صوت الإمارات - صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي

طالبت بضرورة التطعيم قبل موعد السفر بأسبوعين

"صحة" تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صحة" تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي

هيئة الصحة في أبو ظبي
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكّدت إدارة الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبو ظبي للخدمات الصحية "صحة"، توفر لقاحات الحجاج في مختلف المراكز الصحية التابعة لها على مستوى إمارة أبو ظبي، والبالغ عددها 32 مركزًا، فيما يتوقع أن يتلقى 2100 حاج التطعيمات هذا العام.

وطالبت هيئة الصحة في أبو ظبي، الحجاج بضرورة أخذ اللقاحات قبل موعد السفر بأسبوعين على الأقل، لضمان فعالية اللقاح، وتوفير الحماية اللازمة ضد العدوى من الأمراض، داعية الحاج إلى الحصول على شهادة تطعيم مختومة من قبل المركز الصحي الذي تلقى فيه التطعيم وحملها معه خلال السفر، كما دعت الهيئة المتوجهين لأداء الفريضة إلى زيارة الطبيب قبل موعد السفر بشهر واحد على الأقل لمراجعة الحالة الصحية لهم والوقوف عندها، وتحديد المخاطر المحتملة عند أداء مناسك الحج، والتأكد ما إذا كان المسافر بحاجة إلى أخذ جرعة أخرى من نفس اللقاح، في حال تلقاه في وقت سابق وأخذ الأدوية اللازمة بناءً على استشارة الطبيب.

ولفتت الهيئة إلى أنه حرصًا على سلامة الحجاج من احتمالية الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "فيروس كورونا"، فإنها تنصح بعض الفئات بتأجيل مناسك الحج، خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو نقص المناعة، والحوامل، والأطفال دون 12 عامًا والذين يبلغون من العمر 65 عامًا فما فوق.

وأوضحت اختصاصية طب أسرة، الدكتورة كوثر سالم العامري، أن المراكز التابعة للخدمات العلاجية الخارجية لشركة "صحة" توفر أنواع التطعيمات اللازمة للحجاج، والتي تتناسب مع مختلف أوضاعهم الصحية، وذلك بالتنسيق والمتابعة مع هيئة الصحة في أبو ظبي ووزارة الصحة السعودية حول التطعيمات المعتمدة واللازمة للحجاج، مشيرةً إلى أن التطعيمات متوفرة، ويمكن أخذها طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت في المراكز الموزعة على أبو ظبي والعين ومنطقة الظفرة، لضمان تأمين رحلة صحية آمنة للحجاج، لافتة إلى قائمة التطعيمات الإلزامية التي على الحاج أخذها حتى يحصل على شهادة التطعيم المعتمدة للحجاج، وهي لقاح المكورات السحائية "الرباعي"، ويُعتبر إلزاميًا لجميع الحجاج بقرار من المملكة العربية السعودية، للوقاية من مرض التهاب السحايا "الأغشية الدماغية المغلفة للدماغ والحبل الشوكي"، حيث لن يتم السماح بالدخول لأداء الحج إلا بعد تقديم شهادة تطعيم صالحة.

وأكدت التزام الخدمات العلاجية الخارجية بدورها تجاه الحجاج وذلك عبر الحملات التوعوية والإرشادات التي تقدمها والتي تعمل على توعية الحجاج بالتطعيمات المقررة، والتي تقدم بالمجان في إطار خدمة التطعيمات الإلزامية لكافة الحجاج، إضافة للإرشادات الصحية قبل وأثناء وبعد الحج، وإرشادات صحية خاصة بالمرأة الحامل وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتةً إلى ضرورة أن يلتزم الحاج أخذ التطعيمات اللازمة قبل أداء مناسك الحج بأسبوعين على الأقل، ومراجعة الطبيب قبل السفر، وتجهيز حقيبة خاصة تحتوي على مواد وأدوات النظافة الشخصية والحرص على عدم مشاركتها مع شخص آخر، إضافة إلى حقيبة الإسعافات الأولية والأدوية

وفي سياق متصل، تقوم إدارة الطب الوقائي في منطقة عجمان الطبية بتطعيم الراغبين من حجاج الدولة، وذلك في مجمع عجمان للطب الوقائي، ضد الحمى الشوكية والأنفلونزا الموسمية، وهي تطعيمات إلزامية للحجاج. وتصل صلاحية وفعالية تطعيم الحمى الشوكية مدة ثلاث سنوات والأنفلونزا الموسمية لمدة سنة واحدة.

وقالت مدير إدارة الطب الوقائي في عجمان الدكتورة نورا الشمري:"إن توفير هذه التطعيمات يأتي ضمن سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الحفاظ على سلامة وصحة الراغبين في أداء الحج هذا العام، حيث تنص اللوائح الخاصة بالحج على حصول كل حاج على بطاقة دولية بالتطعيمات لإبرازها مع التأشيرة للسلطات الصحية في المملكة العربية السعودية"، وتشمل البطاقة الصحية الشخصية إضافة لعنوان الحملة، البيانات الصحية المتمثلة بفصيلة الدم والأمراض المزمنة والأدوية التي يتعاطاها والحساسية للأدوية والتطعيمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي  صوت الإمارات - صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي  صوت الإمارات - صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي



 صوت الإمارات -

خلال تواجدها برفقة زوجها في مدينة سيرنوبيو الإيطالية

أمل علم الدين تكشف عن أناقة شديدة في فستان أخضر شفاف

روما ـ ريتا مهنا
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورًا جديدة، للممثل الأميركي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين، وهما يستمتعان بوقتهما في مدينة سيرنوبيو، على ضفاف بحيرة كومو الإيطالية، بعد أن أصبحا أبوين لأول مرة. وبدت المحامية البريطانية، التي تبلغ من العمر 39 عامًا، مضيئة ومشرقة، حيث ظهرت جنبًا إلى جنب زوجها، مساء الأحد،  في بار هاري في سيرنوبيو، مرتدية فستانًا طويلًا شفافًا بدون أكمام من اللون الأخضر، واختارت مكياجًا مناسبًا، حيث وضعت القليل من الكحل والماسكارا، مع أحمر الشفاة الداكن، مع ظلال خفيفة للعيون، واختارت إكسسوارًا من الأقراط الطويلة وأسورة ذهبية مع زوجًا من الأحذية اللامعة ذات الكعب.  أما زوجها النجم العالمي، البالغ من العمر 56 عامًا، فقد ارتدى بنطلونا جينز مع قميص أسود بأكمام قصيرة، مع زوج من الأحذية ذات اللون الرملي، وبدا الزوجان في حالة من السعادة والرومانسية، وهما يتنزهان يدًا بيد، أثناء مغادرتهما المطعم الإيطالي. وكان الزوجان

GMT 15:33 2017 الإثنين ,21 آب / أغسطس

جبال جنوب شرق فرنسا تتوج قممها الثلوج
 صوت الإمارات - جبال جنوب شرق فرنسا تتوج قممها الثلوج
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 12:56 2017 الإثنين ,21 آب / أغسطس

دراسة توضح سبب إصابة النساء بسرطان الثدي
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates