تحرير مناطق كثيرة في الموصل ومقتل أكثر من عشرين إرهابيًا في المدينة
آخر تحديث 19:08:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العراق ينفي اعتقال قوة فرنسية لأحد عناصر "داعش" على صلة بهجمات باريس

تحرير مناطق كثيرة في الموصل ومقتل أكثر من عشرين "إرهابيًا" في المدينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحرير مناطق كثيرة في الموصل ومقتل أكثر من عشرين "إرهابيًا" في المدينة

القوات المشتركة العراقية في الموصل
بغداد- نجلاء الطائي

تواصل القوات المشتركة العراقية تقدمها السريع، في معارك تحرير الموصل وأطراف من محافظة نينوى، يأتي ذلك في وقت نفت قيادة العمليات المشتركة، الأنباء عن قيام قوة فرنسية خاصة بعملية اعتقال في مدينة الموصل، بحثًا عن أحد عناصر "داعش" الذي يعتقد أنه على صلة بهجمات التنظيم في فرنسا عام 2015، وأن القوة اعتقلت أب ونجله الملقب بـ"المصري".

وأكد محققون فرنسيون، أنهم حددوا هوية أحد الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم، قرب ملعب دو فرانس في إطار الاعتداءات التي ضربت باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015. ويرى عناصر الاستخبارات الفرنسية أن الانتحاري الذي عثر عليه حاملًا جواز سفر سورة مزورًا يدعى "عمار رمضان منصور محمد السبعاوي"، وهو عراقي من الموصل كان في عامه العشرين عند وقوع الاعتداءات وفق مصدر قريب من التحقيق. واعتداءات باريس التي تبناها "داعش" خلفت 132 قتيلًا ومئات الجرحى، وهي الأسوأ التي شهدتها فرنسا.

وأعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى، تحرير 37 حيًا، ومقتل اكثر من20 متطرفًا في الموصل. وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي، أن" قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش لـ 71، باشرت بالتقدم وتمكنت من تحرير حي الفاضلية ومنشاة جابر ابن حيان والتوغل داخل الحي العربي، ورفع العلم العراقي فوق مبانيه باسناد طيران التحالف الدولي وأبطال طيران الجيش".

وأضاف "تمكنت من تفجير وقتل عدد من المتطرفين وتدمير معداته فيما شرعت قطعات الجيش المتمثلة فق مع 9 ول3 فق1 بالتقدم باتجاه تلكيف بثلاثة محاور، وتمكنت القطعات من دخول المدينة والسيطرة على قائممقامية القضاء والمحكمة والمجلس البلدي ورفع العلم العراقي، وتم تحرير قضاء تلكيف بالكامل ورفع العلم العراقي على كافة المباني الحكومية وباسناد طيران التحالف الدولي وإبطال طيران الجيش والقوة الجوية وتكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات والاستيلاء على عدد من الأسلحة والاعتدة وتدمير 5 عجلات مفخخة، وقتل أكثر من 20 متطرفًا ".

وأشار إلى أن المحور الشرقي للساحل الأيسر لقوات مكافحة الإرهاب باشرت بالتقدم باتجاهين وهي لاتجاه الشمالي حيث تمكنت من تحرير الغابات وفندق نينوى اوبروي والقصور الرئاسية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، وتمكنت من قتل عدد من المتطرفين وتدمير معداته باسناد طيران التحالف الدولي". وبين أنه" فيما تمكنت قوات مكافحة التطرف من خلال قيادة العمليات الخاصة الأولى والثالثة من اكمال مهمتها بتحرير كافة المناطق والأحياء الموكلة إليها، ضمن الاتجاه الشمالي لمحور قيادة مكافحة الإرهاب حيث شملت تحرير كل من المناطق ادناه بالاشتراك مع قيادة العمليات الخاصة الثانية في تحرير ناحية برطلة وكوكجلي (قرية طوبزاوة وطهراوة العليا والموفقية".

وأعلن "تمكنت ايضا من تحرير الأحياء ضمن الساحل الأيسر وكمايلي "حي الزهراء والتحرير والعلماء والمعلمين والمحاربين والقاهرة والنهضة والمصارف وحي الجامعة والبريد والفلاح والرحمة والقادسية الأولى والثانية والزهور والشيخكية والمرور و30 تموز والمشراق والمثنى والرفاق والسكر والبلديات والصديق والكفاءات الأولى وجامعة الموصل والاندلس والشرطة والمجموعة الثقافية والمهندسين والزراعة والمنطقة الاثرية وتل نركال والغابات والقصور الرئاسية وفندق نينوى اوبروي والجسور 3 و5".

ولفت إلى أن مجموع الأحياء والمناطق المحررة داخل الموصل بلغت 37 والوصول إلى نهر الخوصر جنوبا مع قيادة العمليات الخاصة 2 وغربا نهر دجلة وبذلك تكون قوات جهاز مكافحة التطرف، أنهت واجبها المكلفة به ضمن الجهة الشرقية لنهر دجلة (الساحل الأيسر) المحور الشرقي".

وذكر أنه" اما الاتجاه الجنوبي فقد تمكنت قوات العمليات الخاصة الثانية من إجراء عمليات التفتيش والتطهير المباني والطرق بالمناطق المحررة". لافتا إلى أن" المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية فأنها مستمرة بإجراء عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المطهرة، وتمكنت من تدمير شفل مدرع وعجلة تحمل أحادية في منطقة اللزاكة في الساحل الأيمن بواسطة الدبابة ابرامز وصواريخ الكورنيت ".

وتابع أن" طيران التحالف وجه 5 طلعات جوية قتالية وتدمير عدد من آليات المتطرفين وقتل عدد منهم وتامين 9 طلعات استطلاع مسيرة قتالية و2 طلعات سمتية، مبينًا أنه "أما القوة الجوية العراقية فإنها تمكنت من تنفيذ ضربتين جويتين وتمكنت من قتل عدد من المتطرفين وتدمير معداته في منطقة الرشيدية، أما طيران الجيش فقد نفذ 10 طلعات قتالية لإسناد الساحل الأيسر، وتمكنت من قتل عدد من المتطرفين وتدمير ومعداته وتنفيذ ضربة بالطائرة المسلحة المسيرة و تدمير هدف في منطقة الرشيدية".

وبيّن مصدر أمني في محافظة نينوى، أن "اللواء71 ضمن الفرقة الخامسة عشرة تمكن، من تدمير أربع عجلات مفخخة لتنظيم داعش، لدى محاولتهم استهداف القطعات العسكرية في أطراف حي العربي، شمالي الموصل". وأضاف المصدر ، أن "القوات الأمنية تمكنت أثناء تفجير العجلات قتل جميع من فيها دون وقوع أية إصابات في صفوف القوات".

وأكد المصدر في حادث آخر، أن "قوات الفرقة التاسعة المدرعة تمكنت، من قتل 17 عنصرًا من "داعش"، وتدمير خمس عجلات مفخخة لهم أثناء تحرير قضاء تلكيف شمال الموصل". وأشار إلى أن "القوات الأمنية تمكنت أيضاً من تدمير أربعة مقار لداعش في القضاء". وقررت الحكومة، المصادقة على شهادات الولادة والوفيات في محافظة نينوى، خلال فترة سيطرة "داعش" على المحافظة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، أن "لجنة الإشراف على إعادة النازحين، عملت على التنسيق مع رئاسة استئناف نينوى لفتح محكمة ومركز صحي لغرض المصادقة على شهادات الولادة والوفيات وعقود الزواج خلال فتره سيطرة "داعش" المتطرف على المدينة، والعمل مع المنظمات غير حكومية لتزويد المراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرير مناطق كثيرة في الموصل ومقتل أكثر من عشرين إرهابيًا في المدينة تحرير مناطق كثيرة في الموصل ومقتل أكثر من عشرين إرهابيًا في المدينة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates