صحيفة بريطانية تنشر لقطات مروعة لروسييْن يساقان إلى موت شبه مؤكد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبض عليهما في دير الزور بتهمة الانتماء الى تنظيم "داعش"

صحيفة بريطانية تنشر لقطات مروعة لروسييْن يساقان إلى موت شبه مؤكد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة بريطانية تنشر لقطات مروعة لروسييْن يساقان إلى موت شبه مؤكد

لقطات مروعة لروسييْن يساقان إلى موت
لندن ـ سليم كرم

نشرت صحيفة بريطانية لقطات مروعة لروسيين مواليين للرئيس فلاديمير بوتين وهما يساقان إلى موت شبه مؤكد بعد أن قبض عليهما بتهمة الانتماء الى تنظيم "داعش". الا ان هذه المقاطع التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تواجه تعتيمًا من قبل سلطات "الكرملين". وأشارت الصحيفة الى أنه من المحتمل أن يكون قد تم إعدام والد المتهمين الاثنين ويدعيان زابولوتني ويبلغ من العمر (39 عاما)، ورفيقه غريغوري تسوركانو البالغ من العمر (38 عاما)، في ساحة البلدة حيث كان يهتف المتعصبون خلال هذه اللقطات.

صحيفة بريطانية تنشر لقطات مروعة لروسييْن يساقان إلى موت شبه مؤكد

وتمت قيادة هذين الروسيان الى الموت بعد ان رفضا تصويرهما وهما يتخليان عن إيمانهم المسيحي الأرثوذكسي ويصبحان مسلمين يدعمان "داعش"،  وقد تم القبض على هؤلاء الروسيين الاسبوع الماضي خلال اشتباكات عنيفة حول مدينة دير الزور الشرقية، التي تعتبر معقل "داعش" في سورية. ويظهر الفيديو الرجلين الجريحين حيث تم نقلهما في سيارة عسكرية، وكانت ساقاهما مربوطتين بحبل ويداهما مقيدتين خلف ظهريهما.

وخلال الفيديو  يحاول الارهابيان التأكد مما اذا كان الاثنان هما جنود ارسلهما بوتين. كما يشتبه الجهاديون الذين يحاولون التحدث مع الأسرى الفرنسيين في أن يكونوا إيرانيين. الا ان الروس كانوا اعضاء في قوة مرتزقة سرية نشرها الكرملين في سورية بدلا من القوات الرسمية التي تدرج رواتبهم على وزارة الدفاع. كما اظهر الفيديو زابولوتني وهو يحاول التواصل مع خاطفيه، قائلا: "لدي معلومات عن الأسلحة، كما اضاف تقرير "الديلي ميل" أن هناك شكوكًا بأن يكون تم القبض على روسي ثالث  أيضا ولكن لم يتم البوح بأي معلومات اضافية.

وقال النائب الروسي فيكتور فودولاتسكي انه من غير المحتمل ان يكون الاثنان قد نجوا، لم يصدر اي تأكيد رسمي من السلطات الروسية حول مصيرهما، ومن غير المرجح ان يتحدث فلاديمير بوتين علنا عن المرتزقة في سورية رغم ان الخبراء يقولون انهم يعملون عن كثب مع القوات المسلحة. وقال اناتولي كوتلياروف عضو البرلمان في مدينة روستوف على نهر الدون في زابولوتني انه تم نشر هذا الشريط في اليوم نفسه. وأضاف "وردت معلومات تفيد بأنهما أعدما". وقال لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" إن مصدره الموثوق به "لم يخطئ مطلقا في أربع سنوات خلال تعاوننا، ولا سيما عند إعلامنا بالموت". وعندما سئل عما اذا كانت هناك مفاوضات سرية بين القوات الروسية و"داعش" حول الاسرى، قال ان هذه "معلومات سرية" لا يستطيع الكشف عنها.

صحيفة بريطانية تنشر لقطات مروعة لروسييْن يساقان إلى موت شبه مؤكد

كما نقل عن صديق مجهول لوالد زابولوتني قوله انه يعتقد انه ميت. وقال 'انه ميت، هؤلاء الأوباش أعدموه ". كما افاد بأن زابولوتني ذهب إلى سورية لحماية المسيحيين من الإرهابيين. كما اعلنت مجموعة روسية عن تقديم  مليون دولار إلى "داعش" لكل من الرجال إذا تم الإفراج عنهم. وقال قريب للشخص الروسي "المفاوضات تجري، ولا توجد معلومات عن وفاته،. وقال والده فاسيلي: "أنا قلق حول ابني ولا أريد أن أتكلم أكثر من ذلك."

وكان المرتزق من المظليين الروس في قسم الاستخبارات في قوات الهجوم الجوي في البلاد. ويعتقد ان الرجال يقاتلون من اجل مجموعة تدعى "جيش واغنر" الخاص. وقال رسلان ليفيف، مؤسس مجموعة تحقيقات مستقلة في الاستخبارات الروسية ان الزوج كانا من المرتزقة. واضاف "تجربتنا في مشاهدة هذا الصراع يخبرنا أن المرتزقة هم أول من قاتلوا". واوضح "نعتقد أنها استراتيجية لوزارة الدفاع الروسية: إرسال المرتزقة إلى أهم الأماكن، ليتجنب الخسائر بين الجنود الرسميين والحفاظ على جنوده". وفي وقت سابق، تجاهل المتحدث باسم بوتين ديمتري بيسكوف سؤالا حول مصير الرجال. وقال "انني اكرر مرة اخرى ان الظروف الممكنة لاسرهم وتأكيد هويتهم هي امور تعالجها وكالاتنا المعنية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة بريطانية تنشر لقطات مروعة لروسييْن يساقان إلى موت شبه مؤكد صحيفة بريطانية تنشر لقطات مروعة لروسييْن يساقان إلى موت شبه مؤكد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates