عبدالله النعيمي يُشيد برفع قيمة سقف راتب مُستحقي الدعم السكني
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد سعي الإمارات إلى إسعاد المواطنين ودعم فئات المجتمع

عبدالله النعيمي يُشيد برفع قيمة سقف راتب مُستحقي الدعم السكني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله النعيمي يُشيد برفع قيمة سقف راتب مُستحقي الدعم السكني

الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي
دبي ـ سعيد المهيري

أشاد الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، بالخطط الجديدة لإسكان المواطنين خلال الأعوام الستة المقبلة والتي جاءت بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة واعتماد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بميزانية قدرها 32 مليار درهم لبناء 34 ألف وحدة سكنية للمواطنين في جميع أنحاء الدولة، إلى جانب رفع قيمة سقف الراتب لمستحقي الدعم السكني في برنامج الشيخ زايد للإسكان من عشرة آلاف درهم إلى خمسة عشر ألف درهم، علاوة على رفع قيمة قروض مساكن المواطنين في الأحياء السكنية الحكومية من 800 ألف درهم إلى مليون و200 ألف درهم كحد أقصى، وقال إنها تأتي جميعها في إطار حرص القيادة الحكيمة على وضع سعادة واستقرار المواطنين على رأس أولويات الخطط الحكومية وتوفير متطلبات الحياة الكريمة وتأمين السكن الملائم لهم ولأسرهم بما ينعكس إيجابا على استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي ويعزز مساهمتهم في البناء والتنمية.

وأوضح، خلال إحاطة إعلامية نظمها برنامج الشيخ زايد للإسكان في حي بطين السمر السكني بإمارة رأس الخيمة، أن توجيهات القيادة الرشيدة برفع قيمة سقف راتب مستحقي الدعم السكني من فئة المنح من عشرة آلاف درهم إلى خمسة عشر ألف درهم جاءت في إطار جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لإسعاد المواطنين ودعم جميع فئات المجتمع وبما يسرع من خطواتنا نحو تحقيق الاستقرار السكني للمواطنين وتحقيق رؤية الإمارات 2021، منوها إلى أن القرار سيشمل المستفيدين من فئة المنح ضمن قرارات الدعم السكني المقبلة.

أقرأ أيضًا : بلحيف النعيمي يفتتح طريق رأس الخيمة الدائري

وثمن توجيهات القيادة الحكيمة باعتماد رفع قيمة قروض مساكن المواطنين في الأحياء السكنية الحكومية من 800 ألف درهم إلى مليون و200 ألف درهم كحد أقصى حسب قيمة المسكن، وقال إن هذا القرار من شأنه التسهيل على المواطنين تجنبا لازدواجية طرق التمويل للمسكن كما كان في السابق إذ كان على المواطنين استكمال مبلغ المسكن في الأحياء السكنية عن طريق التمويل من البنوك والمصارف الأخرى.

وكشف معالي النعيمي عن حزمة من المشاريع الإسكانية قيد التنفيذ والمستقبلية أيضا التي ينفذها البرنامج في مختلف إمارات الدولة، وأوضح أن عدد المساكن الفردية قيد التنفيذ في عام 2019 بلغ 10,746 مسكنا بقيمة 6.98 مليار درهم، كما ينفذ البرنامج 1990 مسكناً ضمن مشاريع الأحياء السكنية بقيمة 2.7 مليارات درهم، وأشار النعيمي إلى أن المشاريع الإسكانية المتوقع تسليمها خلال العام الحالي وحتى العام 2025 تضم 17.873 مسكنا فرديا بقيمة 17.32 مليار درهم بالإضافة إلى 3391 مسكناً ضمن مشاريع الأحياء السكنية بقيمة 5 مليارات درهم.

وأضاف أن البرنامج ينفذ حاليا ثلاثة أحياء سكنية في عجمان ودبي ورأس الخيمة وهي: حي المنتزي بإمارة عجمان ويضم 761 مسكناً بقيمة مليار درهم وعلى مساحة من الأرض تبلغ 955,000 متر مربع وتبلغ نسبة الإنجاز الحالية للمشروع 24% ومن المتوقع تسليمه في العام 2020.

وينفذ البرنامج حي التسامح السكني في إمارة دبي والذي يضم 341 مسكناً بقيمة 450 مليون درهم وعلى مساحة من الأرض تبلغ 255,000 متر مربع وتبلغ نسبة إنجاز المشروع الحالية 31% ومن المتوقع تسليم المشروع في العام المقبل.
وينفذ في رأس الخيمة، البرنامج حي بطين السمر السكني في مرحلتيه الأولى والثانية ويضم 888 مسكناً بقيمة 1.25 مليار درهم وعلى مساحة من الأرض تبلغ 2,206.000 أمتار مربعة، وقال رئيس مجلس إدارة البرنامج إن هناك تسعة مشاريع سكنية ضمن مشاريع المجتمعات الحيوية المتكاملة المرافق المستقبلية وهي حي السيوح 16 السكني بإمارة الشارقة ويضم 818 مسكناً بقيمة مليار درهم. كما سينفذ البرنامج حي سكني آخر في الشارقة بمنطقة العوينات ويضم 235 مسكناً بقيمة 298 مليون درهم. وفي دبي، ينفذ البرنامج حي العوير السكني بمنطقة العوير الثانية ويضم المشروع 248 مسكناً بقيمة 330 مليون درهم ومن المتوقع تسليم جميع هذه المشاريع في العام 2022.

وأضاف النعيمي أن هناك خطة مستقبلية لإنشاء مشاريع سكنية أخرى سيتم تسليمها عامي 2024 و2025 في دبي بواقع 125 مسكناً بقيمة 193 مليون درهم. كما سيتم تنفيذ 400 مسكن في إمارة الفجيرة بقيمة 508 ملايين درهم و200 مسكن في إمارة الشارقة بقيمة 245 مليون درهم إلى جانب 438 مسكناً في منطقة الحليو بإمارة عجمان بقيمة 557 مليون درهم. وفي منطقة بطين السمر 4، سينفذ البرنامج 400 مسكن بقيمة 508 ملايين درهم. كما سينفذ 400 مسكن أخرى في منطقة بطين السمر 5 بواقع 400 مسكن بقيمة 508 ملايين درهم

قد يهمك أيضًا :

الإمارات ومولدوفا تبحثان تطوير العلاقات المشتركة

عبدالله النعيمي يبحث التعاون بين البلدين وزير النقل في أذربيجان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله النعيمي يُشيد برفع قيمة سقف راتب مُستحقي الدعم السكني عبدالله النعيمي يُشيد برفع قيمة سقف راتب مُستحقي الدعم السكني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates