مقتل 6 أشخاص جراء اشتباكات اندلعت في محافظة عمران خلال صلاة العيد
آخر تحديث 23:08:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يدعو أمن حضرموت للضرب بيد من حديد كل من يحاول العبث بمقدرات البلاد

مقتل 6 أشخاص جراء اشتباكات اندلعت في محافظة عمران خلال صلاة العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 6 أشخاص جراء اشتباكات اندلعت في محافظة عمران خلال صلاة العيد

قوات الجيش والأمن في محافظة حضرموت
عدن - عبد الغني يحيى

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قوات الجيش والأمن في محافظة حضرموت إلى ‏رفع جاهزيتها الأمنية والعسكرية في المنطقة، والضرب بيد من حديد على كل من يحاول إقلاق ‏السكينة العامة والعبث بمقدرات البلاد.‏ وشدد هادي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن ‏فرج البحسني، على ضرورة مواصلة الجيش تقدمه وتحقيق الانتصارات على القوى المتمردة ‏العابثة بأمن البلاد واستقرارها.‏ وأطلع اللواء البحسني الرئيس هادي، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية، على ‏مستجدات الأوضاع والتدريبات القتالية والاستعدادات العالية لوحدات المنطقة العسكرية كافة في المحافظة.

وأحبط الجيش اليمني محاولة تقدم الميليشيات الانقلابية إلى مواقعه في محيط معسكر ‏التشريفات شرق مدينة تعز، وذلك إثر عملية تسلل فاشلة للميليشيات.‏ وأفاد مصدر عسكري يمني ‏في تصريح لموقع "26 سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية أمس، بأن مواجهات نشبت بين الجانبين تمكن خلالها الجيش من دحر ‏مقاتلي الميليشيات وتكبيدهم خسائر كبيرة.‏

وشهدت جبهة الضباب، غرب تعز، مواجهات بين الجانبين، تركزت في محيط جبل المنعم ‏وقرية تبيشعة، إثر محاولة تسلل للميليشيات من ‏مناطق غرب جبل المنعم.‏ وأشار المصدر إلى مصرع ما لا يقل عن 10 من عناصر الميليشيات، وإصابة آخرين في ‏غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع الانقلابيين في مديرية موزع، غرب ‏محافظة تعز.‏

وتمكنت قوات الجيش الوطني من صد محاولتي تسلل للميليشيات الانقلابية في المصلوب والغيل غرب محافظة الجوف. وأكدت مصادر ميدانية لـ "سبتمبر نت" أن عدداً من عناصر الميليشيات الانقلابية حاول التسلل إلى منطقة قويحش في المصلوب، والسلان في الغيل، إلا أن قوات الجيش الوطني صدت تلك المحاولات. وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة تلت محاولة التسلل، استخدم الجانبان فيها العيارات الثقيلة والمتوسطة.

وتمكنت قوات التحالف العربي، أمس الأحد، من تنفيذ عملية استخباراتية نوعية، باستهداف مقر اجتماع لقيادات حوثية بارزة في مأرب، وفق ما ذكرت مصادر صحافية، فيما قصفت طائرات التحالف العربي مواقع الميليشيات وآلياتها في صعدة وتعز. وقالت المصادر إن الاجتماع كان يضم عدداً كبيراً من القادة البارزين في الميليشيات الانقلابية، وعلى رأسهم مبارك المشن، المسؤول عن جبهة صرواح في مأرب، وناصر الزعبلي، وهو أحد القادة البارزين. كما ذكرت مصادر صحافية أن الجيش اليمنى أعلن عن مقتل القيادى الحوثى، حسين السقاف، وعدد من مرافقيه فى مدينة صرواح. وأحكم الجيش الوطني، بدعم من قوات التحالف، السيطرة على مساحات شاسعة من الجبهة في مأرب تحت غطاء كثيف من نيران القوات الجوية والمدفعية، حسب ما قالت مصادر عسكرية، السبت. وتكتسب السيطرة على جبهة صرواح أهمية عسكرية استراتيجية كونها تقطع العديد من خطوط الإمداد لميليشيات علي عبدالله صالح، وعبدالملك الحوثي الموالية لإيران، في مأرب. كما سيزيد هذا التقدم الضغط على الحوثيين وميليشيات صالح في صنعاء، الأمر الذي سيسهل من عملية استعادة السيطرة على العاصمة من قبل الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال مصدر عسكري في القوات المسلحة الإماراتية إن قوات الشرعية مدعومة بالقوات الإماراتية تمكنت من السيطرة على هيئات ومواقع ذات أهمية تعبوية على محاور عدة في جبهة صرواح. وأضاف المصدر، في التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية، إن الانتصارات الأخيرة حققتها القوات الشرعية اليمنية، مدعومة بالقوات الإماراتية باعتبارها جزءاً من قوات التحالف العربي. وقال المصدر إن قوات الشرعية واصلت تقدمها في عدد من المحاور خاصة محور هيلان والمشجح والسيطرة على التبة السوداء والتبة الحمراء ومحور المخدرة بعمق 11 كيلومتراً في محافظة مأرب.

من جهة أخرى، قصفت مقاتلات التحالف العربي، أمس، ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، فيما قصفت تجمعاتها في مديرية موزع غرب محافظة تعز. وحسب مصادر محلية فإن غارات لمقاتلات التحالف استهدفت آليات وتجمعات مسلحة للميليشيات في منطقة مران بمديرية حيدان، بدون الإفصاح عن خسائر. وتزامنت الغارات الجوية مع استمرار المواجهات بين قوات الشرعية والميليشيات في جبهات متفرقة بالمحافظة.

في غضون ذلك، تسبب اثنان من جماعة الحوثي، بمقتل 6 أشخاص وجرح 9 آخرين، إثر اشتباكات اندلعت في إحدى قرى محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء خلال خطبة عيد الفطر المبارك، صباح الاحد. وبحسب مصادر قالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت عقب رفض المصلين ترديد شعار الحوثيين في قرية علب الحاج في شهادة بعمران، ما أدى إلى مقتل 6 بينهم قيادي حوثي يدعى صادق قيران، وابن أخيه، إضافة إلى سقوط 9 جرحى من المصلين. وقالت المصادر إن ميليشيات الحوثي فرضت حصاراً على قرية علب الحاج وبني رسام عقب الاشتباكات.

إلى ذلك، قُتل 6 وأصيب 11 آخرون من عناصر الميليشيات، ظهر أمس، في غارات لمقاتلات التحالف على تجمعاتها في معسكر خالد، ومواقع غربي المعسكر بمديرية موزع غربي تعز، كما أسفرت الغارات عن تدمير عربتين ومدفع. كما شن طيران التحالف غارتين على الميليشيات في مفرق الحنشات بمديرية نهم، محافظة صنعاء. وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات على الميليشيات في منطقتي المنصورة والمتون بمحافظة الجوف، في وقت تتواصل المواجهات في صرواح ونهم والجوف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 6 أشخاص جراء اشتباكات اندلعت في محافظة عمران خلال صلاة العيد مقتل 6 أشخاص جراء اشتباكات اندلعت في محافظة عمران خلال صلاة العيد



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates