الولايات المتحدة تطالب بإنهاء نفوذ الميليشيات المدعومة من إيران
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيت الأبيض يطالب الحوثيين بتوزيع الغذاء والدواء

الولايات المتحدة تطالب بإنهاء نفوذ الميليشيات المدعومة من إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تطالب بإنهاء نفوذ الميليشيات المدعومة من إيران

الميليشيات الحوثية
واشنطن ـ يوسف مكي

نددت الولايات المتحدة، في بيان صادر عن البيت الأبيض مساء الجمعة، بقمع المسلحين الحوثيين للمعارضين السياسيين في اليمن، بما في ذلك قتل الرئيس السابق على عبد الله صالح، مضيفة أن المفاوضات السياسية ضرورية لإنهاء الصراع اليمني وإخلاء البلاد من "النفوذ الخبيث للميليشيات المدعومة من إيران".

في سياق آخر، اعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أنه "يجب على الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران السماح بتوزيع الغذاء والدواء والوقود في المناطق التي تسيطر عليها وليس تحويلها لدعم حملتهم العسكرية ضد الشعب اليمني".

وتعاقب جماعة الحوثي المتمردة صنعاء وسكانها بعزلهم عن العالم وحجب شبكات التواصل الاجتماعي وبرامج الرسائل النصية، إلى جانب بث الرعب في نفوسهم، فيما تواصل الجماعة الحوثية الموالية لإيران ارتكاب عمليات التنكيل والبطش والاعتقالات ضد عناصر حزب المؤتمر الشعبي العام والموالين للرئيس الراحل علي عبد الله صالح في صنعاء والمحافظات المجاورة.

وقالت مصادر في الحزب إن الجماعة تسعى لإطلاق موجة ثانية من حملات الملاحقة ضد قيادات الصفين الثاني والثالث ممن يرفضون موالاتها، وأفاد مصدر وثيق الصلة بقاسم لبوزة القيادي في حزب المؤتمر والنائب السابق لرئيس مجلس حكم الانقلابيين في صنعاء بأنه موجود في منزله بصنعاء تحت حراسة الميليشيات الحوثية التي تحاول إقناعه مع قيادات أخرى من بينها رئيس حكومة الانقلاب عبد العزيز بن حبتور، بقيادة حزب المؤتمر.

في غضون ذلك، أقدمت عناصر الحوثي أمس على تصفية عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الموالي لصالح في منطقة "الخوخة" بمحافظة الحديدة الشيخ محمد العميسي، في رد فعل انتقامي عقب هزيمة عناصرها في الخوخة وتقدم القوات الحكومية باتجاه الحديدة شمالًا.

وواصلت قوات الجيش اليمني في المنطقة العسكرية السادسة تقدّمها الميداني أمس، معلنة تحرير مواقع جديدة شمال محافظة الجوف وأسر قيادي حوثي وقتل آخر، وقال مصدر عسكري إن قوات اللواء الأول، حرس حدود، تمكنت من تحرير منطقتي حرشة العجوز وحرشة الأرانب، في جبهة الغريميل شمال شرقي خب والشعف شمال الجوف، وأكد المصدر أن قوات الجيش تمكنت من أسر المشرف العام لميليشيات الحوثي في مديرية خب والشعف المدعو "أبو علي الكبسي"، وطاقم الصواريخ الحرارية، وقتل قيادي آخر في جبهة اليتمة، واستعادة طاقم كان يقله. وأشار المصدر إلى استمرار المعارك التي يخوضها الجيش اليمني الذي يتقدم نحو منطقة وجبال الأجاشر، وسط فرار جماعي للميليشيات الحوثية، التي سقط في صفوفها قتلى وجرحى.

من جهة أخرى، قال الجيش الأميركي الجمعة، إنه نفذ ضربات جوية في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في محافظة البيضاء أسفرت عن مقتل خمسة عناصر من فرع تنظيم "القاعدة" في اليمن، بينهم مجاهد العدني الذي وصفه بيان الجيش بأنه أحد قادة التنظيم، وأوضحت القيادة الوسطى في الجيش الأميركي في بيانها، أن "العدني يتمتع بنفوذ كبير في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فضلًا عن علاقاته الوثيقة بزعماء كبار آخرين في التنظيم"، وفي موازاة ذلك، شنّت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت مواقع وآليات قتالية لميليشيات الحوثي في جبهة الساقية، جنوب غربي المحافظة، ما أدى إلى تدمير مدفعية وسقوط قتلى وجرحى.

وكان الجيش اليمني تمكّن أول من أمس (الخميس)، من قطع الخط الدولي الذي يربط البقع بمحافظة الجوف، وحرّر أكثر من 15 كيلومترًا باتجاه منطقة اليتمة في مديرية خب الشعف، وتحرير منطقة الجميشات بالكامل. كما تمكن الجيش من أسر 34 حوثيًا، بينهم 16 جريحًا، إضافة إلى الاحتفاظ بثماني جثث، علاوة على سقوط أعداد أخرى من القتلى والجرحى.

وقصفت ميليشيات الحوثي منطقتي الضباب وبيرباشا بمحافظة تعز، ما أسفر عن مقتل وإصابة 14 مدنيًا، وذكرت تقارير أن ميليشيات الحوثي استهدفت الجمعة، في منطقة حذران غرب تعز، سيارة كانت تقل مسافرين في سد الجبلين في منطقة الضباب، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة اثنين آخرين. كما استهدفت الميليشيات المتمركزة في شارع الـ50 بقصف مماثل أحياء سكنية في منطقة بيرباشا، وسقطت قذيفة على أحد المنازل في حي الجراجر السكني، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تطالب بإنهاء نفوذ الميليشيات المدعومة من إيران الولايات المتحدة تطالب بإنهاء نفوذ الميليشيات المدعومة من إيران



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates