انفجار عنيف يهزُّ فجرًا مدينة مودية في محافظة أبين والجيش اليمني يتمركز في لحج
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤول عسكري ينفي وقوع اشتباكات بين القوات الإماراتية والسودانية في المخا

انفجار عنيف يهزُّ فجرًا مدينة مودية في محافظة أبين والجيش اليمني يتمركز في لحج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انفجار عنيف يهزُّ فجرًا مدينة مودية في محافظة أبين والجيش اليمني يتمركز في لحج

انفجار عنيف يهزُّ فجرًا مدينة مودية في محافظة أبين
عدن - صوت الامارات

هزَّ انفجار عنيف فجر اليوم الاثنين مدينة مودية في محافظة ابين اليمنية. وقال سكان ان انفجارًا عنيفًا وقع بالقرب من المعهد المهني الذي تتمركز فيه قوات الحزام الامني عند الساعة 5:40 واعقب الانفجار اطلاق رصاص ولم تتوفر معلومات بعد عن سبب الانفجار.
وأعادت قوات من الجيش اليمني تمركزها في المرتفعات الاستراتيجية الواقعة على أطراف مديريتي طور الباحة والمقاطرة غرب محافظة لحج، جنوب اليمن. وقال العميد أبو بكر الجبولي، قائد اللواء الرابع مشاه جبلي بمحافظة لحج، في تصريح: إن عملية التموضع جاءت عقب رصد تحركات لعناصر مدعومة من الميليشيا الانقلابية تسعى لتنفيذ مخطط يهدف إلى الاستيلاء على المرتفعات في المنطقة، وقطع خط الإمداد الوحيد الذي يربط العاصمة المؤقتة عدن بمحافظة تعز.
وأشار قائد اللواء التابع للقوات المسلحة اليمنية، إلى أن قوات الجيش ضبطت عضواً في خلية مدعومة من الميليشيات وفرار آخرين خلال اليومين الماضيين، بعد أن خلفوا وراءهم أسلحة وذخائر وأجهزة اتصالات لاسلكية وسيارة معطوبة. وكانت دارت معارك ضارية بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية أمس الأحد شمالي محافظة صعدة.
ووفقا لـ”سبتمبر نت” فان مصدرًا ميدانيًا قال إن معارك ضارية اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية عقب هجوما للجيش على مواقع تتمركز فيها المليشيا بالقرب من جبل سبحطل الاستراتيجي، في مديرية باقم. وأشار الى ان  هجمات قوات الجيش الوطني على مواقع تمركز المليشيا الانقلابية في تبة القناصين، وجبل الريح، الواقعة قبالة جبل سبحطل.  وأضاف المصدر بأن المعارك أسفرت عن مقتل نحو7من عناصر المليشيا الانقلابية، وجرح عددا اخر، علاوة على استيلاء قوات الجيش الوطني على كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر بينها مدفع بي10.
ونفى اللواء ركن فرج البحسني، القائد العسكري في القوات الحكومية في محافظة حضرموت شرق اليمن، وقوع اشتباكات بين القوات الإماراتية والسودانية في مدينة المخا. وقال البحسني، في اتصال هاتفي مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، إنه لا صحة لما يتم تداوله عن اشتباكات بين القوات الإماراتية والقوات السودانية في مدينة المخا الواقعة في محافظة تعز على ساحل البحر الأحمر. وأوضح البحسني أن ما حدث هو عدم تنسيق مؤقت في تحركات القوات، ولا يوجد تبادل لإطلاق النار، وهذه أحداث عرضية.
وقال القائد العسكري، حسب الوكالة: إن "من يقومون بالترويج لتلك الشائعات يريدون النيل من وحدة التحالف المناصر للشرعية في اليمن، وهذا الحادث ليس له علاقة بأي صدام أو خلاف بين مكونات التحالف، وهي محدودة جدا، وإن ضحايا الحادث الأخير في المخا نتيجة هذا الخطأ لا تتعدي أصابع اليد الواحدة".
وكانت بعض وسائل إعلام عربية، على رأسها يمنية تابعة لجماعة الحوثيين، قد تحدثت، نقلا عن مصادر عسكرية، عن اندلاع اشتباكات بين القوات الإماراتية والسودانية في المخا، نتيجة خلافات حول من يقود العمليات في المنطقة. وقالت المصادر إن هذا الأمر أدى إلى وقوع مواجهات عنيفة بين الطرفين أوقعت عددا من القتلى والجرحى ، زاعمة أن الخسائر الكبرى كانت في صفوف القوات السودانية، قبل أن يتدخل الطيران السعودي ويفصل بين الطرفين.
من جهة ثانية، اتهمت رابطة أمهات المعتقلين، ميليشيات الحوثي وصالح باقتحام السجن المركزي بصنعاء أمس، وإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع داخل السجن. وأصيب العشرات من المختطفين بعد اقتحام ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. وقالت الرابطة إن الميليشيات نقلت أكثر من 24 مختطفاً تم اعتقالهم في السجن المركزي بسبب رفضهم الانقلاب إلى جهة مجهولة.
وأوضحت الرابطة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" أن الميليشيات اقتحمت عنابر السجن المركزي بصنعاء وأطلقت الرصاص الحي ومسيلات الدموع، وحاصرت المختطفين الذين رفضوا نقلهم إلى سجون سرية. وذكرت الرابطة أن الميليشيات سبق وأن حاصرت المختطفين ومنعت عنهم الزيارة وإدخال الطعام والشراب والأدوية لهم، بعد أن نقلت الميليشيا أمس 24 مختطفا إلى جهة مجهولة. وناشدت أمهات المختطفين المنظمات المحلية والدولية والوجاهات القبلية للتحرك العاجل لمنع الميليشيا من نقل أبنائنا المختطفين وإخفائهم، أو محاولة ارتكاب أي انتهاكات بحقهم.
من ناحيتها، أدانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات جريمة الاعتداء على المعتقلين في السجن المركزي بالعاصمة المحتلة صنعاء والتي ارتكبتها ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية أمس، سيما وأن الميليشيات استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة الدموع مما سبب بوقوع الكثير من الجرحى والمصابين.

وحملت الوزارة في بيان، الميليشيات الانقلابية مسؤولية سلامة كل المختطفين، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بالضغط بكل الوسائل على الميليشيا الانقلابية لاحترام القوانين والحقوق التي صيغت لحماية الإنسان وصون كرامته وحقوقه الأساسية، والإسراع بوقف كل أشكال الانتهاكات وعلى رأسها الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري. ودعت للإفراج الفوري عن كل المعتقلين، ووقف الاعتداء عليهم وتعذيبهم، معتبرة إياها جريمة حرب ضد الإنسانية سينال مرتكبها العقاب عاجلاً أم آجلاً، وستتم ملاحقته محلياً ودولياً حتى ينال عقابه العادل.
وسط ذلك، قدم عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر والمدير العام لمديرية الحوك بمدينة الحديدة العميد الهندي مذكرة استقالة للحزب معلناً تخليه عن منصبه. وفي مذكرة الاستقالة عزا الهندي السبب إلى من وصفهم داخل حزبه بأنهم يعملون لأجل مصالحهم الخاصة الضيقة بعيداً عن مصالح الوطن والمواطن. وكان الهندي أحد المساهمين الكبار في تسليم محافظة الحديدة لميليشيات الحوثي لدى اقتحامها المحافظة قبل 3 سنوات، وانتشرت له عدة صور مع متحوثين من قيادة المؤتمر بالحديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار عنيف يهزُّ فجرًا مدينة مودية في محافظة أبين والجيش اليمني يتمركز في لحج انفجار عنيف يهزُّ فجرًا مدينة مودية في محافظة أبين والجيش اليمني يتمركز في لحج



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates