الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن دولة الامارات تولي الاستثمار في الإنسان عناية فائقة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال استقبال ولي عهد أبوظبي وفداً من وكالة الإمارات للفضاء أطلعه على نشاطها

الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن دولة الامارات تولي الاستثمار في الإنسان عناية فائقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن دولة الامارات تولي الاستثمار في الإنسان عناية فائقة

ولي عهد أبوظبي يستقبل وفداً من وكالة الإمارات للفضاء
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تحرص على إعداد الكوادر والكفاءات المواطنة القادرة على تلبية متطلبات المستقبل في شتى القطاعات والميادين. ولفت الى أن الدولة تولي الاستثمار في الإنسان عناية فائقة، باعتباره الثروة الحقيقية للوطن، والعمود الأساسي لحماية مكتسباته وإنجازاته وبناء مستقبله، مشيراً إلى أن الإمارات تضع ثقتها كاملة في كوادرها الشابة المبدعة والمتميزة، والقادرة على إحداث التغيير وتحقيق الطموحات الوطنية، منوهاً بأن دولة الإمارات تتطلع إلى صناعة الفارق واختصار الزمن عبر تعزيز التنمية المستدامة في المجالات العلمية والتكنولوجية والبحثية والفضائية.

جاء ذلك، خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد وفداً من وكالة الإمارات للفضاء، يرافقه ممثلو قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقدم الوفد استعراضاً لأهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في علوم الفضاء، وآخر المستجدات الخاصة بمشروع مسبار الأمل، والمشاريع الوطنية الأخرى الطموحة. كما قدم الوفد رؤية تطوير قطاع الفضاء في دولة الإمارات، وفق خطة استراتيجية تعمل على وضع أساس قوي ومستدام للعلم والمعرفة في قطاع علوم الفضاء وترسيخها في المجتمع، الأمر الذي من شأنه أن يقود الكوادر المواطنة لتقديم ابتكارات واكتشافات جديدة في مجال الفضاء، تخدم التطور المتنامي لدولة الإمارات في القطاعات كافة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته برؤية هذه الكوادر المواطنة الشابة المؤهلة والطموحة في مجال حيوي ومتقدم، وهم يضعون اللبنات الأساسية لجيل من العلماء الذين سيقودون مستقبل قطاع الفضاء الوطني. وأضاف أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من الجهد والعطاء والتفاني في العمل لدفع عجلة التنمية والتطور، وتحقيق طموحات الوطن وتعزيز قدرته على ارتقاء مراتب أرفع من التقدم والازدهار.

الجدير بالذكر، أن وكالة الإمارات للفضاء حققت مجموعة بارزة من الإنجازات، حيث نجحت الوكالة خلال السنوات الثلاث في ترسيخ حضورها بين نظيراتها من الوكالات الفضائية العالمية، وأن تؤسس لمكانتها بين أهم المنظمات الدولية، من خلال الحصول على عضويتها، حيث حصلت الوكالة مؤخراً على عضوية "الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية"، وذلك في أعقاب الحصول على عضوية "اللجنة الدولية لاستكشاف الفضاء"، و"مجموعة التنسيق الدولي لاستكشاف الفضاء الخارجي"، و"اللجنة الدولية لأنظمة الملاحة العالمية باستخدام الأقمار الصناعية"، و"مجموعة مراقبة الأرض".

كما وقعت الوكالة 16 مذكرة تفاهم مع أهم وكالات الفضاء العالمية، مثل الوكالات الأميركية والفرنسية والروسية والجزائرية والصينية والإيطالية واليابانية والبريطانية، والتي تشمل جميعها مختلف نواحي الاستكشاف السلمي للفضاء الخارجي، إلى جانب التعاون المشترك في مجال السياسات والتشريعات الفضائية وعلوم الفضاء والتكنولوجيا والتطبيقات، فضلاً عن تطوير الكوادر البشرية وتبادل الخبرات والدراسات والاستفادة من الإمكانات الفنية للوكالات.

وقد حضر المجلس الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، والشيخ سرور بن محمد آل نهيان، و  الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق  الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، و  الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، و  الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين، وعدد من المواطنين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن دولة الامارات تولي الاستثمار في الإنسان عناية فائقة الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن دولة الامارات تولي الاستثمار في الإنسان عناية فائقة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates