صوت الإمارات - عَبالي

عَبالي ..

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عَبالي ..

بقلم : رزان أياسو

* عبالي تماري و كعك .. فتة بزيت و كبيس * عبالي صبّارة بساحة الروضة بنص الليل .. و قعدة ب " مورا " لنقول نفس الحكي يلي منقولو كل مرة " و الله هوَيات بيردوا الروح " * عبالي سهرة بجبل قاسيون و القمر كامل مكمّل و نحنا عم نقول سبحان مين خلق و صوّر .. و تجي الفاتورة و نقول كمان متل كل مرة " فظاعة , شو حراميّة , إي شو طلبنا ! " * عبالي إمشي بالبزورية .. ريحة التوابل أشهى من أطيب طبخة بعملها .. و أشتري خلطة زهورات خَرْج الصَمِد أكتر من الشِرب * عبالي إمشي بالحارات القديمة الضيقة و أتفركش بكعبي العالي لمّا يجي ولد من وراي عالبسكليت عم يعيّط " أسّع .. أسّع " و بلش أنا كرفِتْ لحالي ! * عبالي دمعة مي من الفيجة .. و كمشة ياسمين عراتلي من الجنينة , آخد نفس عميق و قول اللهم صلّ على سيدنا محمد كامل النور , و الله شي حلو * عبالي شوف الصبايا عم يتفتلوا ليلقطوا كم تلطيشة من شباب الحارة تبقى معهن تذكار طول العمر .. و قول إيه , اسق الله ! * عبالي إسمع الآذان و قول يا مرحباً بذكر الله .. و نبطل نميمة و عيّ .. نتذكر نستغفر ربنا * عبالي أطمن عالفلّة بأرض الديار .. عالبحرة المرشوشة ورد .. عالمقشات و كراسي الخيزران .. طاولة الزهر و كم أركيلة و قعدة طرنيب و سهرة للصبح * عبالي جّمعة كبيرة مع الأهل .. عجقة و ضحك , طوشة و لوشة , نق و سق متل حمام مقطوعة ميتو بس ما حدا ناوي يدوّر عالطاسة * عبالي قعدة مع رفقاتي .. ضحك يوصل للسما , غالباً مو لشي بس بيكفي أنو مع بعض لنكون مبسوطين و زيادة * عبالي فنجان قهوة مع ماما و بابا الصبح بكير كتير .. إسمع كلمة رضا أعرف إنها لوحدها زوادتي بهالدنيا * عبالي خلص هالمقطع .. و أبكي أبكي أيكي ليطلع كل القهر يلي جواتي على بلدي , يمكن أرتاح شوي ! * عبالي ترجع الشام شامة و نرجع نزين ساحاتها بالفرح و الحب و الحنيّة * عبالي نعيش .. مو نعيش و نتذكر ! ممكن !!!

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عَبالي  صوت الإمارات - عَبالي



GMT 17:02 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

كلبٌ وحكيم

GMT 22:41 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

( ممْلكةُ الحبُّ )

GMT 05:11 2017 السبت ,18 آذار/ مارس

(بيروت والحب)

GMT 13:07 2017 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

قنبلة الذكريات

GMT 05:47 2017 السبت ,04 آذار/ مارس

نص لم تقرأه

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عَبالي  صوت الإمارات - عَبالي



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة للأميركية إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 18:24 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو
 صوت الإمارات - 100 حقيبة مختلفة تزين عروض D&G في أسبوع ميلانو

GMT 18:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 صوت الإمارات - مدن فرنسية رائعة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 14:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

الكشف عن علاج للجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 01:22 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

الشركات السعودية تطرح "آيفون 8" في 30 أيلول

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates