القاهرة تستضيف مقر الجمعية العربية للأفلام الوثائقية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القاهرة تستضيف مقر الجمعية العربية للأفلام الوثائقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة تستضيف مقر الجمعية العربية للأفلام الوثائقية

القاهرة ـ د ب أ

دشنت الجمعية العربية للأفلام الوثائقية مساء الثلاثاء الماضي فعالياتها باعتبارها جمعية عربية غير حكومية متخصصة في مجال دعم الأفلام الوثائقية وإنتاجها وتوزيعها وعرضها. وأعلنت الجمعية في بيان لها أنه تم إشهارها رسميا بالفعل لدى وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بعد أن تأسست بمبادرات شخصية على أيدي عدد من المنتجين والمخرجين والنقاد وصناع الأفلام الوثائقية المصريين والعرب. وتهدف الجمعية التي يرأسها الإعلامي والمنتج المصري أسعد طه ، وفق بيانها التأسيسي ، إلى ‘المشاركة في دعم وتطوير صناعة الفيلم الوثائقي في العالم العربي من خلال مقرها الرئيسي في مصر ، باعتبارها مؤسسة غير حكومية تتبنى مشروعا ثقافيا ينطلق من قيم الثورة العربية ويعمل على تفعيل قيمها الإنسانية عبر تقديم الدعم والمساندة لصناع الفيلم الوثائقي والهواة الراغبين في تطوير قدراتهم في هذا الإطار’. وتابع البيان أن ‘المؤسسين للجمعية حاولوا أن يضعوا لبنة في العمل المجتمعي المنظم تساعد على نهوض صناعة المعرفة التي تنعكس في الأفلام الوثائقية ، خاصة بعد أن باتت الكاميرات متاحة في كل يد وصارت الصورة عنوان الحقيقة ، مما يحول مجالات التوثيق البصري من هواية أو حرفة إلى كتاب تاريخ مفتوح يسطر فيه كل يوم وقائع الحياة العربية التي تشاهدها الأجيال وتصنع معرفتها وثقافتها وإدراكها لذاتها ومجتمعها’. ووضعت الجمعية بين أهدافها نشر ثقافة التوثيق وتطوير صناعته وتنشيط أسواقه وتمهيد الطريق أمام مساحات جديدة لعرض الفيلم الوثائقي وتداوله وتدريب الكوادر الجديدة عليه وتحسين مهارات العاملين فيه ، مستعينة بالخبرات الواسعة التي تجمعت في أعضائها من مخرجين ومنتجين ونقاد يمثلون قطاعا كبيرا من أهم الخبرات العاملة في هذه الصناعة بالعالم العربي. وتحتفل الجمعية بانطلاقها الرسمي مساء اليوم في حفل يعقبه مؤتمر صحفي يقام في مركز الجزيرة للفنون بالعاصمة المصرية ، يحضره عدد من صناع الأفلام الوثائقية وضيوف شرف من مصر والعالم العربي. ويعد مؤسس الجمعية ورئيسها أسعد طه أحد أبرز منتجي الأفلام الوثائقية العرب ، حيث قدم نحو 300 فيلم وثائقي ، إضافة إلى تغطيته كصحفي وإعلامي لعدد من الحروب في البوسنة والشيشان وجنوب السودان والصومال والعراق ، كما قدم وأنتج عددا من البرامج الوثائقية لصالح قناة ‘الجزيرة’ القطرية أشهرها ‘نقطة ساخنة’. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تستضيف مقر الجمعية العربية للأفلام الوثائقية القاهرة تستضيف مقر الجمعية العربية للأفلام الوثائقية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates