صوت الإمارات - أبوظبي تحلُّ في المرتبة الثانية عالميًا كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال

اختيار مسجد "الشيخ زايد الكبير" للعام الثاني على التوالي كثاني أفضل معلم سياحي

أبوظبي تحلُّ في المرتبة الثانية عالميًا كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تحلُّ في المرتبة الثانية عالميًا كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال

أبوظبي بعد نيويورك على قائمة أفضل مدن العالم
أبوظبي ـ سعيد المهيري

حلت العاصمة الإماراتية أبوظبي في المرتبة الثانية عالميًا، كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال، لتتفوق بذلك على كل من لندن وباريس ومدن عالمية أخرى، وذلك وفق مؤشر "إبسوس" للمدن العالمية لعام 2017. وشارك في الاستبيان الذي أجرته مؤسسة "إبسوس" أكثر من 18 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 16 و64 عاماً يمثلون 26 دولة من حول العالم، بينما ما زالت تحتفظ مدينة نيويورك الأميركية بمكانتها على رأس القائمة.

وتم اختيار المدن الأفضل على مستوى العالم من بين 60 مدينة، تتضمن عواصم ومدنا مركزية، مثل سيدني، وهونج كونج، وكيب تاون، وموسكو، وتورونتو، وغيرها. وأظهرت النتائج ارتفاعاً ملحوظاً في النظرة العالمية تجاه أبوظبي كمركز للأعمال، حيث أعرب 21% من المشاركين في الاستبيان عن اختيارهم لمدينة أبوظبي كأفضل مدينة لممارسة الأعمال، وذلك بفارق ضئيل بنسبة 2% خلف مدينة نيويورك التي تحتل المركز الأول. وأشارت نتائج الاستبيان إلى أن ثلاثة أجيال تمثل جيل الشباب  "جيل اكس" وجيل الألفية و"جيل زي" الذي ضم أعماراً وفئات مختلفة، وجميعهم اختاروا أبوظبي كأفضل مدينة إلى جوار نيويورك.

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "يجسد اختيار مدينة أبوظبي كثاني أفضل مدينة على قائمة أفضل المدن على مستوى العالم إنجازاً جديداً في جهودنا المتواصلة في العاصمة، كما أنه يعد شهادة على الجهود المبذولة والمستمرة لترسيخ مكانتها كوجهة سياحية مفضلة ومميزة، وكمجتمع يتميز بتنوعه الثقافي، يفضله الكثيرون من حول العالم للعمل والإقامة وممارسة الأعمال".

وأضف: "تظهر هذه الشهادة التي حصلت عليها أبوظبي من عدة أجيال مشاركة في الاستبيان حاجة المدن العالمية الكبرى إلى أن تحذو حذو أبوظبي وما تتميز به من تنوع وابتكار، والعمل على تعزيز قدراتهم الجاذبة للسياحة وممارسة الأعمال". وتابع "مع استمرار نمو مؤشر السياحة في أبوظبي، فإننا على ثقة أيضاً من تعزيز سمعة الإمارة على المستوى الدولي، كوجهة سياحية رائدة يختارها السياح من حول العالم للاستمتاع بما تقدمه من قدرات وإمكانيات عالمية".

وترتكز أبوظبي على غناها التراثي والثقافي، المتمثل في المواقع التاريخية في مدينة العين المدرجة على قائمة التراث الإنساني العالمي التابعة لمنظمة "اليونسكو"، وكذلك المؤسسات الثقافية الحديثة المقبلة مثل متحف اللوفر أبوظبي، بما يعزز من مكانة أبوظبي كوجهة سياحية ملهمة وتوفر لزوارها فرصة الحصول على تجربة تراثية وثقافية أصيلة من خلال مجموعة المرافق والمعالم التي توفرها وفق أعلى المعايير العالمية. واستقبلت الإمارة نحو مليوني نزيل فندقي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر مايو، وهو ما يمثل نمواً نسبته 4% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016. وبلغ عدد نزلاء الفنادق المحليين 600 ألف شخص أقاموا في مختلف الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة.

ومن بين العناصر التي أسهمت في الارتقاء بمكانة أبوظبي السياحية عالمياً، اختيار مسجد الشيخ زايد الكبير للعام الثاني على التوالي كثاني أفضل معلم سياحي وفق استبانة يصدرها الموقع الإلكتروني TripAdvisor المتخصص في السفر والحجوزات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أبوظبي تحلُّ في المرتبة الثانية عالميًا كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال  صوت الإمارات - أبوظبي تحلُّ في المرتبة الثانية عالميًا كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال



 صوت الإمارات -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان بفستان أسود شفاف مُغطى بالدانتيل

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل. تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت الممثلة والمنتجة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أبوظبي تحلُّ في المرتبة الثانية عالميًا كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال  صوت الإمارات - أبوظبي تحلُّ في المرتبة الثانية عالميًا كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال



GMT 18:17 2017 الخميس ,27 تموز / يوليو

عرض الصوت والضوء في روما يستقطب السياح
 صوت الإمارات - عرض الصوت والضوء  في روما يستقطب السياح

GMT 11:55 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا
 صوت الإمارات - كنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق في اسكتلندا

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد
 صوت الإمارات - ستيفن فولي وكيفن هوي يصممان "وات انرثد" بشكل جديد

GMT 13:37 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات - راشيل بوردن توضح أن الصحافيات تتعرضن للتجاهل
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

تحديد توقيت الطعام يساهم في فقدان الوزن

GMT 13:55 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

توصل العلماء لفعالية عقاقير علاج السرطان

GMT 17:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" المكسيكية قطعة من الجنة على الأرض

GMT 19:03 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

قضاء أجازة وسط الطبيعة الساحرة لنهر الدانوب

GMT 12:37 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل تناقضات تنذر بأزمات عالمية

GMT 18:14 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

ألكسندرا فان هوت تصمم محرك البحث tag-walk.com
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates