الخلاف يتعمق بين ترامب ومستشاريه بعد فضح لقاء العشاء الخاص مع بوتين
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية لاتزال تتفاعل في واشنطن

الخلاف يتعمق بين ترامب ومستشاريه بعد فضح لقاء العشاء الخاص مع بوتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخلاف يتعمق بين ترامب ومستشاريه بعد فضح لقاء العشاء الخاص مع بوتين

مستشارو ترامب في حرب معه حول اتصالاته بفلاديمير بوتين
واشنطن - يوسف مكي

تتسبب مبادرات انفتاح الرئيس الأميركي دونالد ترامب المستمرة تجاه روسيا، بخلاف متزايد مع مستشاريه للأمن القومي والسياسة الخارجية الذين حثوه منذ وقت طويل على اتباع نهج أكثر حذرًا في التعامل مع روسيا. وقد تفاقمت العلاقة غير المستقرة بين الرئيس وكبار مساعديه بسبب الكشف هذا الأسبوع عن لقاء على مأدبة عشاء موسعة بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة مجموعة العشرين الأخيرة في ألمانيا.

وقال مسؤولان أميركيان وثلاثة مسؤولين أجانب كبار إنَّ المحادثات التي لم يتم الكشف عنها، والتي حدثت بعد ساعاتٍ قليلة من اجتماعهم الرسمي، قدمت إشارة حمراء إلى المستشارين المعنيين بميل الرئيس تجنب البروتوكول المُتبع والمضي قدما في التواصل مع روسيا. ولم يُسمح للمسؤولين مناقشة المحادثات الخاصة علنا وتحدثوا بشرط عدم ذكر أسمائهم.

وتظهر الانقسامات العميقة بشكل متزايد داخل الإدارة حول افضل طريقة للتعامل مع موسكو في خضم التحقيقات الأميركية في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية. وقد أثار ترامب مرارًا شكوكًا حول استنتاج وكالات المخابرات الأميركية بان الحكومة الروسية سعت الى تحويل الانتخابات لصالحه ورفض التحقيقات فى إمكانية التواطؤ بين حملته وموسكو ووصفها بأنها "مطاردة شريرة". وفي الوقت نفسه، دفع إلى التعاون بين موسكو وواشنطن حول مختلف الأمور، بما فيها الصراع الدائر في سورية.

بيد إن بعض كبار مساعديه، بمن فيهم مستشار الأمن القومي الجنرال اتش ماكمستر، حذروا من أن بوتين لا يمكن الوثوق به. ومن المعروف أنه ضابط المخابرات، الذي تحول إلى سياسي، وقادر على توجيه المناقشات لصالحه. ووصف المسؤولون الأجانب الثلاثة الذين تحدثوا مع كبار مستشاري ترامب الى أن هناك انقسامًا أو "إشارات مختلطة" بين ترامب وفريقه حول روسيا، مما يسلط الضوء على عدم وجود سياسة واضحة.

وكرر المسؤولون الأميركيون هذا المشاعر، حيث قال دبلوماسيون ومسؤولون استخباراتيون إن "موقف الرئيس" سبب لهم صدمة، خاصة وأنه يقدم دليلاً على التدخل الروسي في الانتخابات. وأعرب ماكماستر عن عدم ارتياحه لمسار ترامب مع المسؤولين الأجانب خلال الفترة السابقة لرحلته إلى ألمانيا. وذكر الجنرال على وجه التحديد انه كانت لديه تحفظات حول قرار ترامب بعقد اجتماع في المكتب البيضاوي في مايو/أيار الماضي مع كبار الدبلوماسيين الروس، ومدى تردد الرئيس في الحديث عن العدوان الروسي فى أوروبا، وفقا لما ذكره المسؤولون الأجانب الثلاثة. كما نصح ماكماستر ومساعدو الأمن القومي الرئيس ايضًا بعدم عقد اجتماع ثنائي رسمي مع بوتين.

وفى خطوة غير عادية للغاية لم يحضر ماكماستر الاجتماع مع بوتين. وحضره ترامب فقط، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون ومترجم يُمثل الجانب الأميركي. ورفضت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة هوكابي ساندرز الجدل الدائر حول محادثات العشاء بين ترامب وبوتين. وقالت إنَّ رؤساء أخرين، بمن فيهم باراك أوباما، اجروا محادثات غير رسمية مماثلة.
وتحدث ترامب عن اجتماعه الرسمي السابق مع بوتين في مقابلة مع الصحفيين الأسبوع الماضي على متن طائرة الرئاسة. وقال الرئيس انه واجه بوتين مرارًا بتقارير حول التدخل الروسي في الانتخابات، وهو التدخل الذي ينكره بوتين بشدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخلاف يتعمق بين ترامب ومستشاريه بعد فضح لقاء العشاء الخاص مع بوتين الخلاف يتعمق بين ترامب ومستشاريه بعد فضح لقاء العشاء الخاص مع بوتين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates