تهم التحرش بالنساء تلاحق الرئيس الأميركي ونواب يصفون تصرفاته بالمخزية
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المواطنون يعتقدون أن مجتمعهم أصبح أكثر فسادًا منذ تولي منصبه

تهم التحرش بالنساء تلاحق الرئيس الأميركي ونواب يصفون تصرفاته بالمخزية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تهم التحرش بالنساء تلاحق الرئيس الأميركي ونواب يصفون تصرفاته بالمخزية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - عادل سلامة

لاحقت الفضائح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد مرور سنة على انتخابه، وعادت اتهامات نساء له خلال الحملة الرئاسية بالتحرش، إلى واجهة الأحداث، لتضاف إلى متاعبه، في ظل مطالبة شخصيات من الحزب الديموقراطي و54 امرأة من الحزب المعارض في الكونغرس بإجراء تحقيق واستقالة من منصبه.

وطالبت عضو الكونغرس الديموقراطية، السيناتور كيرستن غيليبراند، باستقالة ترامب على خلفية اتهامه بالتحرش، واصفةً شهادات نساء عمّا فعله بهنّ بـ "المحزنة". وصرحت غيليبراند لشبكة "سي أن أن" بأن "هذه المزاعم تتمتع بصدقية، وهي متعددة. إذا لم يستقل الرئيس فوراً، على الكونغرس فتح التحقيق المناسب في سلوكه ومحاسبته".

وغرّد السيناتور الديموقراطي رون وايدن على حسابه في "تويتر"، مطالباً أيضاً باستقالة ترامب وفتح تحقيق برلماني حول اتهامه بالتحرش. وقال: "النساء محقّات، إذا لم يستقل ترامب فعلى الكونغرس التحقيق في هذه المزاعم التي قدمنها عن تحرشه بهن ومهاجمتهن جنسياً، فما من أحد فوق القانون". وتبع ذلك تصريحات مماثلة من سيناتورين ديموقراطيين آخرين هما كوري بوكر وجيف ميركلي دعا كلاهما ترامب إلى مغادرة منصبه.

وكانت الناطقة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، ردت على الاتهامات التي طاولت ترامب. وقالت إن "الرئيس يظن أن تقدم النساء للحديث عن تعرضهن لتحرش أمر إيجابي، لكنه يؤمن بشدة بأن المزاعم المجرّدة لا يجب أن تحدد مسار الأمور، وفي هذا السياق فإن الرئيس ينفي بشدة صحة هذه المزاعم، وهناك شهود يؤكدون موقفه".

ورد ترامب عبر "تويتر" فهاجم غيليبراند، معتبراً أنها أداة يحركها زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر. وغرّد قائلاً: "برغم آلاف الساعات التي ضيِّعت وملايين الدولارات التي أُنفقت، لم يتمكن الديموقراطيون من إثبات أي تواطؤ مع روسيا، والآن ينتقلون إلى الاتهامات الزائفة والقصص المفبركة لنساء لا أعرفهن و/ أو لم أقابلهن إطلاقاً".

وكانت كل من جيسيكا ليدز وسامنثا هولفي وراشيل كروك، تحدثن تفصيلاً في شأن تلك الاتهامات تلفزيونياً خلال مؤتمر صحافي، متهمات ترامب بتعمد ملامستهن أو ملاطفتهن أو تقبيلهن جبراً أو الإساءة إليهن أو مضايقتهن. ووصف البيت الأبيض مزاعمهن بأنها "ادعاءات كاذبة".

وكانت مؤسسة "بريف نيو فيلم"، التي أصدرت الشهر الماضي فيلماً وثائقياً بعنوان "16 سيدة ودونالد ترامب" يرصد مزاعم السيدات في شأن تحرش الرئيس بهنّ، هي مَن نظمت المؤتمر الصحافي أول من أمس، بعد أن كانت ليدز وهولفي وكروك تحدثن انفرادياً عن مزاعم التحرش بهن قبل شهر من الانتخابات الرئاسية العام الماضي.

وقالت هولفي على شبكة "أن بي سي" الإخبارية الإثنين، إن ترامب غمز إليها بطريقة جنسية خلال مسابقة اختيار ملكة جمال الولايات المتحدة عام 2006 التي فازت بها. وأضافت ملكة جمال ولاية نورث كارولينا السابقة، التي كانت تبلغ 20 سنة من عمرها في ذلك الوقت: "أُوقفنا جميعاً صفاً واحداً وراح ينظر إليّ كما لو كنت قطعة لحم. تأثرت بشدة نتيجة ذلك". وزادت: "حققوا مع أعضاء آخرين في الكونغرس، لذا أعتقد أنه من الإنصاف التحقيق مع ترامب أيضاً. هذه ليست قضية حزبية، بل قضية تتعلق بمعاملة المرأة كل يوم".

وقالت ليدز، التي كانت تبلغ 38 سنة حين التقت ترامب، إنها جلست إلى جانبه في مقاعد درجة رجال الأعمال أثناء رحلة جوية إلى نيويورك. وقالت: "قفز فوقي"، مشيرةً إلى أنها تكشف ذلك لأنها ترغب في أن "يعرف الناس حقيقة ترامب وانحرافه". كذلك رَوَتْ كروك اختبارها السيئ مع ترامب، فقالت إنه قبّلها من شفتيها خارج مصعد في "برج ترامب" عندما كانت في الـ22 من عمرها وتعمل موظفة استقبال في شركة عقارية هناك. وتابعت: "فوجئت وأصابتني صدمة".

وصرحت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، لشبكة "سي بي أس" الإخبارية نهاية الأسبوع الماضي، بأنه "ينبغي سماع" الشاكيات، مؤكدةً أنها "فخورة بشدة بالسيدات اللاتي كشفن ذلك". وانتشر تسريب فيديو لترامب خلال حملته الانتخابية العام الماضي وهو يتفاخر بملامسة سيدات في أماكن حساسة، وأعلن 3 مشرعين أميركيين استقالتهم من الكونغرس الأسبوع الماضي، على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي، ومنهم السيناتور الديموقراطي عن ولاية مينيسوتا آل فرانكن.

أظهر استطلاع نُشرت نتائجه الثلاثاء، أن الأميركيين يعتقدون أن مجتمعهم أصبح أكثر فساداً منذ تولي ترامب منصبه. وذكرت منظمة الشفافية الدولية التي ترصد الفساد، أن حوالى 6 من 10 أشخاص قالوا إنهم يعتقدون أن الفساد زاد في الأشهر الـ12 الأخيرة، وزادت هذه النسبة بنحو الثلث عما كانت عليه في كانون الثاني (يناير) 2016

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهم التحرش بالنساء تلاحق الرئيس الأميركي ونواب يصفون تصرفاته بالمخزية تهم التحرش بالنساء تلاحق الرئيس الأميركي ونواب يصفون تصرفاته بالمخزية



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018

GMT 02:12 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

GMT 02:47 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

مؤتمر صحفي لإطلاق مهرجان عيد الأضحى في كتارا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates