وزيرة ثقافة البحرين في سوق السّفر العالميّ بلندن
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرة ثقافة البحرين في سوق السّفر العالميّ بلندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة ثقافة البحرين في سوق السّفر العالميّ بلندن

البحرين ـ بنا

منامة السياحة وهي تحاكي التّجارب الموازية لها في مختلف أنحاء العالم، وهي تقترب من فكرتها في الاكتشاف، السّفر والتّرحال شاركت الثلاثاء الماضي في معرض ومؤتمر سوق السّفر العالميّ (WTM) الرّابع والثلاثين في العاصمة البريطانيّة لندن، حيث تعقد منظمة السياحة العالمية (UNWTO) وسوق السّفر العالميّ القمّة الوزاريّة بمجموعة من الفعاليات التي يشارك فيها ما يقارب 250 ألف شخص، من بينهم أكثر من 50 وزيرًا للسياحة، 200 من رؤساء المؤسسات العاملة في مجال السّفر والسياحة على مستوى العالم، خبراء متخصصين في مجال السياحة وعارضين دوليّين من 148 دولة من جميع أنحاء العالم. وجاءت مشاركة معالي وزيرة الثّقافة الشيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة، وكلٍّ من القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ود. هبة عبدالعزيز مستشارة السياحة بوزارة الثّقافة لتقديم ملفّ المنامة السياحيّ أمام العالم والترويج للتّجربة المحليّة التي تتمسّك بثقافاتها وحضاراتها وهويتها خصوصًا إثر عام المنامة عاصمة السياحة العربيّة. وأشارت معالي وزيرة الثّقافة : "تجربتنا الجميلة التي نقترب من إنجازها في المنامة عاصمة السياحة العربيّة للعام 2013م تعود إلى ذات المكان الذي أفصحت فيه عن نفسها في العام الماضي. نحن هنا نتشارك ما هو أبعد من حيّز المكان إلى ما نملك من تطلّعات واشتغالات واستراتيجيّات جميعها تكرّس نفسها لإبراز الأجمل من الشعوب والأوطان". مؤكدةً أنّ هذا التّواصل المباشر مع كل هذه الخبرات والاندماج في هذا المحيط من شأنه أن يحرّر السياحة من جغرافيتها وحدودها المكانيّة والسّفر بكلّ الحضارات والإنسانيّات لتكون في خطابها مع الآخر. ولقد كانت المنامة خلال هذا المحفل الذي دشّنه الدّكتور طالب الرفاعيّ أمين عام منظمة السياحة العالميّة مجاورة لنظيراتها في كلّ العام بتجربتها المحليّة وثرائها الثّقافيّ والتاريخيّ من خلال ما قدّمته في الفصول السياحيّة الماضية بدءًا من فصل السياحة الثّقافيّة، السياحة الرياضيّة، ومن ثمّ السياحة الترفيهيّة، وأخيرًا السياحة البيئيّة التي استكملت نصفها حتّى الآن. حيث دشّنت وزارة الثّقافة جناحها الخاصّ للترويج لمملكة البحرين، إذ يستعرض الجناح على مدى أيّام انعقاد سوق السّفر العالميّ الجواذب المحليّة السياحيّة والثّقافيّة، إصدارات ونتاجات وزارة الثّقافة في التزام من جهة الوزارة بهذا المحفل الذي تشارك فيه للعام الثّامن عشر على التّوالي. كما شارك في معرض "سوق السّفر العالميّ" عدد من الجهات الخاصّة والاستثماريّة البحرينيّة وذلك في حرص على إشراك التّجربة المحليّة والتّعريف بدور هذه المؤسسات والتّجارب في تكوين جواذب سياحيّة والتعامل مع مختلف الثقافات والشعوب. في الوقت الذي تحرص فيه هذه الجهات أيضًا على المشاركة في سياق التّجربة العالميّة وتبادل الأفكار حول الإمكانيات المطروحة وتشكيل صيغ تعاونية جديدة. ولهذا العام، ركّز سوق السّفر العالميّ من خلال فعاليّاته على ثلاثة مواضيع مختلفة تشمل التّطوّرات المناخيّة، الرعاية الصّحيّة للأفراد والمجتمع، بالإضافة إلى الأمن السياحيّ. ويمثل هذا السّوق أحد أهمّ وأضخم المؤتمرات التي تجمع المستثمرين والعاملين في مجال السياحة من كلّ أنحاء العالم. وتقوم منظمة "ريد" للمعارض بالتّنسيق من أجل إقامة هذا السّوق، الذي يتضمن بدوره كلّاً من سوق السّفر العربيّ وسوق السّفر السياحيّ العالميّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة ثقافة البحرين في سوق السّفر العالميّ بلندن وزيرة ثقافة البحرين في سوق السّفر العالميّ بلندن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates