الأعلى للثقافة يعلن تفاصيل وأهداف مؤتمر ثقافة مصر في المواجهة
آخر تحديث 03:16:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأعلى للثقافة" يعلن تفاصيل وأهداف مؤتمر "ثقافة مصر في المواجهة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأعلى للثقافة" يعلن تفاصيل وأهداف مؤتمر "ثقافة مصر في المواجهة"

القاهرة - وكالات

أقام المجلس الأعلى للثقافة، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، للإعلان عن تفاصيل مؤتمر "ثقافة مصر في المواجهة"، الذي من المفترض إقامته في الفترة 1 أكتوبر وحتى 3 من نفس الشهر، لمناقشة دور المثقفين المصريين في صياغة ثقافة سياسية جديدة تناسب العصر وتخلص المثقف من البيروقراطية والسياسات المكبلة لحيرة الإبداع ووضع أسس انطلاق الثقافة المصرية نحو آفاق رحبة. وأوضح المؤتمر، خلال انعقاده، أن أهدافه تتبنى إعادة هيكلة أجهزة وزارة الثقافة وإنهاء كل دور لها في الرقابة على الإبداع، والتخلص بشكل حاسم من الترهل البيروقراطي والفشل في التواصل مع الجماهير، إلى جانب إعادة توظيف طاقتها المتناثرة في كل بقاع مصر والتي تشكو من الإهمال وغياب الخيال والابتكار وضعف الميزانية والفساد. وافتتح سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، المؤتمر بكلمته التي أكد فيها على دور المثقفين في مواجهة السطو الإخواني على وزارة الثقافة، وذلك من خلال اعتصامهم أمام مبنى الوزارة للتنديد بالمخالفات التي شهدتها الوزارة في عهد علاء عبدالعزيز الوزير الإخواني، قائلًا "أصبحت قضية مستقبل الثقافة تُثار بين الحين والحين وخصوصًا في الفترة الأخيرة التي تختلف تمامًا عن ما مرت به الثقافة من قبل". وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن الهدف الأساسي من هذا المؤتمر هو إعادة تأسيس العلاقة بين المؤسسة الثقافية والمثقفين، والتي طالما كان يشوبها الشك والريبة، رغبة في خلق روح جديدة داخل المؤسسات الثقافية، خاصة في شعب به قدر كبير من الأمية سمحت بانتشار التطرف الفكري وجزور الإرهاب والعنف، إلى جانب مناقشة متطلبات الثقافة في المرحلة القادمة والتأكيد على هوية مصر وقضايا ومفاهيم الدولة الحديثة، والحديث فيما يخص وزارة الثقافة المصرية والمثقفين المصريين من خلال جلسات الموائد المستديرة التي ستُقام خلال المؤتمر التي ستخلص إلى توصيات وإجراءات عملية لإصلاح الشأن الثقافي في مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للثقافة يعلن تفاصيل وأهداف مؤتمر ثقافة مصر في المواجهة الأعلى للثقافة يعلن تفاصيل وأهداف مؤتمر ثقافة مصر في المواجهة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates