اشتباكات عنيفة في ريف دير الزور بين قوات سورية الديمقراطية وداعش
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل قائد لواء معارض خلال اعتقاله في أحد سجون "هيئة تحرير الشام"

اشتباكات عنيفة في ريف دير الزور بين "قوات سورية الديمقراطية" و"داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات عنيفة في ريف دير الزور بين "قوات سورية الديمقراطية" و"داعش"

اشتباكات عنيفة بين "قوات سورية الديمقراطية" و"داعش"
دمشق ـ نور خوام

أكدت معلومات أمنية مقتل قائد لواء معارض ينحدر من بلدة كورين في ريف أريحا، في القطاع الجنوبي من ريف إدلب، عقب اعتقاله منذ أكثر من عامين بتهمة "التخابر مع جيش الثوار" من قبل "هيئة تحرير الشام"، حيث وردت معلومات عن مفارقته للحياة داخل السجن، وسط اتهامات للهيئة بإعدامه. وجرى استدعاء ذويه لاستلام جثته ودفنه.

وسمع دوي انفجار في مدينة سلقين في الريف الشمالي لإدلب، ناجم عن تفجير استهدف "دار القضاء" في المدينة، ومعلومات مؤكدة عن تفجير شخص لنفسه مستهدفاً المبنى، عقب اشتباكات دارت بين مسلحين مجهولين هاجموا المقر، وعناصر من هيئة تحرير الشام، حيث تسبب التفجير والاشتباكات في سقوط خسائر بشرية، إذ قضى عنصر من تحرير الشام وآخر من المجموعة المهاجمة، فيما أصيب عدة أشخاص آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

وفي محافظة حمص، قصفت القوات الجكومية مناطق في مدينة تلبيسة الواقعة في الريف الشمالي لمدينة حمص، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، في حين دارت اشتباكات بين القوات الجكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، ومقاتلي الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب آخر، على محاور في محيط منطقة أم شرشوح الواقعة في الريف ذاته، دون ورود معلومات عن إصابات.

وتعرضت مناطق في أطراف مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، لقصف من القوات الجكومية، ما تسبب باستشهاد رجل وسقوط عدد من الجرحى. وفي محافظة دير الزور : قصف تنظيم "داعش" بعدد من القذائف مناطق في حي الجورة الواقع في مدينة دير الزور، والذي تسيطر عليه القوات الجكومية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، في حين قصفت طائرات لا يعلم ما إذا كانت تابعة للتحالف الدولي مناطق في بلدة الكشكية الواقعة في الريف الشرقي لمدينة دير الزور، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، فيما دارت اشتباكات عنيفة منطقة أبو خشب الواقعة في الريف الشمالي الغربي لمدينة دير الزور، بين "قوات سورية الديمقراطية" من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى. وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عناصر التنظيم نفذوا هجوماً على المنطقة، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها، وإيقاع مزيد من الخسائر البشرية في صفوف عناصر قوات سوريا الديمقراطية

أما في محافظة حلب، فقد سمع دوي انفجارات في الأطراف الغربية لمدينة حلب، ناجمة عن سقوط قذائف على مناطق سيطرة القوات الجكومية في حي جمعية الزهراء، عقبها قصف من قبل القوات الجكومية على مناطق سيطرة الفصائل في الحي ذاته، في حين سقطت قذيفة على منطقة في محيط حي حلب الجديدة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. وفي محافظة اللاذقية، قصفت القوات الجكومية أماكن في منطقتي تردين والحدادة الواقعتين في جبل الأكراد، بالريف الشمالي للاذقية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية جراء القصف.

وفي محافظة حماة، قصفت القوات الجكومية مناطق في بلدة مورك ومحيطها بالريف الشمالي لحماة، بالتزامن مع استهدافها للمنطقة الواقعة بين اللطامنة والزلاقيات بالريف ذاته، دون معلومات عن خسائر بشرية، كذلك نفذت الطائرات الحربية مزيداً من الغارات مستهدفة مناطق في قرى ناحية عقيربات التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" بريف حماة الشرقي، وترافقت الغارات مع اشتباكات متجددة بين القوات الجكومية المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من جانب، وعناصر تنظيم "داعش" من جانب آخر، على محاور في الريف الشرقي لمدينة سلمية، إذ تمكنت القوات الجكومية خلال الـ 24 ساعة الفائتة من تحقيق تقدم في البادية السورية ومحاصرة ريف السلمية ومنطقة جبال الشومرية المتصلة معها بشكل كامل، بعد تمكن القوات الجكومية المتقدمة من جنوب أثريا من الالتقاء بالقوات المتقدمة من جبل الشاعر، دون معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن. كذلك علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن نحو 12 عنصراً من المسلحين الموالين للنظام قتلوا، جراء إصابتهم في قصف وتفجيرات واشتباكات خلال الـ 24 ساعة الفائتة، مع تنظيم "داعش" في الريف الشرقي لمدينة سلمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة في ريف دير الزور بين قوات سورية الديمقراطية وداعش اشتباكات عنيفة في ريف دير الزور بين قوات سورية الديمقراطية وداعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates