صوت الإمارات - افتتاح الرواق الخاص الجديد بوفي دارت

افتتاح الرواق الخاص الجديد "بوفي دارت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح الرواق الخاص الجديد "بوفي دارت"

الجزائر - واج

استضاف اليوم السبت بالجزائرالعاصمة رواق وورشة "بوفي دارت"(نفحة فن) ,الفضاء الجديد المخصص للفن التشكيلي, أعمالا فنية ل 16 رساما جزائريا يعرضون الى غاية 4 جانفي المقبل.واحتوى الرواق الجديد باقامة صحرواي ببن عكنون —الذي احتضن لمدة 3 سنوات ورشات لتكوين خاص بالفنانات التشكيليات— لوحات فنية حديثة بمختلف تقنيات الرسم والتي تعود لنخبة من الفنانين التشكيليين من الجيل القديم والجديد أمثال سهيلة بلبحار وصالح حيون ونورالدين شقران ورشيد جمعي وعبد الغاني رحماني. وجاء افتتاح هذا الروق تحقيقا لرغبة بعض من الجمهورالمتعطش لهذا النوع من المعروضات. ويهتم كذلك باللوحات الفنية وهوما يعكس بالاضافة الى ذلك قلة الفضاءات المخصصة لعرض أعمال فنانين هم اليوم في حاجة ماسة الى هذه الأروقة لامتاع الجمهور بمثل هذه الأعمال, حسبما أوضحته صاحبة الرواق, جازية المخفي.ونوه الرسامون الذين يعرضون لوحاتهم الفنية المتراوحة بين الايحائي والتجريدي بالتقنيات الزيتية والمائية بمبادرة السيدة المخفي التي ارتأوا فيها فضاءا لعرض أحدث ما قدموا من أعمال. وتأسف الرسام صالح حيون الذي يعرض لوحتين فنيتين من قلة الفضاءات الفنية المخصصة للعرض في الجزائر بالرغم من تزايد عدد الرسامين التشكيليين داعيا من جهة أخرى الى تشجيع أصحاب الأروقة عبرالمساعدات الجبائية.ويرى الرسام الشاب عبد الغاني رحماني الذي يعرض هوالآخرلوحتين فنيتين زيتيين أن هذا الفضاء يمثل سانحة للفنانين المبتدئين خاصة وانهم بحاجة الى التعريف بهم وكذا بيع اعمالهم في مختلف المعارض التي لايحضرون فيها الا عادة. ومن جهة اخرى اكد الفنان ضرورة تكوين اصحاب الاروقة التي يرى انها ليست في متناول كل الخواص.وجذب هذا الفضاء جمهورا واسعا — مشكل اساسا من فنانين— بالرغم من صغرحجم الرواق كما عرف الافتتاح تخصيص فقرة موسيقية نشطتها مطربة الموسيقى الاندلسية ايمان سهيررفقة اعضاء جمعية الجنادية لبوفاريك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - افتتاح الرواق الخاص الجديد بوفي دارت  صوت الإمارات - افتتاح الرواق الخاص الجديد بوفي دارت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - افتتاح الرواق الخاص الجديد بوفي دارت  صوت الإمارات - افتتاح الرواق الخاص الجديد بوفي دارت



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 15:15 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates