جائزة كتاب الطفل بالشارقة تعتمد لجنة التحكيم الدورة الثامنة لها
آخر تحديث 15:17:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة كتاب الطفل بالشارقة تعتمد لجنة التحكيم الدورة الثامنة لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة كتاب الطفل بالشارقة تعتمد لجنة التحكيم الدورة الثامنة لها

جائزة كتاب الطفل بالشارقة تعتمد لجنة التحكيم الدورة الثامنة لها
الشارقة ـــ صوت الإمارات

اعتمدت إدارة جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثامنة للجائزة، التي ضمت خمسة متخصصين في صناعة كتب الأطفال واليافعين، ينتمون إلى عدد من الدول العربية إلى جانب خبير أجنبي متخصص.

وتميزت لجنة التحكيم بتنوع الكفاءات التي تضمها ما بين ناشر، وأكاديمي، ومؤلف، ورسام، لإثراء عملية تقييم الأعمال المرشحة، ولن يتم الإعلان عن أسماء أعضائها إلا عقب إعلان الفائزين من باب حرص إدارة الجائزة على شفافية ونزاهة النتائج النهائية.

وعقدت لجنة تحكيم الجائزة اجتماعها الأول في إمارة الشارقة لفرز وتقييم الأعمال المتقدمة للتنافس على نسخة العام الحالي من الجائزة، التي سيتم الإعلان عن الفائزين فيها خلال حفل افتتاح الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الثاني من نوفمبر المقبل، وأشادت اللجنة بمستوى الأعمال المرشحة، وأكدت أن كتب الأطفال الصادرة باللغة العربية تشهد تطورًا متزايدًا على صعيد النصوص والرسوم والإخراج، وهو ما يعكس رغبة المؤلفين والرسامين والناشرين في تعزيز مكانة الكتاب بين يدي الأطفال العرب باعتباره وسيلة للتثقيف والترفيه.

وتشهد الدورة الثامنة من الجائزة منافسة 151 كتابًا عن فئتي الأطفال واليافعين من 13 دولة عربية، بواقع 87 كتابًا مرشحًا عن فئة الأطفال و64 كتابًا عن فئة اليافعين. وتصدرت جمهورية مصر العربية حجم المشاركات هذا العام بـ60 مشاركة عن الفئتين، وحلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ27 مشاركة، تلتها لبنان ب25 مشاركة، ودولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية بـ10 مشاركات لكل دولة، والمملكة العربية السعودية بـ7 مشاركات، وسوريا بـ4 مشاركات، والعراق بـ3 مشاركة، وكل من الجزائر، والمغرب، وتونس، وعُمان، وقطر، بمشاركة واحدة لكل دولة.

وقالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: "انه تم اعتماد لجنة تحكيم النسخة الثامنة من الجائزة، والتي باشرت في تنفيذ مهامها عقب إغلاق باب التقديم في 31 أغسطس الماضي، حيث شهد هذا العام نسبة مشاركة تعتبر هي الأعلى في تاريخ الجائزة منذ انطلاقة نسختها الأولى في العام 2009، كما بدأت اللجنة في إخضاع جميع الأعمال المشاركة لعمليات فرز دقيقة، تمهيدًا لتقييمها واختيار الأعمال الفائزة من بينها، ونتمنى لجميع أعضائها التوفيق في إنجاز هذه المهمة بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الجائزة".

وأكدت العقروبي حرص المجلس الإماراتي لكتب اليافعين على عدم الإفصاح عن أسماء لجنة التحكيم إلا بعد اختتام حفل توزيع الجوائز في الثاني من نوفمبر المقبل، وذلك لضمان أكبر قدر من النزاهة والشفافية في ترشيح واختيار الأعمال الفائزة، وحرصهم كذلك على تغيير أعضاء لجان التحكيم كل عام لضمان أقصى درجات الموضوعية والمصداقية في تقييم وتحكيم الأعمال.

وتضم جائزة اتصالات لكتاب الطفل خمس فئات هي فئة كتاب العام للطفل، وقيمتها 300 ألف درهم إماراتي، يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام، بواقع 100 ألف درهم لكل واحد منهم، وفئة جائزة كتاب العام لليافعين، وقيمتها 200 ألف درهم، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، وفئة جائزة أفضل نص، وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة جائزة أفضل رسوم، وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة جائزة أفضل إخراج وقيمتها 100 ألف درهم، كما تخصص الجائزة 200 ألف درهم لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم والنشر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة كتاب الطفل بالشارقة تعتمد لجنة التحكيم الدورة الثامنة لها جائزة كتاب الطفل بالشارقة تعتمد لجنة التحكيم الدورة الثامنة لها



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates