اجتماع ترامب وبوتين ركز على الحرب السورية وأوكرانيا والأزمة النووية الكورية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجريا حديثا "جدّيًا وطويلا" حول التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية

اجتماع ترامب وبوتين ركز على الحرب السورية وأوكرانيا والأزمة النووية الكورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجتماع ترامب وبوتين ركز على الحرب السورية وأوكرانيا والأزمة النووية الكورية

الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين
هامبورغ ـ عادل سلامه

تبادل كلٌ من الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين حديثا "جدّيًا وطويلا" حول التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، ووافقا على اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في سورية في أول لقاء عقداه أمس وجها لوجه في مدينة هامبورغ الألمانية. وكان اجتماعهما جرى على هامش قمة "مجموعة العشرين" التي تستضيفها ألمانيا. وقد أجريا محادثات تناولا خلالها الحرب في أوكرانيا والأزمة النووية الكورية الشمالية والأمن الإلكتروني.

ولكن الاجتماع الذي طال انتظاره، بدأ بما وصفه ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأميركي، بأنه "تبادل قوي جدا وطويل" حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت في العام الماضي، حيث طالب بوتين بإثبات تورط روسيا المزعوم في ذلك. واكد سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسي إن المحادثات عقدت وقال إن ترامب "سمع تصريحات بوتين بان روسيا لم تخترق الانتخابات وتقبلها".وقال تيلرسون إن بوتين نفى إن تكون روسيا قد لعبت دورا مباشرًا في الانتخابات، واتفق مع ترامب على ان القضية أصبحت عائقا أمام تحسين العلاقات بين القوتين.

وقد غادر بوتين وترامب، برفقة لافروف وتيلرسون، اجتماعا بشأن تغير المناخ مع زعماء دول آخرين في وقت مبكر من أجل اجتماعهم الذي استمر لمدة ساعة، والذي استمر لأكثر من مرتين في ذلك الوقت. وكان ترامب تحدث مع بوتين قبل بدء المحادثات، وقال إنه "شرف" للقاء الرئيس الروسي، وأنه يتطلع إلى "أشياء إيجابية" في العلاقة. وأضاف ترامب: "لقد أجرينا بعض المحادثات الجيدة جدًا، وسوف نتحدث الآن ومن الواضح أن ذلك سيستمر، ونحن نتطلع إلى الكثير من الأمور الإيجابية جدًا التي تحدث لروسيا والولايات المتحدة ولجميع المعنيين". فيما قال بوتين إنهم تحدثوا عبر الهاتف عن "قضايا ثنائية ودولية مهمة ... ولكن من الواضح أن المحادثات الهاتفية ليست كافية". وأضاف بوتين: "أنا مسرور لمقابلته شخصيا".

وقال تيلرسون ان الاجتماع استمر لفترة طويلة في وقت وصلت فيه ميلانيا ترامب للتحقق من التقدم. حتى أنهم أرسلوا إلى السيدة الأولى لمعرفة ما إذا كان بإمكانها الخروج من هناك، وهذا لم ينجح أيضا ... واستمر اللقاء ساعة أخرى". ولم يتحدث الرئيسان للصحافة بعد الاجتماع.

وقال لافروف إن اتفاقية السلام السورية الجديدة التي تم التوصل اليها بوساطة الدولتين ستدخل حيز التنفيذ فى جنوب غرب البلاد في وقت متأخر من يوم غد الأحد. وينفصل الاتفاق الذي يشمل أيضا إسرائيل والأردن، عن إقامة "مناطق آمنة" والتي وافقت عليها روسيا وتركيا وايران في محادثات في استانا.

وتعد هذه أول محاولة روسية لإنهاء الحرب في سورية منذ اتفاق سابق تم التفاوض عليه بين لافروف وجون كيري، وزير الخارجية الأميركي السابق، في العام الماضي. ولم يتضح بعد مدى التقدم الذي تم إحرازه بشأن قضايا أخرى، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا والأزمة النووية لكوريا الشمالية.

وفى وقت سابق من أمس، قال ترامب ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي ورئيس الوزراء اليابانى شينزو ابي انهم سيطبقون "اقصى ضغط" على "بيونغ يانغ" من خلال دفع عقوبات جديدة عليها بعد إن اطلقت صاروخا عابرا للقارات هذا الأسبوع. لكنهم فشلوا فى إقناع الصين وروسيا بممارسة هذه الضغوط على كوريا الشمالية، حيث دعا بوتين إلى اتباع نهج "عملي وحساس" معها. ويبدو أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق يذكر بشأن مسألة تغير المناخ.

واعترفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بصعوبة التوصل إلى أي اتفاق بشأن هذه المسألة، مؤكدة في مؤتمرا صحفيا: "سيكون من المثير للاهتمام جدا أن نرى كيف سنصوغ البيان غدا وأن نوضح أن هناك بطبيعة الحال آراء مختلفة في هذا المجال لأن الولايات المتحدة للأسف قد انسحبت من اتفاق باريس". وقالت ميركل إن ترامب قد شارك في الجزء الأول من المحادثات. وقيل إن القادة لم يتمكنوا من الاتفاق على موقف مشترك بشأن هذه القضية، على الرغم من عدة ساعات من المحادثات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع ترامب وبوتين ركز على الحرب السورية وأوكرانيا والأزمة النووية الكورية اجتماع ترامب وبوتين ركز على الحرب السورية وأوكرانيا والأزمة النووية الكورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates