طوابع تذكارية احتفاءً بمرور 10أعوام على إطلاق دبي السينمائي الدولي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طوابع تذكارية احتفاءً بمرور 10أعوام على إطلاق "دبي السينمائي الدولي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طوابع تذكارية احتفاءً بمرور 10أعوام على إطلاق "دبي السينمائي الدولي"

دبي - مصر اليوم

أعلنت مجموعة بريد الإمارات اليوم الأحد، أنها بصدد إصدار طوابع بريد تذكارية احتفاءً بمرور عشرة أعوام على إطلاق "مهرجان دبى السينمائى الدولى"، الذى تبدأ فعالياته هذا العام فى 6 ديسمبر، وتستمر حتى 14 من الشهر ذاته، حيث تمّ تصميم الطوابع التذكارية لتجسد روح فن السينما حول العالم، على أن يجرى طرح تلك المجموعة التذكارية فى أسواق الدولة فى فترة لاحقة من هذا العام. وتهدف هذه الطوابع التذكارية إلى الاحتفال بتاريخ "مهرجان دبى السينمائى الدولى"، ومسيرته، التى ستختتم عقدها الأول هذا العام، والتى نجح خلالها فى ترسيخ مكانته حدثاً سينمائياً دولياً هاماً، ومنصةً تجمع كبار صنّاع السينما العرب والعالميين، لاستعراض أعمالهم أمام جمهور وعشاق الفن السابع. وأعرب إبراهيم بن كرم المدير التنفيذى التجارى لمجموعة بريد الإمارات عن سعادته بإصدار هذه المجموعة من الطوابع البريدية التى تحتفى بالذكرى العاشرة لإطلاق المهرجان، وقال: "لعب مهرجان دبى السينمائى الدولى دوراً محورياً فى الترويج لمدينة دبى باعتبارها وجهة حضارية متعددة الثقافات، وذات سجل حافل بالفعاليات الثقافية والتراثية أيضاً، فقد نجح المهرجان خلال السنوات العشر الماضية فى ترسيخ مكانته إقليمياً وعالمياً كأحد أهم الأحداث الثقافية إلى جوار نظرائه من المهرجانات السينمائية الدولية الأخرى، ونحن بدورنا نحتفى بمسيرة مهرجان دبى السينمائى الدولى الذى اضاف بعداً ثقافياً عالمياً لمدينة دبى، ونخلد تلك المرحلة من مسيرته الحافلة بالإنجازات عبر طرح إصدارات فريدة من الطوابع البريدية التى تساهم فى الترويج لهذا الحدث الكبير، وبما يتناسب مع مكانة دبى عالمياً". وقال عبد الحميد جمعة رئيس "مهرجان دبى السينمائى الدولى": "من الرائع أن يحتفى "بريد الإمارات" بمناسبة مرور عشرة أعوام على انطلاق "مهرجان دبى السينمائى الدولى، وإصدار طوابع بريدية تذكارية بهذه المناسبة يعّبر بحق عن الإنجازات الكبيرة التى حققها المهرجان خلال مسيرة عقده الأول" موجها الشكر للحكومة والمؤسسات والهيئات الداعمة للمهرجان، ولشركاء الراعين للحدث، على مساندتهم للمهرجان طيلة هذه المسيرة، ونتطلّع للاحتفال معهم بشراكتنا، خلال الدورة العاشرة للمهرجان، هذا العام". ويُعدُّ "مهرجان دبى السينمائى الدولى" أحد أبرز وأكبر المهرجانات السينمائية فى المنطقة، فقد أسهم منذ تأسيسه عام 2004، فى أن يُشكّل منصة متكاملة لتشجيع أعمال صانعى الأفلام العرب، والمبدعين فى القطاع السينمائى على المستوى العالمى، عبر دعم وتعزيز انتشار الحراك السينمائى فى المنطقة. تقام الدورة العاشرة من المهرجان فى الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر 2013. يُقدِّم المهرجان مؤسسة دبى للاستثمارات الحكومية وهو داعم لملف ترشح دبى لاستضافة إكسبو 2020، ويُقام بالتعاون مع مدينة دبى للاستوديوهات، وسوق دبى الحرة، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا؛ مقرّ المهرجان، وبدعم من هيئة دبى للثقافة والفنون (دبى للثقافة) وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئى، ودار "أى دبيلو سى شافهاوزن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوابع تذكارية احتفاءً بمرور 10أعوام على إطلاق دبي السينمائي الدولي طوابع تذكارية احتفاءً بمرور 10أعوام على إطلاق دبي السينمائي الدولي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates