صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي

طالبت بضرورة التطعيم قبل موعد السفر بأسبوعين

"صحة" تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صحة" تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي

هيئة الصحة في أبو ظبي
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكّدت إدارة الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبو ظبي للخدمات الصحية "صحة"، توفر لقاحات الحجاج في مختلف المراكز الصحية التابعة لها على مستوى إمارة أبو ظبي، والبالغ عددها 32 مركزًا، فيما يتوقع أن يتلقى 2100 حاج التطعيمات هذا العام.

وطالبت هيئة الصحة في أبو ظبي، الحجاج بضرورة أخذ اللقاحات قبل موعد السفر بأسبوعين على الأقل، لضمان فعالية اللقاح، وتوفير الحماية اللازمة ضد العدوى من الأمراض، داعية الحاج إلى الحصول على شهادة تطعيم مختومة من قبل المركز الصحي الذي تلقى فيه التطعيم وحملها معه خلال السفر، كما دعت الهيئة المتوجهين لأداء الفريضة إلى زيارة الطبيب قبل موعد السفر بشهر واحد على الأقل لمراجعة الحالة الصحية لهم والوقوف عندها، وتحديد المخاطر المحتملة عند أداء مناسك الحج، والتأكد ما إذا كان المسافر بحاجة إلى أخذ جرعة أخرى من نفس اللقاح، في حال تلقاه في وقت سابق وأخذ الأدوية اللازمة بناءً على استشارة الطبيب.

ولفتت الهيئة إلى أنه حرصًا على سلامة الحجاج من احتمالية الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "فيروس كورونا"، فإنها تنصح بعض الفئات بتأجيل مناسك الحج، خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو نقص المناعة، والحوامل، والأطفال دون 12 عامًا والذين يبلغون من العمر 65 عامًا فما فوق.

وأوضحت اختصاصية طب أسرة، الدكتورة كوثر سالم العامري، أن المراكز التابعة للخدمات العلاجية الخارجية لشركة "صحة" توفر أنواع التطعيمات اللازمة للحجاج، والتي تتناسب مع مختلف أوضاعهم الصحية، وذلك بالتنسيق والمتابعة مع هيئة الصحة في أبو ظبي ووزارة الصحة السعودية حول التطعيمات المعتمدة واللازمة للحجاج، مشيرةً إلى أن التطعيمات متوفرة، ويمكن أخذها طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت في المراكز الموزعة على أبو ظبي والعين ومنطقة الظفرة، لضمان تأمين رحلة صحية آمنة للحجاج، لافتة إلى قائمة التطعيمات الإلزامية التي على الحاج أخذها حتى يحصل على شهادة التطعيم المعتمدة للحجاج، وهي لقاح المكورات السحائية "الرباعي"، ويُعتبر إلزاميًا لجميع الحجاج بقرار من المملكة العربية السعودية، للوقاية من مرض التهاب السحايا "الأغشية الدماغية المغلفة للدماغ والحبل الشوكي"، حيث لن يتم السماح بالدخول لأداء الحج إلا بعد تقديم شهادة تطعيم صالحة.

وأكدت التزام الخدمات العلاجية الخارجية بدورها تجاه الحجاج وذلك عبر الحملات التوعوية والإرشادات التي تقدمها والتي تعمل على توعية الحجاج بالتطعيمات المقررة، والتي تقدم بالمجان في إطار خدمة التطعيمات الإلزامية لكافة الحجاج، إضافة للإرشادات الصحية قبل وأثناء وبعد الحج، وإرشادات صحية خاصة بالمرأة الحامل وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتةً إلى ضرورة أن يلتزم الحاج أخذ التطعيمات اللازمة قبل أداء مناسك الحج بأسبوعين على الأقل، ومراجعة الطبيب قبل السفر، وتجهيز حقيبة خاصة تحتوي على مواد وأدوات النظافة الشخصية والحرص على عدم مشاركتها مع شخص آخر، إضافة إلى حقيبة الإسعافات الأولية والأدوية

وفي سياق متصل، تقوم إدارة الطب الوقائي في منطقة عجمان الطبية بتطعيم الراغبين من حجاج الدولة، وذلك في مجمع عجمان للطب الوقائي، ضد الحمى الشوكية والأنفلونزا الموسمية، وهي تطعيمات إلزامية للحجاج. وتصل صلاحية وفعالية تطعيم الحمى الشوكية مدة ثلاث سنوات والأنفلونزا الموسمية لمدة سنة واحدة.

وقالت مدير إدارة الطب الوقائي في عجمان الدكتورة نورا الشمري:"إن توفير هذه التطعيمات يأتي ضمن سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الحفاظ على سلامة وصحة الراغبين في أداء الحج هذا العام، حيث تنص اللوائح الخاصة بالحج على حصول كل حاج على بطاقة دولية بالتطعيمات لإبرازها مع التأشيرة للسلطات الصحية في المملكة العربية السعودية"، وتشمل البطاقة الصحية الشخصية إضافة لعنوان الحملة، البيانات الصحية المتمثلة بفصيلة الدم والأمراض المزمنة والأدوية التي يتعاطاها والحساسية للأدوية والتطعيمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي صحة تعلن عن توفر لقاحات الحجاج في مراكز أبو ظبي



خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية

ويني هارلو تبدو مميزة في فستان طويل باللون الأزرق

ميلانو ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو، بإطلالة أنيقة ومثيرة، خلال أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية، حيث واصلت تحدي مرض البهاق، على منصة عرض أزياء العلامة الشهيرة "فيونيت" في مجموعتها الجديدة لعام 2018. وارتدت هارلو البالغة من العمر 23 عاما، فستانا طويلا باللون الأزرق، يتميز بكتفين غير متماثلين.   وأكملت هارلو التي اشتهرت في البرنامج التليفزيوني الأميركي America's Next Top Model - في موسمه الـ21، إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الطبيعية وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. ووصلت ويني هارلو إلى ايطاليا من لندن صباح الثلاثاء الماضي، بعد أن أقيمت هناك حتى الساعات الأولى حيث كانت ضيفًا في حفلة استضافتها مجلة لاف والعلامة الشهيرة "مياو مياو"، لانتهاء أسبوع الموضة في لندن. وقد ألمحت ويني إلى أسلوب حياتها بدون التوقف عن الظهور في الحفلات بمقابلة مع مجلة بازار، حيث شاركت أفضل نصائحها للعناية بالبشرة أثناء تواجدها في باريس. وقالت

GMT 15:00 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

"فيرساتشي" تُصمّم أحدث أزيائها لخريف وشتاء 2018
 صوت الإمارات - "فيرساتشي" تُصمّم أحدث أزيائها لخريف وشتاء 2018

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates