية التنسيق بين الأوبرا والقطاعات الأخرى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الثقافة يؤكد أهمية التنسيق بين الأوبرا والقطاعات الأخرى

القاهرة ـ أ ش أ

أكد د . محمد صابر عرب وزير الثقافة ضرورة التنسيق بين دار الأوبرا المصرية وبعض قطاعات الوزارة مثل " قصور الثقافة ـ البيت الفني للمسرح ـ الفنون الشعبية " لتقديم عروض فنية متميزة لدرا الأوبرا والمسرح والفنون الشعبية على كافة مسارح قصور الثقافة من أجل الوصول بهذه الخدمة لأكبر عدد من الشرائح الجماهيرية على مستوى الجمهورية، وذلك في ظل ترحيب بعض المحافظين بالتعاون في تقديم التسهيلات من أجل إنجاح هذه التجربة . جاء ذلك خلال اجتماع وزير الثقافة مع قيادات الوزارة لمناقشة الخطة الاستثمارية ودعم المشروعات الجاري تنفيذها والتى تحتاج إلى اعتمادات مالية لتعزيزها من فوائض قطاعات الوزارة الأخرى لتستفيد بها الهيئة العامة لقصور الثقافة لاستكمال مشروعاتها التي تم إنجاز أكثر من 80 في المائة منها، وجزء آخر منها للهيئة المصرية العامة للكتاب. وقد استعرض د.سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى - خلال الاجتماع - المحاور الرئيسية لوضع استراتيجية ورؤية مستقبلية للعمل الثقافي في مصر حتى عام 2020 ، مشددا على ضرورة الحفاظ على الهوية المصرية، كما تم استعراض خطة كل قطاع للاحتفال بذكرى مرور أربعين عاما على رحيل عميد الأدب العربي د .طه حسين، وذلك بالتنسيق مع "العلاقات الثقافية الخارجية"، حيث تتضمن الاحتفالية إقامة العديد من الفعاليات الثقافية من ندوات وأمسيات بالمجلس الأعلى للثقافة بمشاركة جميع قطاعات الوزارة في نفس التوقيت. وناقش عرب ما تم انجازه بشأن إعادة هيكلة قطاعات الوزارة ، مشددا على تعظيم دور التسويق والتدريب بهدف تقديم المنتج الثقافي في صورة تسويقية ناجحة ورفع كفاءة العاملين بالوزارة. كما لفت إلى أن الوزارة ستعمل على ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية بمراعاة استخدام اللمبات الموفرة للطاقة والأجهزة والأدوات التى تعمل بمصدر طاقة كهربائية بسيطة فى مشروعاتها المستقبلية. حضر اللقاء محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وسمير غريب رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ود.سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون ، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، ود.عبد الناصر حسن رئيس دار الكتب والوثائق القومية ، ود . صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، ود.ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية ، ود.أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب ، ود . كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ود.رشا إسماعيل رئيس المركز القومي للترجمة ، إلى جانب د . محمد أبو الخير رئيس قطاع الانتاج الثقافي ، وهشام فرج وكيل وزارة الثقافة للأمن. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة يؤكد أهمية التنسيق بين الأوبرا والقطاعات الأخرى وزير الثقافة يؤكد أهمية التنسيق بين الأوبرا والقطاعات الأخرى



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates